سؤال وجواب

فسر كان للمرأة مكانة مميزة في اسبارطة؟

المحتويات

فسر كان للمرأة مكانة مميزة في اسبارطة؟

يسعدنا زيارتك لطلابنا من المملكة العربية السعودية ونشكرك على إنجازاتك وجهودك المبذولة في البحث عن أجوبة الأسئلة التعليمية واستفسارات حول الدروس والأسئلة المطروحة، واليوم نفسر لكم طلابنا الأعزاء لماذا كان للمرأة مكانة مميزة في اسبرطة؟


ناقش كان للمرأة مكانة مميزة في اسبارطة

حظيت النساء قديما في اليونان بحقوق أقل من الذكور. فلم يستطعن التصويت، امتلاك الأراضي، أو التوارث، وأقتصر غرضهن في الحياة على دورهن في المنزل وتنشئة الأطفال. ولكن هذا الوصف يشوبه التعميم، وعند النظر في دور النساء في اليونان قديما يجب تذكر أن المعلومات المتعلقة بمدن معينة معظمها لمؤلفين ذكور، وفقط في أثينا أمكن وصف وضع النساء أو دورهم بشكل تفصيلي أكبر. كما أننا لسنا متأكدين من التطبيق العملي واليومي للقواعد والقوانين التي نجت من العصور القديمة. لكننا متأكدين أن النساء في أسبرطة تمت معاملتهن بشكل مختلف إلى حد ما عن باقي الولايات. فمثلا، توجب عليهن أداء تمارين بدنية مثل الرجال، وكان مسموح لهن امتلاك الأراضي، واستطعن شرب النبيذ.

كان للمرأة مكانة مميزة في اسبارطة.. فسر ذلك؟

لانها كانت تلد محارب اسبرطي

لماذا كان للمراه مكانه مميزه في اسبرطة

حيث كان لهم العديد من الحريات وكان يمارسن الرياضة بحرية اكبر وكان لهم دور كبير في تنشئت الأجيال وتعليمهم النظام لحماية اسبارطة وكانت مكان المرأة تختلف من مكان لآخر في اليونان فقد منحت حقوقا عديدة منها حق امتلاك الأراضي وحق الميراث  و الطلاق و حق التعليم لتمكنها من تربيه ابناءها ولما لها من اهميه اقتصادية وسياسية في الدولة.

 

                     
السابق
ما المقصود بالفكر الاتحادي؟
التالي
متى تتحول الجبهة الهوائية الثابتة الى جبهة هوائية باردة او دافئة؟

اترك تعليقاً