منوعات

ضعف الانتصاب المشاكل والتشخيص

يعاني بعض الرجال من صعوبة الانتصاب من وقت لآخر ، وهو أمر مزعج للغاية بالطبع كما يصفه البعض ، ويجدون هذه مشكلة كبيرة لأنه نتيجة لذلك هناك خوف من تكرار التجربة ، مما يترك الشخص في دائرة مفرغة بسبب للإحباط والتوتر ، وهي عوامل أخرى تزيد من صعوبة الانتصاب ؛

محتوى المقال

المحتويات

كيف يحدث الانتصاب؟

للحصول على الانتصاب ، بالطبع ، يجب أن تكون هناك رغبة جنسية ، بحيث تمتلئ الأوعية الدموية بكمية كافية من الدم الذي يتصل بالقضيب ، أو يتدفق عبر الشعيرات الدموية ، وهو ما يترجمه الدماغ عند الرغبة ، على الوقت والمكان المحددين ، ما يسمى بالاستجابة.


قد يواجه البعض صعوبات مختلفة عندما يتعلق الأمر بانتصاب القضيب ، تتراوح بين صعوبة العملية نفسها من نقطة الصفر (فقدان القدرة الدائم) ، أو الفشل في الحفاظ على الانتصاب مع الرغبة.

موضوع ذو صلة:. البردقوش والانتصاب: فوائده وكيفية استخدامه

الهرمون المسؤول عن الانتصاب

نظرًا لأن هرمون التستوستيرون يتناقص عادةً مع تقدم العمر وبالتالي يسبب مشاكل في الانتصاب ، فإنه يعتبر أحد العوامل التي تلعب دورًا مهمًا في الخلل. الانتصابومع ذلك ، فإن العلاقة بين هرمون التستوستيرون والانتصاب ما زالت غير مفهومة تمامًا ، والارتباط بينهما صعب ، لذلك ليس من الضروري أن تكون المشكلة دائمًا نقصًا في مستوى الهرمون.

أسباب عدم الانتصاب

هناك أسباب طبية ونفسية تفسر الصعوبة أو: الضعف الجنسي لدى الرجالهناك أيضًا عوامل ثقافية ، وغالبًا ما يعبر السبب عن مزيج من كل هذه العوامل الطبية والثقافية والنفسية ، وقد يكون أحد هذه العوامل أكثر بروزًا من غيره ، وقد تتداخل جميعها بنسب مختلفة ، وهي الأكثر شيوعًا.

موضوع مفيد:. زيت البارافين للعلاقة الزوجية: أهم مميزاته وعيوبه

الأسباب الطبية لضعف الانتصاب

  • الأمراض العصبية
  • عدم التوازن الهرموني أو عدم التوازن
  • أمراض القلب والأوعية الدموية
  • مشاكل الأوعية الدموية (التي تسببها الكوليسترول والتدخين والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية)
  • المخدرات

ضعف الانتصاب وعلاقته بالحالة النفسية

  • الإجهاد والتوتر
  • نوبات ذعر
  • كآبة
  • وهذا يشمل مشاكل العلاقة نفسها.

أما بالنسبة للعامل الثقافي ، فهو موجود دائمًا في تصورات البعض حول كيفية ممارسة الرياضة ، والتي لها تأثير كبير على الثقة ، وبالتالي ، مشاكل في الانتصاب

ما هو أفضل علاج للانتصاب؟

من المحتمل أن تكون المشكلة عرضية بسبب الأدوية التي يتناولها المريض والتي يمكن أن يكون لها تأثير ، لذلك يوصي الطبيب أولاً بإجراء التحليلات الطبية التي تتوافق مع التشخيص ثم يحدد مرحلة الأدوية والعلاجات المختلفة.

اقرأ أيضًا:

1- كم مرة طبيعي للجماع؟

مصادر:

1-

                     
السابق
ارتفاع على عائدات السياحة في تونس منذ بداية 2022
التالي
حالات واتس قصيره قويه عبارات جميلة وقصيرة للواتس آب حالات واتساب كتابية معبرة

اترك تعليقاً