سؤال وجواب

قارن بين المسرح اليوناني والمسرح في العصر الحديث؟

قارن بين المسرح اليوناني والمسرح في العصر الحديث؟ , أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات عبر منصة فيرال , لقد عُدنا لكم اليوم بسؤال جديد سنقوم بتحضيره لكم من خلال موقع فيرال , حيث نستعرض لكم من خلال السطور التالية الاجابة النموذجية للسؤال (قارن بين المسرح اليوناني والمسرح في العصر الحديث؟) , تابعو معنا الأن تحضير الاجابة النموذجية للسؤال التعليمي : قارن بين المسرح اليوناني والمسرح في العصر الحديث؟ …

قارن بين المسرح اليوناني والمسرح في العصر الحديث؟

الطلاب المتابعين الكرام عبر موقع فيرال التعليمي , نرحب بكم بأجمل العبارات والكلمات في موقعكم الذي يقدم لكم كل ما يلزمكم وتبحثون عنه , حيث نطل عليكم اليوم لنزودكم بحل السؤال (قارن بين المسرح اليوناني والمسرح في العصر الحديث؟) , وستجدون الحل كما تحتاجونه حيث نقدم لكم أفضل وأعرق الأساتذة المختصين في مجال الاجابة على أسئلتكم ومساعدتكم في تحليل الأسئلة والدروس .


حل السؤال : قارن بين المسرح اليوناني والمسرح في العصر الحديث؟

الاجابة الصحيحة هي :

المسرح اليوناني / كانت الحضارة اليونانية العريقة من أوائل الحضارات التي استخدمت المسرح في التعبير عن بعض المواضيع بطريقة فنية، حيث سجل أول مسرح إغريقي منذ حوالي سنة 534 قبل الميلاد، حيث جرت المسرحية الأولى في العاصمة اليونانية أثينا، وقد كان أهم فترة للمسرح الإغريقي واليوناني في القرن الخامس قبل الميلاد، وكانت المسرحيات اليونانية يتم عرضها على مسرح ديونيسيوس والذي كان يتسع أكثر من أربعة عشر ألف متفرج.

كما أن المسرح اليوناني لم يهتم بالواقعية في الطرح كثيرًا، فقد ركّز على المغزى الذي من الممكن الخروج به من خلال الطرح التراجيدي، ولم يُركز على الواقعية، حيث تم تصوير بعض الممثلين على أنّهم آلهة، كما أنّه استعرض العديد من القصص الأسطورية الخيالية، التي يستقي الجمهور منها المعاني ولا يحمّلها على الواقع.

المسرح الحديث / نشأ المسرح الحديث عام 1885م جرّاء الظلم وانعدام العدالة الاجتماعية، فظهر كحركة تمردية قادها مجموعة من الشباب، سعوا إلى التعبير عن الظلم الذي يعيشون فيه، وقدموا من خلاله نظرتهم النقدية للواقع، وسُمي المسرح في فترتها بالمسرح المستقل، حيث كانوا يقومون باستئجار الغرف أو المسارح ليقوموا بالعروض.

أما المسرح الحديث قد طالب روّاد المسرح الحديث بالصدق في الكتابة المسرحية التي تعكس الواقع إلى جانب الصدق في التمثيل؛ إذ إنّ المسرح هو الخشبة التي يعبرون عن أنفسهم ومجتمعهم من خلالها فعلى هذا التعبير أن يكون صادقًا وينقل حقيقية ما يعيشونه وما يشعرون به لأجل تحقيق الغاية من وجوده.

                     
السابق
كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي ٢٠٢٢؟
التالي
مطوية صلة الرحم ثاني ابتدائي

اترك تعليقاً