منوعات

قصص واقعية عن الحياة – موسوعة المدير

رجاء

اذكر الله وبارك على سيدنا محمد

قصص واقعية عن الحياة في الواقع ، تمتلئ حياة الناس وقصصهم بالعديد من الحقائق التي تؤكد على قيم مهمة في حياة الناس ويحبون نشرها بينهم ، وهذه قصة واقعية تعبر عن قيمة تكريم الوالدين.

المحتويات

قصص حقيقية

شاب يعيش مع والده الكبير الذي يدين لشخص ما بنحو تسعين ألف ريال ، فذهب صاحب الدين إلى الشيخ الجالس مع ابنه ولم يكن يعلم شيئًا عن الدين ويطالبه بسداد ديونه. وفي اليوم التالي ذهب الشاب إلى صاحب الدين ودفع له مبلغ سبعة وعشرين ألف ريال كان قد ادخروه لزواجه وطلب من الدائن الانتظار على فترات ومراحل حتى سداد الدين. سمع الرجل العجوز بذلك ، توسل الدائن إلى الدائن أن يعيد المال لابنه ، لكن الشاب رفض ، فبكى والده بشدة ودعاه أن ينجح ويتفوق. وبعد فترة وجيزة التقى الشاب بأحد أصدقائه القدامى فطلب منه أن يعمل لدى رجل أعمال كبير يريد موظفاً بنفس المؤهلات ففرح الشاب بذلك وتوجه إلى صاحب العمل الذي أعطاه راتباً موعوداً به يقارب ثلاثة أضعاف راتبه الحالي وراتبه قبل ستة أشهر.


قصص حب حقيقية

كان هناك فتاة جميلة جدا وسارع الشباب للزواج منها وطلبوا الزواج منها ، وكان هناك شاب أحبها بصدق شديد وربح قلبها بحبه لها وتزوجها وعاشوا معا بسعادة وبعد زواجهما في وقت قصير ذهب في رحلة عمل طويلة وعندما ذهب زوجها لهذه الرحلة أصيبت بمرض جلدي خطير فسقط جلدها وكانت تعاني من ألم شديد وكانت خائفة من رجوعها ونظرت إليها بعد أن فقدت جمالها المبهر لكن الرجل تعرض لحادث سير كبير لدى عودته من رحلته وفقد بصرها بسببها. كان ذلك حزنًا كبيرًا تجاوز الحد ، وأوضح الناس أنه لم ير زوجته بعد أن فقدت جمالها بسبب مرضها الخطير ، وبعد فترة استطاع أن يشفي بعض جروحه وعاد إلى عمله بذلك. سأله الناس كيف خرج من المنزل ولم ير شيئًا ووفاة زوجته التي طاردته بعد أن أعمى فأجاب أنه ليس أعمى ولكنه يتظاهر بأنه أعمى حتى لا يجرح زوجته. وجعلها تشعر بالنقص.

قصص بنات ضحايا الحب

كانت هناك فتاة أحبت الشاب كثيرًا واهتمت به كثيرًا ، وأظهر لها مشاعر حب شديدة تجاهه ، لكنه لقي هذا الاهتمام من خلال النفور والابتعاد عنها ، وجعلها تشعر بأنها رخيصة وأنها كانت رخيصة. كان في حالة حب من طرف واحد ، فزينت نفسها لمقابلته ، وعندما جلست معه ، أخبرها أنه يعرف أنها تحبه كثيرًا ، لكنه لا يحبها ، لأنه يحب فتاة أخرى. وسوف يتزوجها. بعد الكثير من التفكير ، ارتدت ملابسها وذهبت إلى حفل زفافها لتثبت لنفسها مدى القوة والقدرة التي كانت عليها في مواجهة المواجهة ، وعندما ذهبت وجدت حبيبها سعيدًا للغاية وصدمت لأن عروسه كانت صديقة قديمة منها ، و انفصلت عنها لأنها كانت متعجرفة. صدمتها بسيارة وتوفيت في ذلك الحادث ، وبعد فترة من حياته مع تلك المرأة شعر أنه أخطأ في ذلك ، لأنها لا تهتم إلا بالمال ، يتذكر الفتاة التي أحبه ورعايته منه وندم على تركها وبعد فترة تعرض لأزمة مالية وانهارت شركته وأصبح فقيرًا فأصرّت على الطلاق فأتى إلى ماضيه وإلى الشخص الذي يحبه فحاول الاتصال بها ولكن لم ترد عليه فذهب إلى منزلها وسأل عنها ، وأخبرته والدتها أنها توفيت في اليوم الذي كان سعيدًا فيه وأنه سبب وفاتها عندما أخبرها أنه لا يحبها وسألها. له أن يذهب إلى حفل زفافه على شخص سيء

قصص حقيقية مضحكة

ذات مرة كان هناك رجل متزوج منذ فترة طويلة وليس لديه أطفال ، ولم يكن لزوجته أطفال ، فاقترحت زوجته أن يتزوج من امرأة أخرى لينجب منها ولدًا ، لكنه رفض بسبب المتاعب. التي يمكن أن تنشأ بينهم وبين الغيرة. تمنت له الخير فوافق الرجل على هذا الزواج وقال لها إنه سيسافر ويتزوج فتاة لا تعرفها حتى لا يكون بينهما مشاجرات ومتاعب خارج قريته وعاد إلى زوجته وأخبرها بذلك. تزوج من امرأة أخرى ووضعها في بيت قريب منها ، ثم عاد إلى بيته ووجد زوجته تبكي. سمح لزوجته الجديدة بإهانة زوجته الأولى فأخذ عصاه وذهب إلى المنزل الآخر وضربه بها حتى انكسر. حفر.

                     
السابق
تفسير حلم رؤية رضوان خازن الجنة في المنام لعلماء التفسير
التالي
صور عيد الفطر السعيد , عيد الفطر مبارك , كل عام وانتم بخير 2022, والعيد فرحة واجمل فرحة

اترك تعليقاً