سؤال وجواب

قائمة أسماء المدارس المشمولة بالاقل حظا 2022 – 2023 في الاردن؟

قائمة أسماء المدارس المشمولة بالاقل حظا 2022 – 2023 في الاردن؟ , كشفت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي , عن قائمة المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة للعام الجامعي 2022 / 2023 , وفي هذا الصدد نوفر لكم قائمة أسماء المدارس المشمولة بالاقل حظا 2022 – 2023 في الاردن؟

المحتويات

المكرمة الملكية السامية

المكرمة الملكية السامية هي عبارة عن تكريم تربوي لأبناء قبائل المملكة الأردنية الهاشمية ، وخاصة في المدارس الخاصة والمدارس في البادية ، وذلك من أجل تحديد الطلبة الأقل حظًا لأجل تعبئة طلب القبول الموحد الخاص بهم، حيث تعمل الجامعات على تخصيص 10% من مقاعدها للمكرمة الملكية السامية في كُل عام .


قائمة أسماء المدارس المشمولة بالاقل حظا 2022 – 2023 في الاردن؟

لم تُعلن وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن اسماء المدارس الاقل حظًا المشمولة بالمكرمة الملكية السامية داخل المملكة الأردنية الهاشمية حتى الآن، ومن المُقرَّر أن يتم تحديدها مساء اليوم الخميس، وذلك من أجل التسهيل على الطلبة معرفة هذه المدارس والعمل على تعبئة الطلب الخاص بالمكرمة الملكية خلال الفترة المُقبِلة.

الوثائق الـرسمية المطلوبة للتقديم في مكرمة ابناء العشائر

• على الطالب الذي انتقل من مدرسة مشمولة بالمكرمة الملكية السامية للعام الحالي وكان من أبناء الموظفين الحكوميين الذين اقتضت طبيعة عملهم الانتقال من محافظة إلى أخرى، ولم يكمل الطالب مدة السنتين الأخيرتين المحددة في شروط الاستفادة من المكرمة الملكية السامية، إحضار شهادة من جهة عمل ولي الأمر تبين تاريخ انتقاله وسبب النقل، وتحميلها من خلال البرمجية للنظر في طلبه من قبل اللجنة العليا.
• على الطالب الذي درس مدة لا تقل عن سبع سنوات في مدارس أساسية رافدة للمدارس الثانوية المشمولة لهذا العام، وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية احضار شهادة تثبت دراسته في هذه المدارس موقعة ومصدقة من إدارات المدارس ومديرية التربية والتعليم ذات العلاقة (وحسب النموذج الجديد الذي تم اعتماده وتعميمه على مديريات التربية والتعليم) مبيناً فيها سبب النقل وتحميلها من خلال البرمجية.

خطوات تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية

  1.  الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوحدة (www.admhec.gov.jo)
  2. الضغط على رابط تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية
  3. إدخال الرقم الوطني، وكلمة المرور التي قام الطالب بإنشائها عند تقديم طلب القبول الموحد الإلكتروني.
  4. إذا كان الطالب مشمول بالمكرمة الملكية السامية نتيجة دراسته للسنتين الدراسيتين الأخيرتين في المدرسة الثانوية المشمولة بالمكرمة الملكية السامية لهذا العام، فعليه القيام  بتخزين الاستفادة بعد  دخوله إلى الطلب، حيث سيظهر له رقم الدفع الإلكتروني.
  5. إذا كان الطالب مشمول بالمكرمة الملكية السامية نتيجة دراسته في المدارس الرافدة للمدارس المشمولة، فعليه القيام بتحميل شهادة تثبت دراسته في هذه المدارس موقعة ومصدقة من إدارات المدارس ومديرية التربية والتعليم ذات العلاقة مبيناً فيها سبب النقل ثم تخزين الاستفادة بعد دخوله إلى الطلب حيث سيظهر له رقم الدفع الإلكتروني.
  6. أخيراً يقوم الطالب باستخدام رقم الدفع الإلكتروني لتسديد مبلغ (5) دنانير رسوم تقديم طلب الاستفادة، وذلك من خلال خدمة ( إي- فواتيركم)، وبخلاف ذلك لا يعتبر الطلب مكتملاً.

موعد تحديد المدارس الاقل حظا المشمولة بالمكرمة الملكية

أعلن مهند الخطيب ، مستشار وزير التعليم العالي ومدير وحدة القبول الموحد ، عن موعد تحديد المدارس الأقل حظًا المشمولة بالمكرمة الملكية للمملكة الأردنية الهاشمية يوم الخميس الموافق 25 أغسطس / آب 2022 م , وأشار الخطيب على أنَّ الطلبة يجب أن تعمل على تعبئة طلب جديد عن طريق رابط سوف يتم الإعلان عنه لاحقًا عن طريق وحدة القبول الموحد، وذلك حتى يتمكَّن الطلبة من الانضمام إلى المكرمة الملكية السامية خلال الفترة المُقبِلة.

 

                     
السابق
كم عدد ابناء جورج الراسي
التالي
كندا تعلن عن أكثر من 1000 منصب لعقود العمل المجانية

اترك تعليقاً