منوعات

عاجل:: فاتح ذي الحجة 2022 في المغرب

الفاتح ذو الحجة 2022 في المغرب ، يرغب الكثير من المواطنين المغاربة في معرفة موعد العشر الأوائل من شهر ذي الحجة ، والبحث عن هلال شهر ذي الحجة للصيام والصيام. الاستعداد ليوم عرفات وعيد الأضحى 2022.

في عام 2022 ، عندما حل أول يوم من شهر ذي الحجة في المغرب ، بدأ الجميع يتساءلون متى ومتى كان شهر ذو الحجة 1443. يتزامن اليوم الأول من عام 2022 مع عيد الأضحى الذي يعتبر عطلة رسمية في جميع القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والمدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية.


أول ذي الحجة 2022 بالمغرب

دعت وزارة الأوقاف المغربية ، في بيان نشرته وزارة الأوقاف المغربية ، الجميع للبحث عن الهلال في اليوم التاسع والعشرين من ذي الحجة ، اليوم التاسع والعشرين من ذي الحجة. شهر يونيو. 28. سيتم تحديد عام 2022 كأول يوم من الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة وبعد بداية الشهر. حج 1443 هو يوم الخميس 30 يونيو 2022.

تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 1443-2022 في 30 يونيو إلى الجمعة 9 من 1443 ، الموافق 8 يونيو 2022. يشتاق كثير من الناس إلى صيام العشر الأوائل من ذي الحجة لما لها من فضائل عظيمة. وسعر جيد.

يعتبر يوم عرفات يوم الحج العظيم الذي يصادف يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة وهو الثامن من حزيران ، وصوم عرفات كفارة لمدة سنتين.

تاريخ أول أيام عيد الأضحى 1443 المغرب

بعد إعلان وزارة الأوقاف عن موعد افتتاح الحج في المغرب عام 2022 ، سيتم تحديد موعد أول أيام 2022 لعيد الأضحى ، الذي سيكون يوم السبت العاشر من ذي الحجة. المغرب. 9 يوليو 2022.

يؤدى المسلمون صلاة العيد في صباح العاشر من شهر ذي الحجة ، وبعد ذلك يعود الرجال إلى عائلاتهم لتناول الإفطار المعتاد مع أطفالهم ونسائهم حتى يكون لهم الحرية في ذبح أضاحي العيد.

ومن التقاليد البارزة في عيد الأضحى بالمغرب أن يرتدي الشباب المغربي صوف الأغنام احتفالاً بقدوم العيد بحيث يكون كل منهم مثل شاة ، ثم يبدؤون بالتجول في شوارع وأزقة المدن المختلفة. وأن تنشر السعادة والفرح في نفوس الناس وخاصة أطفال الضواحي.

بالنسبة للمغاربة ، فإن عيد الأضحى له ذوق خاص وطقوس تختلف عن عادات وتقاليد الشعوب الأخرى للاحتفال بالعيد ، ويحافظ المغاربة على تراث أجدادهم وعاداتهم وتقاليدهم في مختلف الأعياد والمناسبات الدينية.

في المغرب ، يُطلق على عيد الأضحى أيضًا يوم الملل ، وهو ما يعني التعب. لأن كل أسرة تعمل كفريق مشترك للقيام بالذبح والسلخ ، ثم تحضير الجزء الداخلي للضحية وتحويله إلى أطباق وأطباق صالحة للاستهلاك الآدمي.

وبعد التضحية ، تتبادل العائلات التهاني عبر الهاتف بمناسبة عيد الأضحى ، أو يتم إجراء زيارات منزلية متبادلة ويمكن تحضير أول وجبة من لحوم الأضاحي لجميع أفراد الأسرة لتناولها في جو من الحب والجو. علاقة.

                     
السابق
كيف تكتب تسعة اعشار
التالي
أخبار الأهلي أبولا: الأهلي يتوصل لاتفاق مع مدربه الجديد وسيوقع موسمين

اترك تعليقاً