منوعات

قصص قصيرة معبرة – موسوعة المدير

رجاء

اذكر الله وبارك على سيدنا محمد

القصص القصيرة المعبرة: القصص التي يتم تدريسها والمواعظ لها تأثيرها وتفيد من يقرأها أو يسمعها بالإضافة إلى بعض القيم المهمة في حياة الأشخاص الذين يحبون نشرها بينهم.

المحتويات

قصص قصيرة معبرة

كان هناك فتاة جميلة جدا واندفع الشباب للزواج منها وطلبوا الزواج منها ، وكان هناك شاب أحبها بصدق شديد وربح قلبها بحبه لها وتزوجها وعاشوا بسعادة كبيرة وبعدها زواجهما في وقت قصير ذهب في رحلة عمل طويلة وعندما ذهب زوجها لهذه الرحلة كانت مصابة بمرض جلدي خطير كان جلدها يتساقط وكانت تعاني من ألم شديد وكانت تخشى عودة زوجها انظر إليها بعد أن فقدت جمالها المبهر ، لكن الرجل تعرض لحادث سير كبير لدى عودته من رحلته وفقد بصرها بسببها. كان ذلك حزنًا كبيرًا تجاوز الحد ، وأوضح الناس أنه لم ير زوجته بعد أن فقدت جمالها بسبب مرضها الخطير ، وبعد فترة استطاع أن يشفي بعض جروحه وعاد إلى عمله بذلك. سأله الناس كيف خرج من المنزل وتوقف عن رؤية كل شيء ووفاة زوجته التي طاردته بعد أن أصيب بالعمى ، فأجاب أنه ليس أعمى ولكنه تظاهر بأنه أعمى لم يكن ليؤذي زوجته و تجعلها تشعر بالنقص.


قصص حقيقية

شاب يسكن مع والده الكبير الذي يدين لشخص ما بنحو تسعين ألف ريال ، فذهب صاحب الدين إلى الشيخ الجالس مع ابنه ، ولم يكن يعلم بالديون ، وطالبه بسداد دينه. وفي اليوم التالي ذهب الشاب إلى صاحب الدين ودفع له مبلغ سبعة وعشرين ألف ريال ، وفر لهم من أجل زواجه وطلب من الدائن الانتظار بشكل متقطع لسداد الدين فلما سمع الرجل العجوز. هذا ، توسل الدائن إلى الدائن أن يعيد المال لابنه ، لكن الشاب رفض ، فبكى والده بصوت عالٍ ودعاه أن ينجح ويتفوق. بعد فترة وجيزة ، التقى شاب بأحد أصدقائه القدامى ، فطلب منه أن يعمل لدى رجل أعمال كبير يريد موظفًا بنفس المؤهلات ، ففرح الشاب بذلك وتوجه إلى صاحب العمل الذي أعطاه إياه. راتبه حوالي ثلاثة أضعاف راتبه الموعود وراتبه قبل ستة أشهر ، بكى الشاب وأخبر صاحب العمل بموقفه من سداد ديون والده ، فقرر سداد دينه تقديراً لصلاحه لوالده وأخلاقه. .

قصص بنات ضحايا الحب

كانت هناك فتاة أحبت الشاب كثيرًا واهتمت به كثيرًا ، وأظهر لها مشاعر حب شديدة تجاهه ، لكنه لقي هذا الاهتمام من خلال النفور والابتعاد عنها ، وجعلها تشعر بأنها رخيصة وأنها كانت رخيصة. كان في حالة حب من طرف واحد. زينت نفسها لمقابلته ، وعندما جلست معه ، أخبرها أنه يعرف أنها تحبه كثيرًا ، لكنه لم يحبها ، لأنه أحب فتاة أخرى وسيتزوجها ، وصرخت في وجهه بذلك. لم تحبه. بعد الكثير من التفكير ، ارتدت ملابسها وذهبت إلى حفل زفافها لتثبت لنفسها مدى القوة والقدرة التي كانت عليها لمواجهة المواجهة ، وعندما ذهبت ، وجد حبيبها سعيدًا جدًا ومصدومًا لأن عروسه كانت صديقة قديمة لها. كانت ، وانفصلت عنها لأنها كانت متعجرفة. لقد صدمتها بسيارة وتوفيت في ذلك الحادث ، وبعد فترة من حياته مع تلك المرأة شعر أنه أخطأ في ذلك ، لأنها لا تهتم إلا بالمال ، لذلك يتذكر الفتاة التي أحبته وأحبته. اعتنى به وندم على تركها وبعد فترة تعرض لأزمة مالية وانهارت تجارته وأصبح فقيرًا فطلبت الطلاق فجاء إلى ماضيه وإلى الشخص الذي يحبه فحاول ذلك. اتصل بها لكنها لم ترد عليه فذهب إلى منزلها وسأل عنها. شخص سيء

قصص حقيقية مضحكة

ذات مرة كان هناك رجل متزوج لفترة طويلة وليس لديه أطفال. لم يكن لزوجته أطفال ، فاقترحت عليه زوجته أن يتزوج أخرى لينجب منها ولد. رفض بسبب المشاكل التي قد تنشأ بينهم وبين الغيرة. تمنت له التوفيق فوافق الرجل على هذا الزواج وقال لها إنه سيسافر ويتزوج فتاة لا تعرفها حتى لا يكون بينهما مشاجرات ومتاعب من قريته وعاد لزوجته وقال لها إنه تزوج من امرأة أخرى ووضعها في منزل قريب منها ، ثم عاد إلى منزله ووجد زوجته تبكي ، فسألها لماذا تبكي ، فأخبرته أن زوجته الجديدة أتت إليها ، وأهانها. وضربها ، وأنها لن تتسامح مع تلك الإهانة من الزوجة الجديدة ، فغضب بشدة وقال إنه لن يفعل ذلك. سمح لزوجته الجديدة بإهانة زوجته الأولى ، فأخذ عصاه وذهب إلى المنزل الآخر وضربها حتى انكسرت. حفر.

                     
السابق
يمكن تغيير عرض العمود ولكن لا يمكن تغيير ارتفاع الصف
التالي
أفضل كريمات أساس ينصح بها للعروس

اترك تعليقاً