منوعات

كم إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 1443 بالسعودية؟

محتوى المقال
إجازة عيد الفطر للقطاع العام 1443 في المملكة العربية السعودية ، المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة ، حيث تم تحديد الإجازة من قبل الجهات المختصة ونشرها وفق أحكام شروط العمل. قانون الأراضي ولائحته التنفيذية ، وعطلة عيد الفطر 2022 هي العطلة الرسمية التي تقام. مطلوب من العاملين في مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية حتى يتمكنوا من الاحتفال بقدوم العيد مع العائلة والأصدقاء.
عيد الفطر عطلة القطاع العام 1443
تمنح المملكة العربية السعودية القطاع العام عطلة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك ليحتفل العاملون في هذا القطاع بقدوم العيد مع الأهل والأصدقاء ، والدولة حريصة وفق قانون العمل ، لإعطاء العاملين إجازة طويلة في هذه المناسبة الرائعة ، وبحسب ما كشفت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية في بيان أصدرته ، ستبدأ إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع العام في نهاية يوم العمل. يوم الخميس ، 27 رمضان ، ويستمر لمدة 10 أيام على الأكثر.

عيد الفطر عطلة القطاع العام 1443
بدء العمل الحكومي بعد عطلة العيد 2022
يستأنف موظفو الحكومة في المملكة العربية السعودية عملهم بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك ، وذلك اعتباراً من صباح الأحد 7 شوال و 8 مايو 2022 ، حيث يعتبر يوم السبت من أيام العطل الرسمية التي يستقبلها الموظفون أسبوعياً ، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية. اللائحة التنفيذية لقانون العمل داخل المملكة ، وسيبدأ الموظفون العمل من الساعة 8 صباحًا اليوم وينتهي بعد الساعة 6 صباحًا حتى 8 صباحًا ، اعتمادًا على ساعات عمل الموظف.
إجازات الموظفين في السعودية
يتلقى العاملون في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية عددًا من أيام الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر التي تمنحها المملكة على مدار العام. الإجازة مقسمة إلى إجازات أسبوعية ودينية وتاريخية. ومن الإجازات التي يتلقاها العاملون في المملكة ما يلي:


الإجازة الأسبوعية: يحصل عليها الموظفون يومي الجمعة والسبت.
العيد الوطني: يحصل الموظفون على 23 سبتمبر وهي عطلة مدفوعة الأجر.
إجازة التأسيس: يأخذها الموظفون في 22 فبراير وهي عطلة عامة مدفوعة الأجر.
إجازة عيد الفطر: وتستمر 10 أيام في القطاع العام و 4 أيام في القطاع الخاص ، وتحدد كل عام.
إجازة عيد الأضحى: وتستمر لمدة 10 أيام في القطاع العام ، من الخامس من ذي الحجة إلى الخامس عشر من الشهر نفسه ، بينما في القطاع الخاص يحصل العاملون على 4 أيام فقط في هذا اليوم.

                     
السابق
صبغ الشعر بالحناء باللون الأحمر
التالي
نقاط هامة حول الرخصة المهنية

اترك تعليقاً