منوعات

علاج البواسير في البيت بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة

👩‍⚕️ يعالج البواسير في المنزل بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة
علاج البواسير في المنزل بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة.

علاج البواسير في المنزل بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة



الأربعاء 25 مايو 2022 – 13:20

ينقسم علاج البواسير عادة إلى علاجات منزلية ملطفة ومهدئة لعدوى البواسير ، أو علاجات دوائية تتمثل في مرهم لعلاج البواسير ، وكذلك علاجات جراحية تزيل البواسير ، ومن وجهة نظر الألم المزعج الذي يعاني منه المريض سنشرح لك مرة واحدة وإلى الأبد علاج البواسير.

المحتويات

علاج البواسير

قبل أن نشرح لك علاج البواسير ، تجدر الإشارة إلى أن البواسير من الأمراض الشائعة التي تصيب جميع الفئات العمرية ، وخاصة البالغين والنساء أثناء الحمل والأشخاص الذين يعانون من إمساك طويل الأمد دون علاج. من الأوردة البارزة والمنتفخة في فتحة الشرج ، وفي الجزء السفلي من المستقيم نتيجة المجهود الكبير أثناء عمل الأمعاء أو نتيجة الضغط الشديد على هذه الأوردة.

هناك أنواع مختلفة من البواسير مثل البواسير الخارجية والداخلية والمتدلية والمخثرة. تختلف أعراض البواسير حسب نوعها ، من الأعراض المتوسطة إلى الشديدة ، بما في ذلك النزيف والتهيج والحكة في الشرج ، والنتوءات المؤلمة والمتورمة بجوار منطقة الشرج ، مع العلم أن علاج البواسير بالمنزل بمجرد ظهور الأعراض يمكن أن يحسن درجة الإصابة.

يعتمد علاج البواسير على التشخيص الطبي ويمكن للطبيب الكشف عن البواسير الخارجية فقط بالنظر بينما يجب على البواسير الداخلية فحص المنطقة من خلال الإصبع حتى يتمكن الطبيب من معرفة وجود أورام جلدية أم لا ، وربما تنظير القولون.

علاج البواسير

علاج البواسير بسهولة في المنزل

علاج البواسير في المنزل يشبه إلى حد بعيد علاج البواسير حيث يأخذ المريض بعين الاعتبار بعض العادات الصحية التي نسردها لك على النحو التالي:

  • اتباع نظام غذائي غني بالألياف من الفواكه والخضروات لتقليل العبء على القناة الهضمية أثناء حركة الأمعاء.
  • يفضل إدخال الألياف في الطعام بشكل تدريجي حتى يتجنب المريض مشاكل انتفاخ البطن ، خاصة إذا كان يعاني من متلازمة القولون العصبي.
  • من الضروري الجلوس بانتظام على المرحاض والجلوس في ماء دافئ لمدة 15 دقيقة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم للتخفيف من أعراض البواسير.
  • يجب أن تشرب ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا ، وتجنب كميات الكافيين من الشاي والقهوة ، وتجنب المشروبات الغازية تمامًا.
  • بعد الانتهاء من عملية التغوط يفضل تجفيف منطقة الشرج بورق تواليت مبلل بشرط أن يتم لمسها فقط دون فرك.
  • إذا كانت أعراض البواسير شديدة فيمكن للمريض تناول أدوية مسكنة للألم مثل الإيبوبروفين بدون وصفة طبية لتقليل الشعور بعدم الراحة.
  • في حالة اتباعك لعلاج البواسير في المنزل كما ذكرنا دون اختفاء أعراض البواسير فعليك استشارة الطبيب خاصة إذا زاد النزيف أو اشتد الألم.

علاج الثوم للبواسير

يستخدم الثوم بسهولة في المنزل في علاج البواسير لتقليل الحكة والالتهابات المصاحبة للبواسير ، حيث يحتوي الثوم على مادة الأليسين التي تعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات وتنشط الأوعية الدموية والقضاء على الجراثيم في منطقة المستقيم وتقليل التهاب الجلد وتعقيمه. الأمعاء.

يمكن علاج البواسير بالثوم كما يلي:

استخدام فص الثوم كتحاميل شرجية ، حيث يتم تقشير فص الثوم وتغميسه في زيت الزيتون ، ثم إدخاله كتحميلة شرجية ، والتي يمكن استخدامها 3 مرات في الأسبوع.

أو 4 فصوص من الثوم تُفرم ناعماً وتُسلق في كوب ماء لمدة 10 دقائق ، وبعد أن يهدأ ، يُصفى الماء من الثوم ويوضع في الثلاجة ليبرد ، ثم تُغمس ضمادة شاش نظيفة في ذلك ويوضع الماء على منطقة الشرج كمادات.

علاج البواسير في البيت بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة 3
علاج البواسير

علاج البواسير بالفازلين

من طرق علاج البواسير بسهولة في المنزل استخدام الفازلين ، وهو منتج للعناية بالبشرة ، حيث يساعد على ترطيب البشرة عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة من الجلد الأصلي لفترة أطول من الوقت.

لذلك يمكن علاج البواسير بالفازلين عن طريق دهنه على منطقة البواسير حيث تبطن الأنسجة فتحة الشرج للتخفيف من تهيج الجلد والحكة والألم بشرط أن يكون الفازلين علاجًا مساعدًا وليس علاجًا أوليًا. مع مراعاة عند وضع الفازلين بعد كل استخدام للفازلين ، قم بتنظيف فتحة الشرج برفق.

مرهم البواسير

علاج البواسير بالمراهم والملينات هو ما يبحث عنه الكثير من المصابين ، ويمكن استخدامه بدون وصفة طبية من خلال مراهم تحتوي على هيدروكورتيزون ، أو باستخدام ضمادات تحتوي على هاماميليس أو مخدر ، لكن استخدام مرهم لعلاج البواسير يعتمد بشكل قاطع على تشخيص الإصابة. حالة البواسير ودرجتها ، لذلك يفضل إجراء الفحص الطبي أولاً.

نعرض عليكم قائمة بأسماء المراهم الرئيسية لعلاج البواسير على النحو التالي:

  • كريم Proctosedyl و Sediproct.
  • كريم يدوكائين.
  • كريم فاكتو.
  • كريم Lignocaine.
  • مرهم بارد.
  • جريناسون كريم للبواسير او ما يعرف بكريم البواسير البرتقالي او كريم كريمسون للبواسير.
  • كريم البواسير Neohelar ، والذي يتكون من الترمس الأبيض ، والفاترا الهندية ، والنعناع ، والصبار.
  • كريم البواسير العشبية الطبيعية. مثل كريم Toulgo وكريم Dictamini.
  • كريم Procto-Glyvenol للبواسير الداخلية والخارجية.

علاج البواسير في المنزل بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة
اقرأ أيضا

المصدر: منتوف والمواقع الإلكترونية 👇 علاج البواسير في المنزل بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة

علاج البواسير في المنزل بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة

                     
السابق
الدوري الاسباني ريال مدريد يرصد 120 مليون يورو لضم بديل مبابي
التالي
بصمه | التعلم عن بعد كمفاجئة لوزارة التربية والتعليم

اترك تعليقاً