منوعات

قوة حاسة الشم عند الحامل وجنس الجنين ؟

زيادة حاسة الشم علامة على الحمل

يمكنك إخبارك أنك حامل في غضون أسبوع من الحمل. يمكن أن تظهر هذه الأعراض بعد بضعة أسابيع. خلال المراحل المبكرة من الحمل ، قد تلاحظين تغيرًا في درجة حرارة الجسم. ترتفع درجة الحرارة عادةً أثناء الإباضة وتظل مرتفعة قليلاً في نهاية الدورة الشهرية.


تكون درجة حرارة الجسم الأساسية المنخفضة بعد حوالي أسبوع من الإباضة ، وهي علامة أخرى على الحمل.

بعد حوالي 8 إلى 10 أيام من الإباضة ، تعاني بعض النساء من نزيف أو ظهور طفح جلدي وردي فاتح أو بني خلال فترة الحمل المبكرة. في الوقت نفسه ، قد تعاني المرأة من تقلصات في أسفل البطن ، والتي تُعرف أيضًا باسم التشنجات.

بعد 10 أيام من الحمل أو الإباضة ، قد تشعرين بالغثيان أو غثيان الصباح. وتجدر الإشارة إلى أن حوالي نصف النساء الحوامل يعانين من الغثيان كعلامة مبكرة للحمل

علامة أخرى مهمة هي أن المرأة قد تشعر بتغير (امتلاء) في ثديها وتضخم حلماتها.

يعتبر تغير الثدي من علامات الحمل. المنطقة المحيطة بالحلمات ، والتي تصبح أغمق أو أغمق في اللون بعد حوالي أسبوع من الحمل. عادة ما تكون الحلمتان أكثر وضوحًا. أحيانًا يصبح الثدي حساسًا جدًا ويصعب حتى لمسه. إذا شعرت بألم في الحلمتين أو المنطقة المحيطة بهما ، فقد يشير ذلك إلى أنك قد تكونين حاملاً.

إذا زادت حاسة الشم لديك مع الأعراض المذكورة أعلاه ، فهناك احتمال كبير بأنك حامل. يحدث هذا بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الجسم.

حاسة الشم أثناء الحمل

خلال فترة الحمل ، تكون حاسة الشم لدى المرأة الحامل ضعيفة وأقوى ، خاصة في الفترة الأولى من الحمل.

يمكن أن تسبب هذه المشكلة عدم الراحة إذا تسببت في الغثيان والقيء عندما تتعرض المرأة الحامل لرائحة تزعجها. غالبًا ما تحدث هذه الحالة بسبب تغير في مستوى الهرمونات في جسم المرأة أثناء الحمل.

أقوى قاتل للدهون لحرق الدهون وقمع الشهية

حزام الأقواس الطبية المغناطيسية مع الشحن المجاني والدفع بعد الاستلام

أقوى مدمر للدهون لحرق الدهون وقمع الشهية ، ستفقد 10 كيلو جرام في 10 أيام

قوة حاسة الشم أثناء الحمل

قد تلاحظ المرأة الحامل روائح لم تلاحظها من قبل ، وقد تنزعج من الروائح التي كانت تفضلها قبل الحمل. ومن الروائح التي تلاحظها المرأة الحامل بشدة وتؤثر عليها وتشير إلى تغير في حاسة الشم لديها:

روائح الطعام: تتأثر شهية المرأة الحامل برائحة بعض الأطعمة والمشروبات ، لذلك غالبًا ما تتوقف الحامل عن شرب القهوة ، على سبيل المثال أثناء الحمل ، رغم حبها للقهوة قبل ذلك.

روائح الطبيعة: قد تنزعج المرأة الحامل من روائح الطبيعة ، وقد ينزعج البعض منها برائحة الربيع والزهور ، والبعض الآخر قد ينزعج من رائحة المحيط مثلا.

الروائح البشرية: يمكن أن تنزعج المرأة من رائحة بعض الناس ورائحة عطورهم وملابسهم ، حتى لو لم تكن روائح كريهة.

الحيوانات الأليفة: على سبيل المثال ، تنزعج بعض النساء الحوامل من رائحة الكلاب الرطبة أو رائحة القطط أو رائحة علب فضلات القطط.

يمكن الحد من مشاكل الغثيان المصاحبة لحاسة الشم القوية عن طريق تجنب الأطعمة التي تسبب تهيج المرأة الحامل ، وتجنب العطور والروائح التي تؤدي إلى تفاقم الحالة ، كما يمكن للمرأة الحامل شرب الزنجبيل أو الليمون ، حيث يمكن أن يخفف ذلك من الشعور بالغثيان.

فقدان حاسة الشم أثناء الحمل

يؤثر فقدان حاسة الشم على 30٪ من النساء أثناء الحمل ويحدث بشكل رئيسي خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل. يحدث فقدان حاسة الشم بسبب الكميات العالية من هرمون الاستروجين الذي يميز فترة الحمل ويؤدي إلى زيادة تدفق الدم في الجسم لإفساح المجال لنمو الجنين ، وهذا بدوره يؤدي إلى انتفاخ الأوعية الدموية الضيقة. وسد ممر تصاعد الجزيئات في الأنف.

قوة حاسة الشم أثناء الحمل وجنس الجنين

من الشائع بين الرجال أنه عندما تنجب المرأة صبياً فإنها تنزعج من الأطعمة المالحة والحارة. يعجب ب؛ المخللات ورقائق البطاطس ، لكن في حالة حمل المرأة بامرأة ؛ ستشتهي الحلويات والشوكولاتة ، وفي الحقيقة لم تجر دراسات لإثبات وجود صلة بين الأطعمة التي تشتهيها المرأة الحامل وجنس الجنين ، حيث من المرجح أن هذه الرغبة الشديدة في أنواع معينة من الطعام مرتبطة إلى التغيير في الاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل ، وإلا فإن الأم الحامل قد تشتهي الحلويات ومن المحتمل أن تكون الرغبة في تناول الحلويات بسبب التغيرات في الهرمونات ؛ مما يؤدي إلى تكثيف وتقوية حاسة الشم عند المرأة الحامل.

علاج فقدان حاسة الشم أثناء الحمل

يعتمد علاج فقدان حاسة الشم على السبب الرئيسي وراء ذلك ، على سبيل المثال:

إذا كان السبب يشبه الزكام ، فإن العلاج التقليدي للبرد سيساعد في استعادة حاسة الشم في غضون أيام قليلة.

إذا كان السبب هو الحساسية ، يتم استخدام أدوية الحساسية الشائعة ، مثل مضادات الهيستامين.

إذا كان فقدان حاسة الشم ناتجًا عن عيب خلقي ، فلا يمكن علاج فقدان حاسة الشم.

غالبًا ما يكون فقدان الرائحة لدى كبار السن حالة دائمة.

                     
السابق
طريقة “سهلة” تقاوم الشيخوخة وتقلل العمر البيولوجي
التالي
تفسير حلم شرخ المرايا الزجاج في المنام لعلماء التفسير

اترك تعليقاً