سؤال وجواب

كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي ٢٠٢٢؟

كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي ٢٠٢٢؟ , يتسائل الكثير في هذه اللحظات عن متى يصادف اليوم الوطني الاماراتي , وكم يوم باقي على اليوم الوطني الاماراتي للعام 2022 , حيث أنه يصادف اليوم الثاني من ششهر ديسيمبر من كل عام , وهو ذكرى الاحتفال باستقلال واتحاد دولة الامارات العربية المتحدة , وفيما يلي نرفق لكم كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي ٢٠٢٢؟

ما هو اليوم الوطني الإماراتي؟

يوافق اليوم الوطني في الإمارات يوم الثاني من ديسمبر ، ويحتفل بذكرى توحيد الإمارات السبع في عام 1971 ، مما ادي إلى تشكيل الدولة الحالية – الإمارات العربية المتحدة – على يد الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي ٢٠٢٢؟

يصادف اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم 2 ديسمبر من كل عام ميلادي ، حيث تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس في عام 1971، وبدأ الانطلاق التاريخي لهذا الاتحاد بإجماع حكام الإمارات السبع، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والشيخ. محمد الشرقي، حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا، حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم، كما تمت الموافقة على دستور مؤقت ينظم الدولة و يحدد أهدافه.


اليوم الوطني الاماراتي 2022

في 18 يوليو 1971 ، قرر حكام الدول الست من الامارات المتصالحة ( أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة )، تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة , وفي 2 ديسمبر 1971، تم الإعلان رسميًا عن إنشاء دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة. في العاشر من فبراير عام 1972 م، أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها إلى الاتحاد لاستكمال عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم بدأت تدمج بشكل إيجابي بكل إمكانياتها تدريجياً.

إجازة اليوم الوطني الاماراتي 2022

يصادف يوم 2 و 3 من ديسيمبر 2022 اجازة رسمية في دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي , حيث تعد دولة الإمارات العربية المتحدة اتحاد من سبع ممالك عربية متميزة تقع على الضفة الجنوبية الشرقية من شبه الجزيرة العربية وتحيط بالخليج. التاريخ يؤدي إلى هذا الحدث معقد .

ما هو موعد اليوم الوطني الإماراتي 2022؟

يبدأ الاحتفال في اليوم الوطني الإماراتي 2022 من صباح يوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 (2022/12/02) بعد 75 يوم وينتهي يوم السبت 3 ديسمبر 2022 (2022/12/03) بعد 76 يوم

 

                     
السابق
ثمرة البطيخ تحتوي على بذرة واحدة فقط
التالي
الشهب هي أجسام كونية تحترق في الغلاف الجوي.

اترك تعليقاً