منوعات

طريقة منع دخول الغبار من المكيف

فهرس

كيف تمنع الغبار من دخول مكيف الهواء؟توفر التكنولوجيا الحديثة في مكيفات الهواء إمكانية وضع التكييف في وضع خاص لمنع دخول الهواء الملوث أو الأتربة أو الروائح الكريهة من الهواء الخارجي إلى الغرفة ، خاصة في أوقات الرياح العاتية ، والتي عادة ما تكون مصحوبة بمرور الهواء. الغبار والغبار من خلال الموقع المرجعي سنتعرف على كيفية منع دخول الغبار للمكيف ، وسنتعرف على خطوات وضع التكييف في حالة الغبار.

المحتويات

كيف تمنع الغبار من دخول مكيف الهواء؟

لمنع دخول الغبار من الهواء الملوث من الخارج ، تم استخدام تقنية حديثة في مكيفات الهواء تمنع دخول الهواء الملوث والمترب إلى المنزل أو الغرفة عن طريق الآتي:


  • قم بتشغيل مكيف الهواء بالنقر فوق الخيار “تشغيل” في جهاز التحكم عن بُعد.
  • انقر فوق الخيار “MODE” في وحدة التحكم.
  • بالضغط على خيار “MODE” في برنامج تنقية الهواء بواسطة الماء ، والذي سيظهر على شاشة جهاز التحكم مع أيقونة على شكل ثلاث قطرات ماء.
  • انقر فوق الخيار لضبط المراوح الأفقية والعمودية على أعلى مستوى.
  • بالضغط على خيار إيقاف تدفق الهواء (تجديد الهواء) من الخارج إلى الداخل ، والذي يأخذ عادة شكل دائرة مرسومة على وحدة تحكم مكيف الهواء.

تعمل هذه الطريقة على إيقاف دخول الهواء الملوث والغبار إلى الداخل ، وإمكانية التصفية باستخدام الماء تعمل على جعل الهواء في الغرفة أنظف ، ونشير إلى أهمية تنظيف الهواء من حين لآخر. للتجديد ، بالإضافة إلى تنظيف فلاتر مكيف الهواء بعد انتهاء العاصفة ؛

اقرأ أيضًا: يقوم التكييف بنفخ الهواء بدون تبريد

اضبط إعدادات مكيف الهواء في حالة وجود غبار

قام بعض المهندسين المتمرسين والمطلعين بنشر معلومات تتعلق بالتكييف والتبريد على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات وسائل الإعلام بغرض زيادة الوعي الاجتماعي حيث قاموا بشرح كيفية ضبط مكيف الهواء عندما يكون الهواء مليئًا بالغبار والأوساخ. أضف أهم هذه الطرق:

الطريقة الأولى هي تشغيل مراوح التكييف

تعتمد الطريقة الأولى على ضبط إعداد التكييف على الجو المترب ، حيث يعمل التكييف على شكل مروحة فقط بدون تبريد. وبناءً على هذا المبدأ فإن المكيف لا يمتص الهواء ولا يقوم بتنقية الأتربة من الأتربة من خلال الفلاتر مما يجعله نظيفاً ونقيًا ويفضل أن يكون من أجل الاستفادة من التكييف في هذا الطقس قم بتشغيله على سرعة منخفضة ، مع اهمية تنظيف فلاتر التكييف بعد انتهاء العاصفة الترابية.

الطريقة الثانية هي تركيب مرشح لتنقية الهواء

الطريقة الثانية هي تركيب فلتر خاص لتنقية الهواء وضبط سرعة التكييف على السرعة المناسبة حسب مستوى الغبار في الهواء ، حيث يتميز هذا النوع من الفلتر باستخدام تركيبات خاصة تساعد لتنقية الهواء ، ويمكن تنظيفه بسهولة وبساطة ، ويظهر البحث العلمي أن الفلتر الخاص يساعد على تنقية الهواء بنسبة تصل إلى 90٪ من الأتربة والغبار والروائح الكريهة.

اقرأ أيضًا: كيف تنقي الهواء من الغبار في المكيف؟

لماذا تغير اعدادات التكييف في حالة وجود غبار؟

يعود سبب تغيير وضعية التكييف في حالة الغبار إلى تقلبات الطقس التي يصاحبها أحيانًا الغبار والهواء شديد التلوث ، والتي تسببها العواصف الرملية المحملة بالغبار والأتربة ، مما يتسبب في أضرار جسيمة لصحة الإنسان. التعرض للتسمم بسبب هذه الملوثات الضارة ، لذلك نجد أن العديد من المناطق الصحراوية مثل المملكة العربية السعودية ودول الخليج عامة تعتمد بشكل كبير على التكييف واستخدام التكييف في حالة الغبار حفاظا على صحة الأسرة ضمان الأعضاء والحصول على أقصى درجات الراحة والأمان.

اقرأ أيضًا: أفضل درجة حرارة للتكييف المنفصل في الشتاء

نصائح للحفاظ على تكييف الهواء ونظام التبريد

هناك بعض النصائح التي ستساعد على تعطل نظام التكييف في منزلك ، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • افحص غاز التبريد وافحصه بانتظام.
  • التنظيف المنتظم لمكثفات المياه لمنع تراكم الأوساخ.
  • صيانة الضواغط الداخلية وتزليقها من وقت لآخر.
  • افحص الأسلاك وتحقق من حالة الموصلات الكهربائية واستبدل التالفة منها.
  • التقيد بنوع الغاز الصحيح مع نوع التكييف وضع غاز التبريد حسب الحد المطلوب.

اقرأ أيضًا: كيف أقوم بإيقاف تشغيل التكييف؟

لذلك وصلنا إلى نهاية مقالتنا وتعلمنا عنها كيف تمنع الغبار من دخول مكيف الهواء؟كما تعلمنا أيضًا عن ضبط وضع التكييف في حالة وجود غبار ، وتعلمنا سبب تغيير وضع التكييف في حال وجود غبار ، واطلعنا على أهم النصائح الخاصة بصيانة نظام التكييف والتبريد.

                     
السابق
تعريف و نماذج الاختبار التحصيلي لخريجي الثانوية العمومية بالسعودية
التالي
الدرس الأول المتر والسنتيمتر للصف الثالث رياضيات المنهاج الأردني الجديد الفصل الثاني

اترك تعليقاً