منوعات

قبيلة السبتي في سلطنة عمان ويكيبيديا

قبيلة السبتي في سلطنة عمان هي إحدى القبائل أو العائلات العربية الشهيرة الموجودة في شبه الجزيرة العربية والتي تنتشر غالبًا في الخليج العربي ، ولأن العديد من الشخصيات الشهيرة تنحدر من أصل هذه العائلة ، فإن الجميع تتساءل أين تقع وكل ما يتعلق بها وموقعنا كالعادة ، نحن تحت تصرفك للرد عليك وإرضاء فضولك وتبديد الغموض حول هذه العائلة. ليس فقط هذا. يمكنك التعرف على مجموعة من الحقائق والمعلومات الشيقة عن سلطنة عمان وشعبها وثقافتها وطريقة حياتها على موقع “موموفا”. يمكنك بالطبع اكتشاف كل هذا من خلال قراءة المقالات ، فموقعنا غني بالمعلومات.

ايضا اعلم:


قبيلة السبتي في سلطنة عمان ويكيبيديا 1

محتوى الصفحة

المحتويات

قبيلة السبتي في سلطنة عمان

تعتبر قبيلة السبتي في سلطنة عمان من العائلات المشهورة في منطقة شبه الجزيرة العربية. وهي أيضًا قبيلة قحطانية موجودة في شبه الجزيرة العربية منذ أكثر من ألف عام. يعود أصلها ونسبها إلى بني نجدية ، وهي قبيلة ضخمة عاشت في المملكة العربية السعودية ، حيث أطلقوا عليها اسم سكان القصيم والأحساء والكويت والكويت من المناطق العربية ، ولقب السبتي- الاسرة التي لها تاريخ طويل ومشرف علميا وسياسيا واجتماعيا وعلى جميع المستويات.

ايضا اعلم:

أصول قبيلة السبتي في سلطنة عمان

يعود تاريخ وأصل قبيلة السبتي في سلطنة عمان إلى مئات السنين ، لكنها اشتهرت بتاريخها القبلي الواسع الذي يعود إلى أسلاف الأولياء الصالحين ، مثل عمر بن الخطاب رحمه الله. رضيت عنه وعلي بن أبي طالب كرمه الله ، فهي قبيلة انشقت عن أكبر قبائل المملكة العربية السعودية ، وهذا ما يجعل عائلتها فخورة وفخورة بهذا النسب العظيم.

وبالتفصيل عن أصلهم ، تعتبر قبيلة السبتي في سلطنة عمان من قبيلة بني سبت ، والتي تعود إلى ثور بن مرتع بن كندة ، وهم من أقدم القبائل التي سكنت المملكة العربية السعودية حيث يمتد نسلهم إلى أقوى زعماء القبائل في شبه الجزيرة قبل توحيد المملكة وهم من بين أولئك الذين شاركوا في الأحداث. فروع عائلة السبتي التي وفرت كبار الشخصيات الذين خدموا المجتمع.

قبيلة السبتي في سلطنة عمان ويكيبيديا 3

شخصيات مشهورة تنحدر من قبيلة السبتي في سلطنة عمان

السبب وراء بحث الكثير من الناس عن قبيلة السبتي هو مجرد الفضول والرغبة الملحة في معرفة أصل بعض الشخصيات المهمة التي نشأت هناك. هنا ذكرنا لك بعض هذه الشخصيات ، وقد دفعك أحدهم للبحث في أعماق متصفح Google عن أصله وقبيلته ، ولماذا لا توجد بعض الشخصيات الشهيرة التي تشترك أيضًا في نفس النسب.

  • الشيخ محمد بن مانع بن سبتي.
  • ابراهيم سامي مانع السبتي العتيبي.
  • الشاعر علي حسين السبتي.
  • فيصل السبتي.
  • محمد السبتي.
  • سارة بنت عمر السبتي العبد الكريم.
  • تركي السبتي العبد الكريم.
  • الدكتور. خالد عبدالله السبتي.
  • الفنانة غدير السبتي.

قبيلة السبتي في سلطنة عمان ويكيبيديا 5

ايضا اعلم:

في الختام ، يمكن تعلم الدرس المستفاد من مقال اليوم عن قبيلة السبتي في سلطنة عمان إذا قرأنا ما بين السطور ولمن لم يستطع إجابة فليك: ألم تلاحظ عزيزي القارئ أن الكثير من الناس يبحثون عن هذه القبيلة لغرض واحد وهو معرفة أصل الشخصية التي يتبعونها ، فإن هؤلاء الناس ساهموا في شهرة قبيلتهم وكذلك في تاريخها القديم فلماذا لا تفكر وتحاول أن تكون مثل إحدى هذه الشخصيات ، خاصة إذا كنت من بلدة صغيرة. ابذل قصارى جهدك لتقديمه وإعطائه الاهتمام الذي يستحقه. يسعى موقع Maloma وجميع كتبه إلى تحقيقه. كن مثلهم ولا تتردد في تقديم أفضل ما لديك وتقديم صورة جميلة عن قبيلتك حتى مع الأخلاق الحميدة.

                     
السابق
لاعب بحرف ع , اسم لاعب بحرف العين , اسم لاعب بحرف ع مشهور
التالي
المادة التي لايمكن تجزئتها بطرائق كيميائية إلى مواد أبسط منها السؤال. خيار واحد. (1 نقطة)؟

اترك تعليقاً