سؤال وجواب

قصة تيليتابيز الحقيقية ويكيبيديا؟

قصة تيليتابيز الحقيقية ويكيبيديا؟ , تعتبر التيليتابيز من اكثر برامج الأطفال الناجحة والتي كانت موجودة في كل بيت , فهي أشهر برامج الاطفال التي أطلقتها بريطانيا , حيث تضم مجموعة أصدقاء تتكون من أربع شخصيات تينكي وينكي (بنفسجي)، ديبسي (أخضر)، وهم ذكور , لالا (أصفر)، بوب (أحمر) وهما إناث , حيث استمر عرض المسلسل منذ سنة 1997 إلى 2015 وتم عرض الكثير من الحلقات، فاز المسلسل بجائزة بافتا. البرنامج هو للاطفال بين 1-4 سنوات , البرنامج يدور حول مغامرات تليتابيز الاربع يلعبون في عالم تليتبيز المبهج والمرح .

قصة تيليتابيز الحقيقية ويكيبيديا؟ 1

المحتويات

قصة تيليتابيز الحقيقية ويكيبيديا؟

تتمثل قصة التيليتابيز الشهيرة بأحداث واقعية وصفت بـ المأساوية، فهي تروي وقائع حصلت خلال العام 1995 ضمن أحد معاهد رعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة في أحد مناطق بلغاريا ضمن القارة الأوروبية، والتي لم يعرف اسمها الحقيقي حتى الآن، فقد تم احتجاز عدد من هؤلاء الأطفال ممن هم بحاجة للرعاية في غرفة كبيرة ومظلمة، لا تتوفر فيها أدنى مقومات للحياة، بحيث منعت عنهم الزيارة، فلا يتم التواصل معهم إلا مرة واحدة في اليوم من قبل موظفي المعهد الذين كانوا يوسعونهم ضرباً خلال هذه الزيارة بدلاً من تقديم الرعاية لهم وفق ما هو مطلوب منهم كقائمين على العمل في معهد الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة.


شخصيات قصة تيليتابيز 

  1. تينكي وينكي : هو أول و أطول تيليتابي ، لونه بنفسجي و لديه حقيبة حمراء يحملها أينما ذهب ، و هو نشيط و رقيق و لكنه ساذج قليلا .
  2. ديبسي : هو ثاني تيليتابي ، لونه أخضر و لديه قبعة بيضاء و سوداء يحب أن يرتديها ، يحب الغناء و الرقص كثيرًا ، وهو أيضًا كثير العناد و لا يحب أن يبقى مع أصدقائه كثيرًا .
  3. لالا : هي ثالث تيليتابي ، لونها أصفر ، و لديها كرة برتقالية تحب أن تلعب بها ، مدللة قليلا ، و لكنها حادة قليلا و ليست ذكية .
  4. بو : هي رابع و أصغر تيليتابي ، لونها أحمر ، و لديها سكوتر أزرق و وردي تحب ركوبه ، ذكية و لطيفة و دائمًا ما تتحدث بهدوء ، لا تحب أن تطيع أوامر أحد ، و هي دائمًا ما تحل مشاكلهم .

الشخصيات الفرعية في قصة تيليتابيز

  1. نونو : مكنسة التيليتابيز ، دائما تنظف الفوضى التي يحدثونها .
  2. الشمس : شمس بوجه طفل رضيع ، تضئ المكان بضحكاتها .
  3. الأبواق الصوتية : هي خمسة أبواق تخرج من الأرض ، بعضها ذكور و بعضها إناث ، و هي تعطي الأوامر للتيليتابيز ، و أحيانًا تصدر بعض الاغاني و الموسيقى .

شخصيات تيليتابيز الحقيقية

كما ذكرنا لكم ان قصة التيليتابيز مقتبصة من قصة حقيقية , حيث ان شخصيات مسلسل الأطفال تليتابيز الحقيقية، هي شخصيات طبيعية لامست الواقع المأساوي في معهد الرعاية سابق الذكر، ذو السمعة السيئة هو والقائمين على العمل به، ولسوء الحظ هم عبارة عن أربعة شخصيات سيئة الحظ لاقوا حتفهم جميعاً في ذات اليوم، في ظل ظروفٍ غامضة وغريبة، بعد تصرف طفولي بدر منهم أودى بحياتهم، مع ليلةٍ كاملة من العذاب والرعب الذي عاشوه فيها.

حقيقة شخصية لا لا

واحدة من الأطفال كانت لا لا ، واسمها يعني الخزامي ، كان لديها تشوه في الوجه ، مما جعل وجهها مبتسمًا دائمًا ، و لكن هذا لم يكن يحدث فرقًا وكانت تتصرف كطفل عادي , تم حبسها في غرفة رطبة باردة معزولة لمدة خمس سنوات حتي فقدت عقلها كليًا  , أمضت حياتها ترقص  في غرفتها حتى لو لا يوجد موسيقى ، و لم تستطع التحدث باللغة البلغارية بل كانت تتحدث برطانة غريبة  , تحول لون جلدها إلي لون أصفر مريض بسبب عدم وجود ضوء الشمس ، ولكنها كانت تبتسم دائمًا , حتى عندما تعرضت للمعاملة السيئة ، حتى عندما كسرت رجلها من قبل مقدمي الرعاية لكي لا تستطيع الرقص مرة أخرى ، حتى عندما ابقوها مقيدة بالسرير فهي ظلت دائمًا مبتسمة .

حقيقة شخصية توتي ” تينكي وينكي “

تينكي وينكي كان صبي في السابعة من عمره أثناء الحادث ” حادث وفاته ” ، و كان غامض جدًا  , كان أصم و لديه نفس تشوه لا لا حيث لا يتوقف عن الإبتسام ، لهذا كان محبوسا في المعهد طوال حياته , كان طفلا مزعجًا و لا يتوقف عن ضرب رأسه بالحائط حتي تتشقق ، مما جعل مقدمي الرعاية يقومون بربطه بالجدار , كان يترك هكذا في كثير من الأحيان لدرجة تحول أطرافه إلي اللون الأزرق بشكل دائم , كان يشترك هو و لا لا في شىء واحد هو اللإبتسام طوال الوقت حتى عندما حطمت أسنانه واحدًا تلو الأخر بعمود معدني لأنه عض مقدمي الرعاية , هذه الروح البائسة أخذت وأصبحت شخصية تينكي وينكي .

حقيقة شخصية دونكا ” ديبسي “

ولد دونكا ” ديبسي “ منذ ولادته تماما مثل الأخرين ، و كان لا يتحدث لأنه لم يكمل تعليمه ، كان عمره ست سنوات , قضى نصف حياته جوعًا حيث كان يرمي الطعام الذي يعطى له ، مما جعله ضعيفًا جدًا و بالكاد يستطيع المشي , كان دونكا دائمًا مريض و لم يكلف مقدمي الرعاية انفسهم لجلب اي طبيب لمعرفة ماذا به , في النهاية أستلهمت شخصية ديبسي من الطفل دونكا .

شخصية بولينا ” بو ” الحقيقية

كانت بو هي الأصغر من بين الأربعة ، وايضًا ولدت بنفس الإبتسامة التي لا تتوقف ، مما أدى الى تخلص عائلتها منها و وضعها في مصحة عقلية  , بدأت مأساة هذه الطفلة عندما حدث حريق في المصحة و أحترقت حتي ذاب جلدها و عظامها ، و لكن المعجزه أنها ظلت حية بعد كل هذا ، و لكن تحول لونها إلى اللون الأحمر .

قصة تيليتابيز الحقيقية وسبب تسميتهم بهذا الاسم ؟

تعود تسمية التيليتابيز الى الليلة الأخيرة التي قضوها هؤلاء الأطفال الأربعة داخل غرفة معهد الرعاية الوحيدة، والتي كان ينام بها جميع الأطفال، في أحد الايام سمع الأطفال الأربعة مدير معهد الرعاية يخاطب الموظفين بصوتٍ مرتفع، وأخبرهم بأنه سوف يلغي أجهزة التلفاز لكون فواتير الكهرباء باتت باهظة، الأمر الذي جعل الأطفال في حالة ذعر من شدة تخوفهم من حرمانهم من وسيلة التسلية الوحيدة في ذلك السجن الكئيب، لذا قرروا أن يبحثوا عن طريقة يخفوا خلالها تلك الاجهزة، كي لا يتمكن الموظفون من الوصول إليها.

والجدير بالذكر أن الأطفال اعتادوا سابقاً على ابتلاع الأشياء التي يهددهم الموظفين بحرمانهم منها عندما يقومون بارتكاب الأخطاء، دون أن ينتبه لهم الموظفون الذين كانوا أساساً لا يكترثون بأمور صحة الأطفال، وهنا بدأوا بالتفكير بالطريقة التي سيبتلعون خلالها تلك الأجهزة الكبيرة، وفي صباح اليوم التالي دخل موظفوا المعهد ليتفاجىوا بذلك المنظر المرعب، فقد كان الأطفال في أسرتهم ما عدا لالا وتوتي ودونكا وبولينا، كانوا مستلقين وسط الغرفة  والدماء ملطخة في كافة أرجاء الغرفة والتي كان مصدرها بطون هؤلاء الأطفال، الممزقة، حيث كانت أظافرهم لاتزال عالق عليها قطع اللحم وآثار الدماء، جراء تمزيقهم لبطونهم من شدة الألم، بعد ابتلاعهم لأجزاء من أجهزة التلفاز.

هرب جميع مقدموا الرعاية في ذلك المعهد يقيناً منهم من تعرضهم للمساءلة القانونية جراء تقصيرهم بواجباتهم تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، وهنا لجأت الحكومة البلغارية إلى التكتم عن الحادثة التي أودت بحياة أربعة من الاطفال الأبرياء، على النحو الذي بات فيه قلة قليلة على دراية بـ قصة تيليتابيز الحقيقية والمأساوية.

                     
السابق
ما هي ديانة إبراهيم كوناتي؟
التالي
موقع الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة 2022 – 2023؟

اترك تعليقاً