منوعات

قانون الإيجارات الجديد الكويت 2022

محتوى المقال
وافق مجلس الأمة الكويتي مؤخرا على إطلاق قانون الإيجارات الكويتي الجديد 2022 ، مع تعديل المادة 20 ومواد أخرى ، حيث ناقشت 30 مادة حقوق المؤجر والمستأجر ، وناقشت جميع الواجبات وطرق التعامل معها. التي يمكن حل النزاعات بين مختلف أطراف العقد.
قانون الإيجارات الجديد في الكويت لعام 2022
كانت دولة الكويت قد أصدرت قانون إيجار العقارات في دولة الكويت لعام 1963 م ، ويشتمل القانون على ما يقرب من 29 مادة ، تحكم جميع الأمور المتعلقة بإيجار الأراضي الزراعية داخل دولة الكويت ، ووفقًا للمادة الأولى من القانون الدولي. القانون ، تسري جميع مواد القانون على العقارات والأراضي المساحة التي تم تأجيرها للسكن أو لأغراض أخرى ، بينما استثنى القانون الأراضي الزراعية.

قانون الإيجارات الجديد في الكويت لعام 2022
قانون الإيجارات الجديد في الكويت 2022
وافق مجلس الأمة الكويتي هذا العام على إصدار تعديلات جديدة لقانون الإيجارات الكويتي. تضمنت قائمة التغييرات الجديدة التي أقرها القانون ما يلي:


تم تعديل البند الأول من المادة 20 من القانون واستبداله بالبند التالي: “في جميع الأحوال ، لا يجوز الحكم بإخلاء العقار المؤجر إذا لم يدفع المستأجر الإيجار خلال الفترة التي يقرر مجلس الوزراء تعليق أو إيقاف العمل في جميع المرافق العامة بالدولة حفاظاً على الأمن أو السلام أو الصحة العامة التي تتطلبها المصلحة العليا للبلاد ، على أن تحدد المحكمة طريقة دفع الإيجار المتأخر. من قبل المستأجر حسب ظروف الحالة.
وبحسب التعديلات ، لن يتم احتساب فترة الإيقاف أو التعليق ضمن المواعيد المنصوص عليها في القانون وسيستأنف الحساب من اليوم الذي يحدده مجلس الوزراء للعودة إلى العميل.
سيتم إنشاء دائرة إيجارات تتألف من قاضٍ واحد يتم تعيينه لتسوية النزاعات المتعلقة باستئجار الأراضي الكويتية.

                     
السابق
من هو رشاد رمضان ويكيبيديا
التالي
متى يصادف 1 محرم 2022 في العراق؟

اترك تعليقاً