اخبار حصرية

قصة مسلسل بطلوع الروح ومن ممثليه

المحتويات

قصة مسلسل بطلوع الروح

قصة مسلسل بطلوع الروح  ، يترقب عشاق الدراما المصرية والتي يقدمها نخبة من نجوم الفن على مستوى الوطن العربي والتي تدخل في السباق الرمضاني لهذا العام 2022 ، ومن بين هذه المسلسلات مسلسل بطلوع الروح الذي يأتي في إطار درامي، يلقي العمل الضوء على مهندسة إنشاءات، متزوجة من مدير شركة إعلانات، وتدخل في صراع وأزمات كبرى مع إحدى السيدات.

ومنذ اعلان الملصق الدعائي لمسلسل ” بطلوع الروح ” ليتلقى أبطاله هجوما كبيرا من قبل الجمهور حيث اعتبر البعض أن قصته هجوما على الدين الإسلامي، بسبب ظهور بطلاته إلهام شاهين ومنة شلبي، يرتدين ما يقال إنه زي “مجاهدات تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش).


مسلسل بطلوع الروح

“بطلوع الروح” مسلسل من إخراج كاملة أبو ذكري، ويقوم ببطولته منة شلبي وإلهام شاهين، ومعهم أحمد السعدني وعادل كرم من لبنان، وتم تصويره في لبنان وتركيا وسوريا.

وكان من بين المهاجمين عدد من المشايخ والدعاة وأبرزهم عبد الله رشدي، الذي غرد قائلا: ‏”الأعمال الفنية التي تظهر المتدينين أنهم إرهابيون لن تنجح في محاربة الإرهاب بقدر ما ستنجح في إثارة استياء المشاهدين خوفا على دينهم من الإساءة إليه”.

وأضاف “ألا يمكنكم تقديم الحجاب واللحية في صورتهما النقية التي تتمثل في غالب المسلمين حول العالم؟!”

حملات مقاطعة مسلسل بطلوع الروح بطولة الهام شاهين ومنة شلبي

لم يتوقف الأمر عند حد الهجوم على المسلسل، بل دعا البعض كذلك إلى مقاطعة الشركات التي سيتم الإعلان عنها في أثناء عرض المسلسل، تحت شعار “لن أشتري منتجا يدعم مسلسلا يشوه الإسلام”.

 

 

كما كتب الداعية المصري محمد الصاوي، عبر حسابه على تويتر، معلقا على المسلسل “ألا يوجد مسلسل عن حرب أميركا مع فيتنام، ألا يوجد عمل عن إسرائيل”، مضيفا “هل دور الممثلين فقط هو الحديث عن الإرهاب والملتحي والمنتقبة فقط”.

 

 

إلهام شاهين وشهادة التوحيد

الهجوم على إلهام شاهين كان الأبرز بسبب ارتدائها وشاحا عليه شهادة التوحيد، ما اعتبره البعض إهانة بالغة للإسلام، وهو ما ردت عليه الممثلة المصرية -في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” مع عمرو أديب- قائلة “الناس لا تحكم على دور، الناس تحكم على أفيش”.

وأعربت شاهين عن تعجبها من رد فعل الجمهور الذي يخشى من كشف الحقائق، ولا يريد مواجهتها، مضيفة “الدور يكشف عن الوجه الحقيقي للداعشيات، وعندما تشاهدون المسلسل ستعرفون؛ هؤلاء الناس يأخذونكم بعيدا عن الدين”.

قصة مسلسل بطلوع الروح ومن ممثليه 1
إلهام شاهين في البوستر الدعائي لمسلسل “بطلوع الروح” (مواقع التواصل الاجتماعي)

عبية: الحشد ضد المسلسل حملة ممنهجة

في تصريحه للجزيرة نت، أعرب مؤلف مسلسل “بطلوع الروح” محمد هشام عبية عن اندهاشه من الهجوم على المسلسل، الذي لم يعرض بعد، لمجرد ظهور ملصق دعائي له، قائلا “أعتقد أن الهجوم بدأ فرديا، ثم أضحى حملة ممنهجة ضد المسلسل وأبطاله”.

وتابع عبية تعليقه، متعجبا من استمرار الكتابة عن المسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكافة منصاتها، بشكل واحد، وكتابة واحدة، حتى الدعوات للمقاطعة لم تكتف بمقاطعة المسلسل، لكنها ضمت كذلك القناة والشركات المعلنة، حسب قوله.

وأضاف عبية “ما علاقة مجموعة على فيسبوك تضم 6 ملايين مشجع للنادي الأهلي بكتابة منشورات للدعوة لمقاطعة المسلسل، ما علاقة 6 ملايين أهلاوي بمقاطعة مسلسل درامي، إلا إذا كان هذا التجييش ضد المسلسل مقصود وممنهج”، وتساءل “من يقف وراء ذلك؟”

قصة مسلسل بطلوع الروح ومن ممثليه 3
محمد هشام عبية مؤلف مسلسل “بطلوع الروح” (مواقع التواصل الاجتماعي)

وواصل عبية -في حديثه مع الجزيرة نت- تعقيبه على الهجوم على عمل لم يعرض بعد، مؤكدا أن المسلسل ظهر من الدعاية له أنه “يتحدث عن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وهو تنظيم متطرف متعدد الجنسيات، فهل هناك من يحب أن يكون داعما له؟” يتساءل عبية. وأضاف “من يهاجم المسلسل قبل رؤيته هذا قراره، ونحن أيضا كصناع للعمل اتخذنا قرارا أن نكون ضد التنظيم، والمسلسل لا يسيء للإسلام بأي شكل من الأشكال، والفن لا يمكن أبدا أن يسيء لأي دين”.

وأشار مؤلف العمل إلى أن “المسلسل محاولة للبحث عن أسباب ظهور داعش، ولماذا ترعرع في البلدان العربية، سعيا لتفكيك وفهم رموز هذا التنظيم، الذي يمكن وصفه بأي صفة إلا أن يكون إسلاميا”، حسب قوله.

                     
السابق
قصة مسلسل العائدون رمضان 2022
التالي
من هي مي الخطيب ويكيبيديا

اترك تعليقاً