سؤال وجواب

متى تتحول الجبهة الهوائية الثابتة الى جبهة هوائية باردة او دافئة؟

المحتويات

متى تتحول الجبهة الهوائية الثابتة الى جبهة هوائية باردة او دافئة؟

متى تتحول الجبهة الهوائية الثابتة الى جبهة هوائية باردة او دافئة؟، مرحبًا بكم في Viral ، المنصة التعليمية التي تقدم لكم حلولاً لكافة الأسئلة التعليمية في جميع مراحل التعليم وفي مجموعة متنوعة من المواد التعليمية ، من الأسئلة التي نهتم بحلها لكم وامدادكم بما هو مفيد لبحثكم هو سؤال عن الجبهة الهوائية الثابتة ، فمتى تتحول الى جبهة هوائية باردة او دافئة؟

الجبهة الهوائية الثابتة

الجبهة الثابتة هي زوج من كتل الهواء ، أي منهما قوي بما فيه الكفاية ليحل محل الآخر. على خريطة الطقس ، يظهر هذا من خلال سلسلة من المسامير الزرقاء التي تشير إلى اتجاه واحد والقباب الحمراء التي تشير إلى الأخرى. تميل إلى البقاء في نفس المنطقة لفترات طويلة من الزمن ، وتنتشر الموجات في بعض الأحيان على طول الحدود الأمامية.

الجبهة الهوائية الثابتة كيف تنشأ؟

تنشأ الجبهة الهوائيّة الثابتة (بالإنجليزية: Stationary Front) عندما تندفع كتلتان هوائيّتان باتجاه بعضهما إحداهما باردة والأخرى دافئة، ويُشار إلى أنّ الجبهات الهوائيّة الثابتة تدّل على الطقس الغائم، وغالباً ما يتساقط المطر والثلج أثناءها خاصةً إذا تواجدت الجبهة في مناطق ذات ضغط جويّ منخفض، وتُعتبر الجبهات الهوائيّة التي تتحرك بأقل من 9.26 كيلومتر في الساعة جبهات هوائية ثابتة؛ لأنّها بطيئة جداً.


تبدأ الجبهة الهوائية الثابتة بالتحرّك مرّةً أخرى إذا تغيّر اتجاه حركة الرياح، لتُصبح إمّا جبهةً باردة، أو جبهةً دافئةً، أو تنفصل الجبهتان عن بعضهما البعض، ويتمّ تمثيل الجبهة الهوائيّة الباردة في خرائط الطقس للدلالة على اتجاه حركتها بسلسلة من المثلثات ذات اللون الأزرق وأنصاف دوائر بلون أحمر.

متى تتحول الجبهة الهوائية الثابتة الى جبهة هوائية باردة او دافئة؟

يمكن العثور على مجموعة متنوعة من الطقس على طول الواجهة الثابتة ، ولكن توجد في الغالب غيوم وهطول أمطار طويلة وقطارات العاصفة. عندما يكون هناك الكثير من بخار الماء في كتلة الهواء الأكثر دفئًا ، يمكن أن تحدث كميات كبيرة من الأمطار أو الأمطار المتجمدة.

تتحول الجبهة الهوائية الثابتة الى جبهة هوائية باردة او دافئة عندما…

سوف تتبدد الجبهات الثابتة بعد عدة أيام أو تنتقل إلى خطوط القص ، ولكن يمكن أن تتحول إلى واجهة باردة أو دافئة إذا تغيرت الظروف. بالإضافة إلى ذلك ، إذا دخلت كتلة هوائية أخرى ، فسوف تتغير إلى جبهة باردة أو دافئة ، وسيتم إعادة تصنيف الواجهة الثابتة على أنها تتحرك. على سبيل المثال ، إذا دخلت كتلة الهواء الدافئ كتلة الهواء البارد ، حيث أن كتلة الهواء المتقدمة دافئة ، فإن الجبهة الثابتة ستتحول إلى جبهة دافئة.
تصبح الجبهة الثابتة خط القص عندما تختفي كثافة التباين عبر الحدود الأمامية ، عادة نتيجة لمعادلة درجة الحرارة ، في حين تستمر المنطقة الضيقة لظاهرة تحول الرياح لبعض الوقت. هذا هو الأكثر شيوعًا على المحيط المفتوح ، حيث تكون درجة حرارة سطح المحيط هي نفسها على كلا جانبي الحدود الأمامية وتعديل كتل الهواء على جانبيها لتتوافق مع درجة الحرارة الخاصة بها. جبهات ثابتة دائما لا تزال قائمة. عندما تتوقف الجبهة الدافئة أو الباردة عن الحركة ، تصبح واجهة ثابتة.
في بعض الأحيان قد يتدفق الهواء البارد والهواء الدافئ بالتوازي مع الجبهة. قد لا يتحرك موضع الجبهة. ثم يقال إن الكتلتين الجويتين المختلفتين يفصل بينهما جبهة ثابتة. على الرغم من أن كتلتي الهواء لا تتحركان ، إلا أن الهواء الدافئ قد يستمر في الارتفاع فوق الهواء البارد. منحدر جبهة ثابتة هو لطيف مثل منحدر جبهة دافئة. الظروف الجوية ، أيضا ، مماثلة لتلك ذات الجبهة الدافئة.

متى تتحول الجبهة الهوائية الثابتة الي جبهة هوائية باردة؟

عندما تتقدم كتلة هوائية باردة لتحل محل كتلة هوائية دافئة، تتكون جبهة هوائية باردة على السطح الفاصل بين الكتلتين، ويكون الهواء الواقع خلف الجبهة الهوائية الباردة أبرد من الهواء الواقع أمام الجبهة الهوائية الباردة.
                     
السابق
فسر كان للمرأة مكانة مميزة في اسبارطة؟
التالي
من هو عبد الله منجي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

اترك تعليقاً