منوعات

طريقة استبعاد مشترك من التأمينات الجديد اون لاين

كيف يمكنني استبعاد مشترك من التأمين عبر الإنترنت ، في خطوات مع الشروط ، موضوعًا حول “استبعاد أحد المشتركين من التأمين.

التأمين هو أحد الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية لمواطنيها ، وهو من الخدمات الهامة والضرورية التي قام بها المواطن بهذا المعنى ، وشمل التأمين له كل ما لديه لممتلكاته. الحياة.


وبالتالي فهو يقلل كثيرا من الضرر ويحصل على التعويض المناسب في حال تعرض المؤمن له للضرر وبالتالي تقليل الضرر الواقع عليه ، وبالتالي فإن إقصاء المشتركين في التأمين يعد أمرا صعبا وخسارة لهذه الخدمة المهمة.

في الآونة الأخيرة ، أعطت الهيئة العامة للتأمين في المملكة العربية السعودية لأصحاب العمل خيار استبعاد المشاركين لأسباب مختلفة بموجب قواعد العمل في المملكة العربية السعودية ، وهذا الاستبعاد هو آلية تنفيذ وعدة خطوات.

قبل الحديث عن تلك الأسباب يجب أن نشير إلى أن الهيئة العامة للتأمين في المملكة العربية السعودية قدمت خدمة إلكترونية تتيح لصاحب العمل استبعاد المشترك من التأمين ، وهناك أسباب عديدة لهذا الاستبعاد ، مثل فصل الموظف. المشترك في العمل وهو السبب الرئيسي في حرمانه من التأمين حيث فصله وفق المادة 80 من قانون العمل.

أي سبب يؤدي إلى توقف عمل المنشأة ، مثل وفاة صاحب المنشأة ، أو انتهاء مدة التأسيس أو التأسيس ، أو إفلاسها ، أو أي أمر يؤدي إلى توقف عمل المنشأة. ، إما بنية العودة أو عدم العودة.

وبالمثل فإن وفاة الموظف لأسباب طبيعية لا تتعلق بالعمل تؤدي إلى إنهاء اشتراكه في وثائق التأمين ، أو يمكن للموظف مغادرة المؤسسة بمفرده حيث يقدم استقالته لنفسه.

كما يُستثنى المشترك من وثائق التأمين عند انتهاء عقد عمله لعمل محدد المدة أو عند إنهاء العقد لأسباب أخرى تتعلق بعقود غير مدتها.

شاهدي أيضاً: راتبي 4000 كم ، أحصل على تأمين

سبب آخر لاستبعاد المشاركين من التأمين يتعلق بالمؤسسة نفسها ، وهو خطر الإفلاس ، ولهذا قررت هيئة التأمين استبعاد الموظفين من التأمين ، وكذلك في إعادة الهيكلة الجديدة ، حيث يتم إعادتها من جميع النواحي. ، ولا سيما إدارياً وتنظيمياً ، وبناءً عليه يتم استبدال وفصل عدد من الموظفين. القرارات تثبت رسميا هذه المسألة.

هناك العديد من الإجراءات الممنوحة لأصحاب العمل من قبل الهيئة العامة للتأمين في المملكة العربية السعودية لاستبعاد المشتركين من التأمين للأسباب المذكورة أعلاه حيث تم وضع موقع الهيئة العامة للتأمين. من.

ثم الضغط على قائمة الخدمة ، ثم تحديد خدمة استثناءات المشترك في القائمة الجانبية ، ثم إدخال رقم المشترك أو رقم الهوية الوطنية أو رقم السكن مع الضغط على زر البحث.

سيؤدي الضغط على زر البحث إلى إظهار تفاصيل المشترك. يجب كتابة سبب الاستبعاد وإدخال تاريخ الاستبعاد ، مع مراعاة ما يلي: “اكتب اسم المنشأة باللغة العربية ، وأعد كتابته باللغة الإنجليزية ، وكذلك اسم المشترك في كل من Enter Arabic as English ، أدخل تاريخ التسجيل ، أدخل الجنسية ، أدخل تاريخ الميلاد ورقم الإقامة ، أدخل رقم جواز السفر والأجر ، عن طريق إدخال الغلاف وإدخال تاريخ الاستبعاد وسبب الاستبعاد ، اضغط بعد ذلك على حفظ ، نافذة سيظهر يوضح نجاح العملية وسيتم حفظ البيانات بنجاح. بعد ذلك يمكن طباعة تفاصيل الاستبعاد للمشترك ويمكن القيام بذلك ، ويتم قبول الطلب تلقائيًا من قبل النظام خلال 24 ساعة.

                     
السابق
متحف تتواجد فيه لوحة الموناليزا من 6 حروف كلمات متقاطعة
التالي
ملف يحتوي على اختبارات وتجميعات الرخصة المهنية (عام _ تربوي) ١٤٤٣

اترك تعليقاً