اخبار حصرية

عدد بعض الوظائف التي شاركت فيها المراه الرجل

عدد بعض الوظائف التي شاركت فيها المراه الرجل لا يقتصر دور المرأة للمناصب المهنيّة في المجتمع بل لها دور أهم وأساسي في بناء الأجيال، والنهوض بالشباب من خلال المساهمة في تربية الأبناء، والعمل على تنشئة الجيل القادم، كما أنها تتحمل إدارة البيت، ومسؤوليّة اقتصاده، وهي بدور الأم تعد مصدر الحنان والعطف، إنها كالجوهرة التي تضيء بالطاقة والآمان لمن حولها.

عدد بعض الوظائف التي شاركت فيها المراه الرجل

لا يقتصر عمل المرأة في منزلها فقط او لرعاية اطقالها وبيتها، ولكن هناك الكثير من المهن الأساسية تبدع فيها المرأة وتتألق لتزيد ثقتها في نفسها لأن هذه الأعمال هي “ريادة الأعمال”.


1 – ريادة الأعمال:

تتصف النساء بقدرتهن على التنبؤ بالمخاطر، والتعامل بفاعلية مع تعدد المهام، كما أنهن موهوبات بالفطرة في إدراك مهارات الأشخاص وتوجيههم نحو تحقيق هدف ما، وهذا كل ما تقوم عليه ريادة الأعمال؛ لذلك تبرع المرأة في مزاولة هذه المهنة، سواء كان ذلك من خلال مشروع بسيط كإنشاء متجر صغير أو حتى شركة رائدة في مجال ما.

2 – مهنة التعليم:

تشكل المعلمات الإناث النسبة الأكبر ضمن الطاقم التعليمي في العديد من النظم التعليمية في مختلف البلدان، وخاصةً في مرحلة التعليم خلال الطفولة المبكرة والمرحلة الابتدائية، وتعتبر مهنة التعليم مهنةً نبيلة؛ لأنها وسيلة فاعلة تمنح النساء دوراً أكبر للتأثير إيجاباً في حياة الآخرين.

3 – الموارد البشرية:

تبدع المرأة في حقل إدارة الموارد البشرية، وخاصةً لمن لديها القدرة على مساعدة الآخرين، وحل قضاياهم ومشاكلهم، فحصولها على شهادة عليا في نفس التخصص سيكون كفيلاً لضمان بداية جيدة لها.

عدد بعض الوظائف التي شاركت فيها المراه الرجل

1. التعليم.
2. خدمات رعاية الطفل.
3. خدمات الموارد البشرية.
4. الأطباء البيطريين.
5. عمال الخدمات الاجتماعية.
6. المحاسبين.
7. مهنة التمريض.

                     
السابق
الغار اكبر من الكهف
التالي
اين سكنت قبيلة طسم وجديس ؟

اترك تعليقاً