منوعات

كثافة الذهب تزيد على كثافة الكلور 6500 مرة تقريبا صحيح ام خطأ؟

كثافة الذهب حوالي 6500 مرة أكبر من كثافة الكلور ، صح أم خطأ؟ جاء هذا السؤال من المدرسة الثانوية في فصل الكيمياء 3. وفي هذا المقال نقدم لكم إجابة السؤال: هل كثافة الذهب حوالي 6500 مرة أكبر من كثافة الكلور؟

اقرأ أيضًا:


محتوى الصفحة

المحتويات

تبلغ كثافة الذهب حوالي 6500 ضعف كثافة الكلور

هل كثافة الذهب تزيد بنحو 6500 مرة عن كثافة الكلور؟ قبل الإجابة على هذا السؤال ، دعونا نلقي نظرة على تكوين المعدن الذهبي. إنه عنصر كيميائي برمز Au. لها لون محمر مصفر. توجد في الطبيعة على شكل معدن. إنه أحد العناصر القليلة ذات العدد الذري العالي حيث يبلغ 79. كيميائيا ، الذهب هو أحد المرشحات الانتقالية والنبيلة ، وفيما يتعلق بسؤالنا اليوم ، هل كثافة الذهب حوالي 6500 مرة أكبر من كثافة الكلور؟

  • الإجابة الصحيحة هي “نعم”. تبلغ كثافة الذهب حوالي 6500 ضعف كثافة الكلور وذلك لأن كثافة غاز الكلور عند 20 درجة مئوية (2.95 × 10 جم / مل) وكثافة الذهب الصلب (19.3 جم / مل).

تعرف علي:

وضح أن كثافة الذهب تزيد بنحو 6500 مرة عن كثافة الكلور

الكثافة هي كتلة الجسم لكل وحدة حجم غاز الكلور عند 20 درجة مئوية ، يساوي 2.95 × 10 ميكروغرام / مل ، وبكثافة الذهب الخالص 19.3 جم / مل هكذا تبلغ كثافة الذهب حوالي 6500 ضعف كثافة الكلور.

كثافة الذهب حوالي 6500 مرة أكبر من كثافة الكلور ، صح أم خطأ؟

سبب ارتفاع كثافة الذهب:

ما يجب أن تعرفه هو أن هذا الاختلاف الكبير بين الكثافتين لا يرجع إلى الاختلاف بين: كتلة ذرية ذهبية ليس فقط جزيئات الكلور ، ولكن أيضًا وجود فراغ كبير بين جزيئات الغاز ، مما يجعل عدد جزيئات الكلور أصغر من عدد ذرات الذهب من نفس الحجم.

انظر أيضا:

وهكذا قدمنا ​​لكم أعزائي الطلاب الإجابة على السؤال: كثافة الذهب تزيد بنحو 6500 مرة عن كثافة الكلور ، صح أم خطأ؟

                     
السابق
لماذا لا تتأثر المعدة بوجود حمض الهيدروكلوريك فيها؟
التالي
الاجتماعيات للصف الاول متوسط| الفصل الثاني |شرح ب المنطقة المتموجة صفحة ١٩ من تضاريس بلاد الرافدين

اترك تعليقاً