سؤال وجواب

في أي دولة تم بعث أول مترو أنفاق في العالم

في أي دولة تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم من 7 حروف

في أي مدينة تم بناء أول مترو أنفاق في العالم؟ يعد مترو الأنفاق من أسرع وسائل المواصلات في العالم ، فهو يمثل كثافة التجمعات الحضرية وأنظمة النقل المدني لمواطني معظم دول العالم ، خاصة تلك ذات الكثافة السكانية الكبيرة. الشوارع .. هي على السكة الحديد .. قطار يعمل على متنه لنقل عدد كبير من الناس .. تتم عملية النقل في منطقة معينة بالترام. هل تم بناء أول مترو أنفاق في العالم؟

في أي مدينة تم بعث أول مترو أنفاق في العالم

حيث جاءت فيرال تأسيس وبناء أول مترو أنفاق في العالم للتخلص من مشكلة القاطرات البخارية التي شكلت مشكلة كبيرة للمسافرين وتحركاتهم في المدينة من مكان الى اخر ، ويعد هذا المترو هو الأول والاطول من حيث خطوطه ،وسوف نتعرف على اجابة سؤال في اي مدينة تم بعث اول مترو انفاق في العالم

الإجابة


مترو أنفاق لندن عام 1863 م .مترو أنفاق لندن (بالإنجليزية: London Underground)‏ هو نظام مواصلات يخدم جزء كبير من لندن الكبرى وبعض المناطق المجاورة. وهو أقدم نظام مترو أنفاق في العالم، ويعتبر من أطولهم من ناحية طول الطريق. بدأت الخدمات في 10 يوليو 1863 في خط القطار الميتروبوليتان؛ أغلبه الآن هو جزء من خط هامرسميث وسيتي. بالرغم من اسمه، فحوالي 55% من الشبكة هي فوق الأرض. ولكن من التسميات المحلية أندرغراوند (Underground)، وبالعامية غالباً ما يدعى التيوب (the Tube) أي الأنبوب، ويشار بذلك إلى الشكل الإسطواني للأنفاق العميقة للنظام.

ويخدم مترو الأنفاق 275 محطة مترو ويعمل على مدى 408كم (253 ميل) من الخط. هناك أيضاً العديد من المحطات المغلقة.

وبلغ عدد المستخدمين له في عامي 2005 و 2006 حوالي 971 مليون مسافر، وللمرة الأولى في عامي 2006 و2007، بلغ عددهم أكثر من مليار مسافر تم تسجلهم. منذ مارس 2007، حوالي أكثر من 3 ملايين مسافر يستخدمون المترو كل يوم، مع معدل 3,4 مليون مسافر في أيام الأسبوع (أي غير نهاية الأسبوع).

                     
السابق
الطائرتان تحلقان في الجو كلمة الطائرتان نوعها من حيث العدد ؟
التالي
الطالبان مجتهدان (مجتهدان ) خبر مرفوع

اترك تعليقاً