منوعات

عاجل:: الإذاعة العبرية: حماس أصبحت عاملا مركزيا فيما بتعلق بأوضاع القدس

وقالت الإذاعة العبرية ، صباح اليوم الاثنين 30 مايو 2022 ، إن ما نظمه المستوطنون أمس أثبت مرة أخرى أن الحركة أصبحت عاملا مركزيا من حيث الأوضاع في المدينة ، وأن إسرائيل لا تستطيع تجاهل هذا التغيير الذي يحدث. مكان. † منذ عملية حراسة الجدار الأخيرة ضد قطاع غزة.

وذكرت الإذاعة أنه على المدى القصير ، يمكن للأوساط الأمنية والسياسية في إسرائيل أن تتنفس الصعداء لأن مسيرة العلم لا تسبب أي توتر على الأرض ، سواء كان ذلك بفضل قوات الشرطة المكثفة. النجاح في إيصال رسالة إلى حماس بعد إطلاق الصواريخ أو نجاح الوسطاء (مصر وقطر) المتمركزين في القدس.


وأشار إلى أن مسيرة الأعلام تثبت مرة أخرى أن الوضع على الأرض قد تغير ، حيث أن حجم المستوطنين الذين وصلوا إلى الأقصى دليل على التغيير الذي حدث في السنوات الأخيرة مع تغير هذه الظاهرة. انتقلت من الحركات الدينية الهامشية إلى المركزية وأصبحت موضوعًا مقبولًا لشرائح واسعة من المجتمع الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

وتابعت الإذاعة العبرية: “رغم مظاهر العنف والكراهية ، انتهت مسيرة الأعلام دون تصعيد عسكري في قطاع غزة حيث أصبحت هذه المسيرة الاستفزازية دليلاً على السيطرة الإسرائيلية في نظر المستوطنين والحق على القدس الشرقية. ، أثبتت مرة أخرى أن أجزاء المدينة أكثر تفككًا وانقسامًا. منذ متى”.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي لا يزال فيه الطقس متوترا في الضفة الغربية خاصة في القدس ، فإن مسيرة العلم الإسرائيلي كانت ناجحة على الجبهة الأمنية ، مشيرا إلى أن حالة الإنذار مستمرة في الضفة الغربية وحدود غزة. مشيرا إلى أن الوضع لا يزال حساسا وقد يتغير.

                     
السابق
منصة مدد بالتفصيل .. كيفية التسجيل .. تسجيل الدخول .. المزايا .. الشروط
التالي
مشاهدة مباراة الاهلي والوداد بث مباشر اليوم 30-5-2022 نهائي دوري ابطال افريقيا 

اترك تعليقاً