منوعات

طرق تخسيس الوزن للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

طرق إنقاص الوزن

لقد أكد العلم أن هذه هي أفضل طريقة لفقدان الوزن


يمكن أن تكون محاولة العثور على أفضل طريقة لفقدان الوزن هدفًا بعيد المنال. بين الحميات العصرية (تذكر حمية الجريب فروت؟) ، شرب مشروبات “انقاص الوزن” بدلاً من تناول وجبات الطعام ، وممارسة الرياضة مثل الشخص المحموم ، يبدو أن هناك مليون وطريقة واحدة وعد بها الناس ستساعدهم في الحصول على بضعة أرطال أو أكثر جنيه. . لكن لسوء الحظ ، تفشل معظم الأنظمة الغذائية ولا يرى الناس أن رحلة إنقاص الوزن على المدى الطويل كانت ناجحة.
لحسن الحظ ، كشفت دراسة جديدة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن أفضل طريقة لفقدان الوزن وفقًا للعلم. وفقًا لهذه الدراسة ، يمكنك إنقاص الوزن عن طريق الحد من الكربوهيدرات عالية المعالجة والتركيز على الخيارات التي تحتوي على العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والدهون الصحية. بمعنى آخر ، لا تحتاج إلى تناول طعام أقل – ما عليك سوى تناول طعام عالي الجودة.

أولاً: النوعية مقابل الكمية

عندما يحاول الناس إنقاص الوزن ، فإنهم يحاولون بشكل حدسي تناول سعرات حرارية أقل مما يحرقونه. كان تحقيق عجز في السعرات الحرارية هو التوصية بفقدان الوزن الذي يمكن تحقيقه لسنوات. ولكن مع استمرار ارتفاع معدلات السمنة ، من الواضح أن نصيحتنا التقليدية لفقدان الوزن لا تعمل.
افهم كيف أن نموذج “السعرات الحرارية في السعرات الحرارية” لا يبدو أنه أفضل طريقة للحفاظ على وزن صحي ، دراسة نُشرت مؤخرًا شارك في تأليفها خبراء في كلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة أبرزت أن الناس أصبحوا أكثر حاجة إلى ركز على الأطعمة التي يأكلونها بدلاً من الكمية التي يتناولونها إذا كانوا يريدون رؤية النتائج التي يأملونها.
بشكل عام ، تناول الكربوهيدرات الغنية بالألياف والبروتينات والمكررة للغاية (مثل رقائق الذرة والحلويات والخبز الأبيض) يحفز الاستجابة الهرمونية التي تؤدي إلى زيادة رواسب الدهون في الجسم. يمكن أيضًا ملاحظة الشعور المتزايد بالجوع وانخفاض التمثيل الغذائي خلال هذه العملية.
(21) من الكربوهيدرات غير الصحية
لهذا السبب لا يبدو أن الناس يزداد وزنهم لمجرد أنهم يأكلون الكثير من السعرات الحرارية. وفقًا لهذه الدراسة ، يزداد وزن الأشخاص بسبب تناولهم الكثير من الأطعمة التي تحفز أو تثبط هرمونات معينة في الجسم ، مما يؤدي حتماً إلى تراكم الكثير من الدهون ، وتغير في الجوع ، وبطء التمثيل الغذائي.

ثانيًا ، أفضل طريقة لفقدان الوزن هي تناول الأطعمة الصحيحة

ظل الأمريكيون يبحثون عن سر فقدان الوزن لسنوات عديدة ، ووفقًا لهذا البحث الجديد ، ربما وجدنا حلقتنا السحرية.
وفقًا لهذه الدراسة ، إذا حد الأشخاص من الكربوهيدرات المعالجة للغاية وركزوا على الخيارات التي تحتوي على العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والدهون الصحية ، فقد يرون نتائج أفضل لفقدان الوزن مقارنة بالطرق التقليدية التي لم تنجح في الماضي.

أ- كل هذا

لذلك ، بدلاً من تناول قطعة من الخبز المحمص الأبيض مع المربى على الإفطار ، اختر مجموعة متنوعة من الحبوب الكاملة مغطاة بشرائح الأفوكادو أو زبدة الجوز. وبدلاً من تناول وجبة خفيفة من الحلوى المتطورة للغاية ، قم بترويض أسنانك ببعض التوت الطازج.

يمكن أن يساعدك الاستمتاع بالأطعمة مثل اللحوم والمكسرات والبقوليات ورقائق النخالة والتوت والتفاح والكمثرى ومجموعة متنوعة من الخضروات في الحفاظ على مستويات السكر في الدم وبالتالي يساعدك على الحفاظ على وزن صحي.

ب – ليس هذا

وعلى الرغم من أن العديد من الحبوب المكررة يمكن أن تسبب ارتفاعًا مفاجئًا في نسبة السكر في الدم عند تناولها ، إلا أن الحبوب المكررة ليست جميعها متساوية. في الواقع ، يُعتقد أن خيارات مثل الأرز طويل الحبة ، والأرز طويل الحبة سهل الطهي ، والأرز البسمتي الأبيض ، والمعكرونة البيضاء المطبوخة تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل ، مما يعني أن تناولها يؤدي إلى ارتفاع أبطأ وأصغر في الدم السكر مقابل الأطعمة الأخرى. تشمل الأطعمة التي يجب الحد منها الخبز الأبيض والسكر المكرر والبسكويت والحلوى والصودا ورقائق البطاطس والمقرمشات المصنوعة من الدقيق المكرر والكعك.

بعيد

بالطبع ، من المهم أيضًا التركيز على عادات نمط الحياة ، مثل إعطاء الأولوية للنوم الجيد ليلاً ، وإدارة التوتر ، والمشاركة في النشاط البدني.
ولكن عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي ، فقد تكون أفضل طريقة لفقدان الوزن إذا أعطيت الأولوية للأطعمة التي لن ترفع نسبة السكر في الدم بعد تناولها.

                     
السابق
ماذا يعمل علماء الأحياء
التالي
ما المقصود بـ شركاء التوزيع للمنتجات ؟ وكيف ومتى تختار شريك التوزيع المناسب لمتجرك؟

اترك تعليقاً