منوعات

فضل سورة الضحى عند أهل البيت

روي عنه خليفة المؤمنون علي بن أبي طالب رضي الله عنه من الفضائل سورة الضحى أفيه آية أمل في كتاب الله تعالى فما هي؟ ما فضل قراءة سورة الضحى في بيت النبي؟

محتوى المقال

المحتويات

فضل قراءة سورة الضحى مع أهل البيت

  • وروى الشيعة عن الإمام جعفر الصادق أنه قال في فضائل سورة الضحى: أرضها.
  • يقول تعالى: (قبلت شهادتك أمام عبدي ووافقت عليها له ، فاصطحبه إلى جناني ليختار ما يشاء.

موضوع ذو صلة:


فضل سورة الضحى لأهل البيت

  • القراءة والعمل: وأما فضل القراءة فهو نصيب من يقرأ ويعمل. وقد روى النبي صلى الله عليه وسلم أن (من قرأها كان ممن يرضى الله عنده ، وللمحمد أن يشفع له ، وعمل عشر حسنات بعدد كل يتيم وموارد).
  • وإذا ألقينا نظرة فاحصة على سورتين من الضحى. والشرح لقد وجدنا روابط وثيقة كثيرة بينهما ، تتطلب من الثانية استمرارًا للأولى ، حتى لو كانت البسملة تفصل بينهما. تشير العديد من التقاليد إلى السورتين على أنهما سورة واحدة.
  • وبهذه الطريقة ، لا بد من قراءتها معًا بعد سورة الحمد في الصلاة وفقًا لعقيدة أهل البيت وما يعادلها في سورة الفيل والأيلاف (سورة قريش).

وربك يعطيك فتسر

  • نزول الآية: عن رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل فاطمة وهي تطحن بالطاحونة ، ولبست ثوبا من الإبل ، وعندما نظر إليها ، هو قال:“يا فاطمة! أسرع وابتلع مرارة هذا العالم من أجل نعيم الآخرة في الغد ، حتى أنزل الله هذه الآية”.وربك يعطيك فتسر.
  • الشفاعة: الوعد اشتمل على العطاء المطلق يليه الرضا المطلق ، ولا سقف لهذا العطاء ، لرب العالمين يشفع لمحبي فاطيما ، وللمحسنين على نسلها حتى لو لم يحب. أتباعها.
  • كشفها الله تعالى يا فاطمة! اطلب مني أن أعطيك وأتمنى أرضك ، فتقول: اللهم إنك نطفة وأكثر من نطفة ، أسألك ألا تعذب محبي وأحباء عائلتي بالنار ، حتى يكشفها الله لها: يا فاطمة! من خلال قوتي وجلالتي وتمجيد منصبي ، أمرت نفسي ، قبل ألفي عام من خلق السماوات والأرض ، بألا أعذب بالنار أحبائك وأفراد عائلتك.

ما هي أجمل آية عند أهل البيت عليهم السلام؟

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال في أمر الشفاعة التي يتحدث عنها أهل العراق عن أبي جعفر: (أشفع لأمتي حتى يناديني ربي: هل أنت راضٍ يا محمد؟ .. ثم أقول نعم يا رب أنا راضٍ. ثم التفت إلي وقال: قلتم يا أهل العراق أرجو آية في كتاب الله: قل يا عبادي الذين تعدوا على اليأس من نعمة الله ، إن الله يغفر كل الذنوب. قلت ، “سنقول ذلك.” قال: كلنا أهل البيت. نقول أتمنى آية في كتاب الله يعطيكم ربك وتملأ.

اقرأ أيضًا:

مصادر:
1-

                     
السابق
هل يجوز الترحم على الشيعي ام لا
التالي
كل عام وانت بخير لعيد الميلاد .. رسائل مسجات عيد ميلاد جديدة

اترك تعليقاً