منوعات

عاجل:: مركز الفلك الدولي: هذا موعد أول أيام عيد الأضحى 2022

نشر المركز الدولي لعلم الفلك ، اليوم الاثنين ، 27 يونيو 2022 ، تاريخ أول أيام عيد الأضحى 2022 في معظم دول العالم ، وخاصة في الدول الإسلامية.

وذكر بيان للمركز أن السبت 9 يوليو سيكون أول أيام عيد الأضحى في كثير من دول العالم.


أكد محمد شوكت عودة ، مدير المركز الدولي لعلم الفلك ، أن “معظم الدول الإسلامية بدأت شهر ذو القعدة يوم الأربعاء ، الذي يصادف اليوم الأول من شهر يونيو ، بما في ذلك السعودية والإمارات وعمان ومصر. . وسيتم فحص بلاد الشام والمغرب ، وبالتالي هلال شهر ذي الحجة ، يوم الأربعاء 29 يونيو “.

في حين أنه من غير الممكن في ذلك اليوم في أي مكان في العالم الإسلامي أن ترى الهلال بالعين المجردة ، فمن غير المرجح أن ترى الهلال بواسطة تلسكوب من غرب آسيا وشمال إفريقيا ، ولذا فمن المتوقع يوم الخميس. ، 30 يونيو. وقال عودة “في كثير من البلدان سيكون اليوم الأول من ذي الحجة”. الجمعة 8 تموز / يوليو هو يوم عطلة لعرفات ويوم السبت 9 تموز / يوليو هو أول أيام عيد الأضحى.

أما بالنسبة لموقع الهلال في بعض المدن العربية والإسلامية يوم الأربعاء 29 يونيو ، فقد كانت حسابات منطقة الهلال عند غروب الشمس على النحو التالي: في جاكرتا يغرب القمر بعد غروب الشمس بـ 12 دقيقة ويبلغ عمره 9.5 ساعات ، ويبلغ عمر القمر 9.5 ساعة. الرأي ليس كذلك. ربما حتى مع التلسكوب وأبو لاشي في أبو ظبي يغيب القمر بعد 31 دقيقة من غروب الشمس ويبلغ عمر القمر 14.2 ساعة وفي الرياض يغرب القمر بعد 32 دقيقة من غروب الشمس وعمره 14.6 ساعة ، وفي عمان يغيب القمر في 37 دقيقة بعد غروب الشمس ويكون العمر 15.5 ساعة بالقاهرة. القمر هو نهار ويغيب بعد 36 دقيقة من غروب الشمس. تغرب الشمس ويبلغ عمرها 15.6 ساعة ويغيب القمر بعد 43 دقيقة من غروب الشمس ويبلغ عمره 17.6 ساعة.

وأشار إلى أن الرؤية في أبو ظبي والرياض وعمان والقدس والقاهرة والرباط ممكنة فقط باستخدام التلسكوب ، على الرغم من صعوبة رؤيتها في الشرق الأوسط وتتطلب سماء صافية للغاية.

                     
السابق
تفسير حلم السوق في المنام ورؤية التسوق في المنام لابن سيرين – عرباوي نت
التالي
“شوكت يعلنون النتائج” تحميل لينك نتائج الثالث متوسط في بغداد 2023 الدور الأول رابط نتائج الثالث المتوسط العراق 2023 عبر وزارة التربية اَلْعِرَاقِيَّةَ عُمُومَ اَلْمُحَافَظَاتِ

اترك تعليقاً