منوعات

كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف قصيرة للإذاعة المدرسية

جدول المحتويات

كلمة الصباح في المولد النبوي هي اختصار للإذاعة المدرسية حيث توفر البرامج الإذاعية فرصة حقيقية لتثقيف الطلاب حول الموضوعات الغنية بالمعلومات المناسبة للحياة والمناسبات الدورية المتكررة. كجزء من السعي لتحقيق المشاركة البناءة ، سيغطي الموقع المرجعي أجمل كلمة صباحية في المولد النبوي للإذاعة المدرسية ، كما سيتيح ملفات حول الموضوع للتنزيل بتنسيق pdf و doc.

المحتويات

كلمة الصباح في المولد النبوي هي اختصار للإذاعة المدرسية

والآن ننتقل معكم إلى فقرة خطاب الصباح في عيد ميلاد النبي الكريم ، والتي ألقاها مدير المدرسة الفاضل ، حتى يكون طيبًا:


السلام عليكم حبيبي في الله. السلام عليكم جميعاً طلاب ومدرسين وإداريين. بالنسبة لما يلي:

أجمل يوم في السنة هو يوم ميلاد سيد الخلق الذي بمولده أحسن العالم وغير أحوال الناس من حوله ببركته النبي الذي أعلن مجيئه من قبل جميع السماويين. يقارن في القداسة باليوم الذي ولد فيه نور الهدى ، الذي أعاد قريش من الظلمة إلى النور ومن الجهل والوثنية إلى التوحيد ، وتوحيد قلوب العرب الذين قاتلوا من أجل الهيبة والتباهي بالثروة والنسب على وحدة العبادة لله ، وأسس أركان الإسلام في دولة الحق ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

انظر أيضا: كلام الصباح عن الامتحانات على الراديو

كلمة قصيرة عن المولد النبوي الشريف

والآن يعطينا أستاذ التربية الدينية (… ..) كلمة عن مولد الرسول الكريم ، لذا نرجو أن تكونوا طيبين وأن تحظوا بتقديرنا واحترامنا:

والسلام على من يسير فيما يلي:

كل عام يتجدد الموعد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الأول في عام الفيل ، وهي مناسبة عزيزة على المسلمين ، عندما ولد الرسول الكريم يوم الإثنين ، والتي نتذكر أنهم فخورون بها. المسلمون لأنهم ملك له. أعلن رسول الإسلام وخاتم الأمتين ، الذي وحد الصفوف وقضى على الانقسام ، دين التوحيد رغم حربه على الكفرة ، وقاد الأمة وكشف الحاجة ، العرب من الجهل إلى النور ، تكريمهم بدين الحق وإكرامهم بالإسلام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

انظر أيضا: كلمة الصباح للحج قصيرة وجاهزة للطباعة

كلمة مكتوبة عن المولد النبوي الشريف

كلمة فقرة عيد ميلاد النبي الكريم قدمها التلميذ الكريم (،،،)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شكراً لمنظم الحفل للسماح لي بالمشاركة في هذا الجزء من برنامج الإذاعة المدرسية اليوم. حبيبي بالله نحتفل اليوم بإقتراب موعد ولادة نور الهدى محمد – صلى الله عليه وسلم – النبي الذي عُرف بالوعد الصادق الصادق ، واحترمه منذ الصغر من قبل “قريش” وحتى في شبابه وشبابه يلجأون إليه عندما يتشاجرون ، فاستسلموا لرأيه الذي وضع الحجر الأسود في مكانه في الكعبة المشرفة ، بعد أن أعادوا بناء ما دمره الطوفان ، اختارت الحكمة أن تضع الحجر على ثيابه الكريمة ، ويرتديها الجميع أداة فتنة ، ثم حملها بيديه الكرامتين ، وأقامها في مكانها. ومن بين بعض أشرف الصفات طلابي الأعزاء وأعزائي أحثكم في يوم المولد النبوي على زيادة التنوير بحياة الرسول ، ولكم تحياتي على الخاتمة.

انظر أيضا: كلمة الصباح عن العلوم للراديو المدرسي

كلمة طويلة في عيد المولد النبوي

بسم الله رب العرش العظيم وأطيب الدعاء وأكمل التحية على محمد الوعد الصادق الأمين ، أو بعده:

الحضور الكرام. لقد اختارنا الله تعالى ، أمة محمد ، على دين حقيقي ، علمناها نبي كريم ، بتربيته الصادقة ونسبه ، ومظهره البهيج ، وذاكرة طيبة. سيد الخلق على زوجته المرضعة حليمة السعدية ، التي تغيرت حالتها منذ أن استقبلته من والدته أمينة بنت وهب ، وكان آخر قريش أسلم. ولأن الأب قد تحقق ، انفصلت عنه الأمهات المرضعات بحثًا عن أحد الأبناء الذي يكرمه أبًا ، ووقع الاختيار على حليمة التي جف لبنها من الجوع. حليمة وعائلتها ، أعزائي في الله ، مستنيرين بنور الهدى والعناية بأثرها الجيد ، والآن ننتقل في الختام إلى باقي فقرات الإذاعة والسلام.

انظر أيضا: محادثة صادقة عن الوطن للإذاعة المدرسية

كلام الصباح على الرسول محمد

والآن يُملي الطالب (…) في آذاننا ما لديه من أخبار عن حياة النبي محمد سيد الخلق ضمن فقرة حديث الصباح عن سيدنا محمد ، فيكون شاكرا. :

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أُرسل محمد مبشرًا بالبشارة ، ومنذرًا ، قاد كل الخلق على الصراط المستقيم إلى جنة الجنة ، فأرسله الله تعالى دليلًا للناس ، ولتنير فهمهم لعصر الجهل ، وعمى وقال لهم أن يروا العين. من شرفنا بجعل أمتنا رسولا من بيننا تتكلم لغته العربية رغم ضعفه وكماله في السهولة حتى استطاع أن يقيم دولة الحق وينقل قريش من الظلمة من الجهل إلى الإسلام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

انظر أيضا: كلمة عن الموهبة للإذاعة المدرسية

حديث إذاعي في المدرسة عن الرسول

كلمة الصباح حول موضوع اليوم “سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم -” اعدادها وتقديمها الطالب (………):

بسم الله الرحمن الرحيم جمهوري يشرفني أن ألقي كلمة الصباح لمختارات سيد الخلق وعظم الأنبياء محمد نور الغليون. ووصفوه بالصدق والثقة لما يتمتع به من حسن الخلق ، وقد ناشده في كثير من شؤونهم لعلمهم بحكمته وهو صبي. رجل قوي وراكب ، واجهه قريش وأنصارهم الذين انقلبوا عليه بعد الحب فهاجموه واتهموه بالكذب والسحر ووصفوه بالجنون. أقام دولة الإسلام وأكمل الرسالة وفق الوصايا الإلهية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

انظر أيضا: كلمة عن يوم المعلم للراديو المدرسي بأكمله

احاديث عن المولد النبوي

على الفور؛ ننتقل سريعًا إلى فقرة عن المولد النبوي الشريف ، والتي قدمها صديقك ، الطالب الطيب (…) ، لذا يرجى الحضور إلى المنصة مع جزيل الشكر:

مرحبًا؛ يسعدني أن أقدم لكم أجمل كلمة في حضرة سيد الخلق يوم ولادته الشريفة:

  • ولد سيد الخلق يتيمًا وعاش بين العباد بكرم … أكرمنا الله بقيامته وهدىنا على الصراط المستقيم.
  • بمولدك يا ​​نبي الله زينت الدنيا بأنوار الهدى .. علمتنا حب الله. أرواحنا من أجلك فدية.
  • سيدي يا رسول الله عشت بكرم وكرمتنا بعلمك … وغابت عنا فشرفنا الله بذاكرتك.
  • في يوم ولادتك الميم ، عاشت الشذى …. يا من على طريقه الصحيح ، كل مؤمن بك هو التقليد.
  • لن تتعب النفوس من الشوق لرؤيتك يا رب الرجال … في عيد ميلادك نحيي ذكرياتك بعاطفة وعاطفة.
  • لقد بعثك الله إلينا رحمة ، فأنت مرشدنا الحكيم .. فتهني بعضنا بعضاً أيها المؤمنون بمولد نبيك رسول الصدق والسلام.

انظر أيضا: كلمة عن الاسراء والمعراج لراديو المدرسة

المولد النبوي الخطاب القصير PDF

مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف ، يبحث أعضاء المؤسسات التعليمية ، بمن فيهم المدرسون والإداريون وحتى الطلاب ، عن أجمل شظايا الذاكرة النبوية. وهي مناسبة لتضمينها في الخطاب الصباحي في برنامج الإذاعة المدرسية ، حول موضوع ولادة نور الهدى ، وهنا ياتي ملف pdf جاهز مع عدة مختارات من أجمل كلمات الصباح في عيد ميلاد المولد النبوي الشريف ، ويمكن الحصول عليه مباشرة “من هنا”.

انظر أيضا: كلمة صباحية لراديو المدرسة عن العام الجديد

كلمة صباح المولد النبوي هي وثيقة قصيرة

كانت ولادة الرسول (صلى الله عليه وسلم) ولا تزال نقطة تحول في حياة الخلق ، حيث أوضحت هذه الحادثة حياة البشرية جمعاء ، وبهذه المناسبة يتذكر المسلمون قصصًا من حياة أجمل الخلق التي تساوي الإنسانية في إنه مخلوق ، لكنه يفوقهم في القيم والأخلاق ، ويعلمنا الدين ويعلمنا الإسلام. المولد النبوي تم العثور على الرجل الذي جمع طائفة أنعام ، وأعلى راية للحق والإسلام. ملف الوثيقة جاهز للتحميل لاختيار كلمات ذكرى المولد النبوي ويمكن تحميله “من هنا”.

لذا؛ مع إمكانية تحميل كلمات الصباح عن المولد النبوي بأشكال مختلفة نختتم مقالنا بالعنوان كلمة الصباح في المولد النبوي هي اختصار للإذاعة المدرسيةوالتي قدمنا ​​فيها أجمل فقرات المحاضرة الصباحية عن نبي الإسلام.

                     
السابق
تحضير نص من مكارم الاخلاق النبوية الثانية اعدادي؟
التالي
قيمة العبارة 12- (ص+4) إذا كانت ص =5 هى ؟

اترك تعليقاً