منوعات

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

عندما ننظر إلى وقت فراغنا نرى أن معظمه يقضي على أجهزتنا الإلكترونية ، سواء كانت الهواتف المحمولة التي أصبحت عالمًا افتراضيًا ، أو أجهزة الكمبيوتر ، مما يشير إلى أن مستقبل التكنولوجيا في جميع المجالات سيكون ومن هنا الطالب سيبدأ في التفكير في استكمال رحلته التعليمية في كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة ، فلنتعرف عليها بالتفصيل من خلال الأسطر التالية.

حول كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة


في ضوء صدور القانون رقم 72 لسنة 2019 نلاحظ أنه تم إنشاء العديد من الكليات التقنية مما كان له أثر مفيد على التعليم الفني في جمهورية مصر العربية حيث تعمل هذه الكليات على تزويد الطلاب بكل ما يقوم به العمال. يتطلب السوق في عصرنا مواكبة التطورات السريعة.

ولهذه الغاية تم إنشاء كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة حيث يتخرج الطالب بدرجة أعلى أو مؤهل جامعي بدرجة بكالوريوس معترف بها حسب التخصص الذي يتابعه الطالب كما يسمح له بإكمال الدراسات العليا في الداخل الكلية الجامعية للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في مجال تخصصه.

رؤية الكلية

بالتعرف على كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة ، نلاحظ أن لديها رؤية متميزة ، حيث تهدف إلى تقديم مساهمة فعالة في المجتمع من خلال توفير مناهج تؤهل الطالب لسوق العمل ، دون الحاجة إلى مزيد من التدريب وبالتالي الطالب قادر على تحقيق الاستقلال لنفسه وتحديد مستقبله للأفضل.

كما تسعى الكلية جاهدة للحصول على تعليم تقني مميز من خلال تضمين برامج عملية وما قبل علمية ، وكلاهما على مستوى عالي الجودة ، بحيث يمكن للخريج الاعتماد على ما حصل عليه في التعليم الأكاديمي ، مما يمكنه من أن يكون مبدعًا في مجاله.

البرامج كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة

أما برامج الكلية فهي كالتالي:

  • برنامج تكنولوجيا البترول.
  • برنامج الأطراف الصناعية والأطراف الصناعية.
  • برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • برنامج الإلكترونيات الآلية.
  • برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة.
  • برنامج الميكاترونكس.

شروط القبول بالكلية

هناك عدة شروط يجب أن يستوفيها الطالب لكي يصبح عضواً في جامعة العلوم التطبيقية ، ويمكن معرفة المزيد عنها من خلال النقاط التالية:

  • أن يكون الطالب حاصلاً على دبلوم تنسيق الكلية حسب السنة الدراسية التي يتقدم لها.
  • أن يجتاز الطالب اختبار القدرات بالكلية ، والذي يتضمن اختبارًا في المعلومات العامة ، بالإضافة إلى اختبار اللغة الإنجليزية ، ويتضمن أيضًا اختبار استخدام الكمبيوتر.

مع العلم أن قوة الكلية تتكون من الطلاب الحاصلين على درجة فنية بنسبة 80٪ والطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بنسبة 20٪ فقط.

أما بالنسبة للرسوم الدراسية ، فلا يتم الإفصاح عنها بوضوح لأنها تتغير كل عام سواء ارتفعت أو انخفضت ، ولكنها على الأقل تكاليف مدعومة ، كما هو الحال في الكليات الحكومية الأخرى.

عنوان كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة

تقع كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة في القاهرة الجديدة ، مقابل النادي الملكي ، التجمع الخامس ، جمهورية مصر العربية.

كيف تتصل بالكلية؟

يمكن التواصل مع كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة بإحدى الطرق التالية:

  • اتصل على الرقم التالي: 0225390250
  • المراسلات مع حساب البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

من خلال ما تقدم ناقشنا كل ما يتعلق بكلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة التي تقع داخل جامعة القاهرة الجديدة للتكنولوجيا ، وسألنا الله تعالى أن يسدد على خطى طلابنا ويجعلهم ذخرًا لوطنهم. صنع.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
تسريب فيديو فضيحة بسنت محمد كامل؟
التالي
رابط تحديث بيانات وزارة الإسكان سلطنة عمان الأراضي البيضاء بالإسكان

اترك تعليقاً