منوعات

قاد محمد بن القاسم الثقفي الجيوش الاسلاميه في بلاد السند

هنا من خلال موقع I Know It Right للمحتوى العربي كما تعلم عزيزي الطالب عزيزي الطالب سؤال “قاد محمد بن القاسم الثقفي جيوش المسلمين في السند“الصواب ليس صحيحاً ، وهو أحد أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية لطلبة الصف الثاني ، فقط تابع معنا لتجد الإجابة الصحيحة لسؤالنا بالشكل الصحيح المعتمد من وزارة التربية والتعليم السعودية.

المحتويات

صح أم خطأ ، قاد محمد بن القاسم الثقفي جيوش المسلمين في أرض السند.

الإجابة الصحيحة على سؤال “قاد محمد بن القاسم الثقفي جيوش المسلمين في بلاد السند”. الجواب (صحيح) ، إذ قاد محمد بن قاسم الثقفي جيش المسلمين لغزو أرض السند ، فسار حتى وصل إلى مدينة الديبال وفتحها.


ما اسم المربعات الشرقية التي استطاع المسلمون غزوها؟

كان نصيب المسلمين في فتح الساحة الشرقية هو الفتح الإسلامي للساحة الشرقية على جبهتين:

  • جبهة عبر النهر. حيث تولى قتيبة بن مسلم الباهيلي قيادة جيوش المسلمين في خراسان ، واتخذ مدينة ميرف قاعدة لغزواته ، ونشر الإسلام في الشرق. تمكن من غزو العديد من المدن وراء النهر ثم واصل غزواته حتى وصل مدينة كاشغر على الحدود مع الصين.
  • جبهة السند. حيث قاد محمد بن القاسم الثقفي جيش المسلمين ، سار حتى وصل مدينة الديبال واستولى عليها. حشد ملك السند جيشًا كبيرًا من أجله ، واستمرت المعركة حتى تمكن المسلمون من هزيمته.

ما اسم الزعيم المسلم الذي استولى على مدينة “الدبل”؟

الجواب محمد بن القاسم الثقفي ، لما قاد جيش المسلمين لفتح أرض السند ، فذهب إلى مدينة الدبل واستولى عليها.

ما اسم المضيق الذي عبره طارق بن زياد لغزو الأندلس؟

والجواب الصحيح هو مضيق جبل طارقحيث أرسل الخليفة الوليد بن عبد الملك القائد موسى بن نصير ، وكذلك القائد طارق بن زياد لغزو الأندلس ، وعبر طارق المضيق الذي كان يُعرف آنذاك بمضيق جبل طارق.

تاريخ نهاية الدولة الأموية

الدول قد ولت. الأمويون في صعود العباسيين ، حيث سقطت الدولة الإسلامية عام 132.

وصل الإسلام إلى حدود الصين شرقاً والأندلس غرباً في عهد

وصل الإسلام إلى أرض الأندلس وكذلك أرض الصين في عهد الخليفة الوليد بن عبد الملكحيث أرسل طارق بن زياد وموسى بن ناصر لقيادة جيوش الإسلام لغزو أرض الأندلس ، واستمرت الفتوحات حتى وصلت الصين شرقاً.

قدمنا لكم في مقالتنا هذه الإجابة الصحيحة على سؤال( قاد محمد بن القاسم الثقفي الجيوش الاسلامي في بلاد السند صواب خطأ) أتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.

قاد محمد بن القاسم الثقفي جيوش المسلمين في السند

الإجابة الصحيحة على سؤال “قاد محمد بن القاسم الثقفي جيوش المسلمين في بلاد السند”. الجواب (صحيح) ، إذ قاد محمد بن قاسم الثقفي جيش المسلمين لغزو أرض السند ، فسار حتى وصل إلى مدينة الديبال وفتحها.

                     
السابق
اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية pdf , اقوى اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية 1444
التالي
عندما تحك الذبابة أرجلها فهذا يعني : ….

اترك تعليقاً