منوعات

#عاجل_السعودية | #تعليق_الدراسة في المملكة اعتباراً من يوم الاثنين ١٤/ ٧/ ١٤٤١هـ حتى إشعار آخر.

https://www.youtube.com/watch؟v=SvscMiK1JxE

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، وفق الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية ، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس “كورونا” الجديد (COVID19) والوقاية منه. الدخول والانتشار.
مع الحرص على حماية صحة الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس والإداريين في التعليم العام والجامعي وضمان سلامتهم.
تقرر إيقاف التحقيق مؤقتاً في جميع مناطق ومحافظات المملكة ، اعتباراً من يوم الاثنين 14/7/1444 هـ وحتى إشعار آخر.
ويشمل القرار مدارس ومؤسسات التعليم العام والخاص والجامعي ، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، الحكومية والخاصة.
وجه وزير التربية والتعليم ، تفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بعد خلال فترة التعليق ، لضمان استمرار العملية التعليمية بشكل فعال وجيد ، حيث قررت اللجنة المختصة بالوزارة متابعة تطورات فيروس كورونا ، وفقا لما يلي:
1- تباشر المكاتب الرقابية نشاطها خلال فترة الإيقاف. لمراقبة العملية التعليمية وتنسيق إجراءات التعلم عن بعد والرد على استفسارات أولياء الأمور.
2 – التأكد من سير عمل المدرسة الافتراضية خلال فترة الدراسة عن بعد المقدمة من وزارة التربية والتعليم ، من خلال منصة المدرسة الافتراضية (Vschool.sa) واستخدام مواد الإثراء الرقمي من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق في متجر التطبيقات. Apple و Android تحت اسم (System Unified Education).
3- تقديم فصول غير متزامنة لجميع المستويات الأكاديمية ، من خلال قناة “عين” التي تبث على تردد عربسات 12437 عموديًا عبر 14 قناة تلفزيونية ، ورابط اليوتيوب: www.youtube.com/dorosien
4- استيفاء الجامعات والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني متطلبات التعلم عن بعد لجميع الطلاب والطالبات.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن قرار تعليق الدراسة يأتي استمرارا لاهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها وحرصهم على سلامتهم وتوفير البدائل المناسبة للتعلم عن بعد المستمر. وأوضحت أن تعليق الدراسة إجراء احترازي وليس مدعاة للقلق وأن على الجميع الالتزام بأسباب الوقاية واتباع التعليمات والإرشادات الصحية. لمنع انتشار فيروس كورونا ، مشيرة إلى أن العودة للتحقيق تخضع لتقييم الهيئة التي تتعامل مع مكافحة فيروس كورونا.


لمتابعة القناة السعودية على:
تويتر: https://twitter.com/saudatv

# المملكة_السعودية_السعودية # السعودية

                     
السابق
هل تم تأجيل الدراسة 2022 في مصر؟ هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 اليوم السابع؟
التالي
حل تدريبات درس ( قصة أثر ) من كتاب الامتحان 2023 ـ الصف الثالث الإعدادي / الفصل الدراسي الأول .

اترك تعليقاً