منوعات

قصة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة الريتز كارلتون

الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة ، أو جزيرة الإرهاب المثيرة للجدل ، هي إحدى جزر إمارة رأس الخيمة ، جزيرة الجن والعفاريت ، كما يقول سكان المنطقة ، وأن تصدر الشياطين أصواتًا وتصرخ باستمرار في الجزيرة ، وتسمى الجزيرة أيضًا الجزيرة المهجورة بسبب ترك السكان لها. في الوقت الحالي الجزيرة خالية تمامًا من السكان ، والمنازل لا يسكنها أحد.

رأس الخيمة إمارة منفصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتقع الإمارة على ساحل الخليج العربي في الجزء الشمالي من الإمارات. وأهم ما في الإمارة صيد الأسماك ، وجمع اللؤلؤ من البحر ، وكذلك الزراعة ، وإن لم تكن منتشرة كالصيد أو صناعة اللؤلؤ.


الحمرا في رأس الخيمة أو جزيرة العرب هي جزيرة قديمة من جزر الإمارة. كانت الجزيرة مأهولة بقبيلة عرب الزعاب وعاشت القبيلة في الجزيرة لمئات السنين ، لكن الجزيرة حاليًا خالية تمامًا من الناس ، والتي تعتبر من عجائب الإمارات العربية المتحدة.

لكن لماذا تعتقد أن الجزيرة خالية تمامًا من الناس؟ ولماذا غادرت قبيلة الزعاب الذين سكنوا الجزيرة منذ مئات السنين الجزيرة وتركوا منازلهم ومنازلهم وهاجروا منها؟ انتشرت شائعات كثيرة عن جزيرة الحمرا في رأس الخيمة ، ومعنى هذه الشائعات أن الجزيرة يسكنها الجن والشياطين ، وأن العفاريت تصدر أصواتا مسموعة في الليل ، وأن سكانها غادروا الجزيرة خوفا من الشياطين والجن التي تسكن الجزيرة والتي كانت تسمى بين الناس.

لكن المصداقية تكمن في أن قضية الجن والعفاريت التي تسكن الجزيرة يصعب تصديقها. سكان الجزيرة من قبيلة الزعاب الذين عملوا في تجارة اللؤلؤ وصيد الأسماك. هاجروا إلى الجزيرة وتركوا منازلهم بعد الطفرة النفطية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مما دفع السكان إلى الهجرة إلى الإمارات المجاورة ، للحصول على نصيبهم من ثروة الحياة والاستمتاع بالحياة الحضرية في أبو ظبي ودبي ، وسكنت البيوت القديمة بالجزيرة عدد من أصحاب الجرائم والهاربين من الجهات القضائية ، الذين بذلوا جهدًا لنشر هذه النميمة والشائعات لترهيب الزوار ومنعهم من القدوم إلى الجزيرة. لهذا ، يصدرون أصواتًا مزعجة في الليل ، أو يشعلون النيران في بعض الأماكن وينسبون هذه الأفعال إلى الجن والشياطين.

كانت الجزيرة ضرورة كبيرة في تجارة اللؤلؤ والمرجان ، والجزيرة محاطة من جميع الجهات بمياه الخليج العربي. جميع المنازل في الجزيرة مبنية على الطراز القديم ، وبطوب اللبن ، وقد تم تدعيم أسطح المنازل وجدرانها بجذوع النخيل والخشب لحمايتها من الانهيار ، وتتميز الجزيرة بالطرق الواسعة والمتباعدة بشكل متساو بين البيوت ، ويوجد مسجد كبير بناه أهل الجزيرة قبل مغادرتهم لها ، وهناك العديد من المواقع والمباني الأثرية البارزة في الجزيرة ومنها:.

المجمع القديم: وهو مجمع سكني قديم كان يسكنه مجموعة من كبار التجار من أهالي الجزيرة قبل مغادرتهم لها. وهي عبارة عن مجموعة من المنازل ذات الأبراج الدائرية المتقاربة من بعضها البعض بشكل دائري.

القلعة القديمة: وهي بناية قديمة وهي عبارة عن حصن قوي عاش فيه تاجر كبير في الجزيرة القديمة. يتكون هذا الهيكل المحصن من برجين ولعبت القلعة دورًا مهمًا في صد هجمات الغزاة الأجانب ، وكان البرتغاليون يهاجمون الجزيرة كل فترة للسيطرة عليها نظرًا لموقعها الممتاز على الخليج.

مسجد الجزيرة: هو مسجد كبير مبني بالطوب الإسلامي ومزين بزخارف إسلامية بسيطة ، وهو من الأماكن الرئيسية في الجزيرة التي يزورها الزوار.

                     
السابق
برودكاست اربعين الإمام الحسين 2022 / ٢٠٢٢؟
التالي
تطبيق العلم لصناعة منتجات أو أدوات يمكن أن يستخدمها الناس

اترك تعليقاً