اخبار حصرية

عندما تتدفق الماجما على سطح الارض

المحتويات

عندما تتدفق الماجما على سطح الارض

الماجما عبارة عن مزيجٍ من المواد المنصهرة (صخر سائل وشبه سائل) تمتاز بدرجة حرارةٍ مرتفعةٍ، وتتواجد في أعماق سطح الأرض. في عام 1859، كان أول استخدام معروف لكلمة الماغما، والتي تعني باليوناني “المرهم السميك”، وهي مرادفةٌ لكلمة “صُهارة” في اللغة العربية.

للأرض بنية ذات طبقاتٍ تتكون من القشرة والوشاح ولُبّ خارجيّ ثم لُبّ داخليّ، تتواجد الماغما في الوشاح وتشغل قسمًا كبيرًا منه، ويمكن لهذه الصهارة أن تخرج عبر الثقوب أو التشققات في القشرة، مما يؤدي لثوراتٍ بركانيّةٍ، وعندما تتدفق تلك أو تخرج من سطح الأرض، يُطلق عليها الحمم البركانية.


عندما تتدفق الماجما على سطح الأرض تسمى اللابة الرماد الستار القشرة

تعتبر الحمم البركانية هي من ضمن العديد من الاشياء التي تخرج من باطن الارض كونها تكون على شكل سائل حراري منصهر وهو الذي يخرج من بين هذه الصخور المنصهرة وهي التي تكون خارجة من فوهة البراكين وكما تكون درجة حرارتها عالية جدا بالنسبة للحمم البركانية حيث تصل درجة حرارتها إلى 1200 درجة، وكما يوجد العديد من الاثار وهي التي تترتب على وجود البراكين وكما هي التي يتم من خلالها ظهور الينابيع المتواجدة في باطن الارض، وكما أنها تكون غالية الثمن وباهظة وكما تكون ذات الاستخدام الكبير لجميع الحجارة وجميع الصخور الناتجة عن البناء.

14عندما تتدفق الماجما على سطح الارض تسمى

هو الصهارة كونها تعمل على العديد من الخلائط المنصهرة وهي التي تكون ذات تأثير كبير على درجات الحرارة وهي التي تتمثل في درجات الحرارة وهي التي تكون من خلال وجود صخور سائلة وكذلك صخور شبه سائلة وهي التي تكون على الارض على شكل حمم بركانية وكذلك تكون درجة حرارتها عالية جدا ومرتفعه

عندما عندما تتدفق الماجما على سطح الأرض تسمى

الإجابة هي:
  • الصهارة.

                     
السابق
اسم المفعول من الفعل سمع
التالي
يبعد بيت خالد عن المدرسة مسافة

اترك تعليقاً