منوعات

كم اسبوع في السنة(الجواب )

يسعدنا اليوم الإجابة على الأسئلة القليلة التي طرحتها عبر موقعنا الإلكتروني ، ونعمل جاهدين على تقديم إجابات نموذجية شاملة وكاملة لتحقيق النجاح والتميز لك ، لذا لا تتردد في طرح أسئلتك أو استفساراتك في في عقلك وفي تعليقاتك، والآن نتطرق لحل سؤال (كم اسبوع في السنة)

المحتويات

السنه كم فيها اسبوع

عند إطلاق لفظ السنة في أغلب الأحيان تُقصد السنة الميلادية، وذلك لأن أغلب البلدان تعتمد على التقويم الميلادي في التعاملات الرسمية، والتقويم الميلادي له العديد من الأسماء الأخرى منها التقويم الجريجوري أو الغربي أو المسيحي أو النصراني، وسمي بالتقويم الميلادي لأن بداية هذا التقويم تُحتسب من وقت ميلاد السيد المسيح عليه السلام. وتضم السنة الميلادية اثنا عشر شهرًا سبعة أشهر منها تتكون من 31 يومًا وهي يناير/كانون الثاني – مارس/آذار – مايو/آيار – يوليو/تموز – أغسطس/آب – أكتوبر/تشرين الأول – ديسمبر/كانون الثاني. كما تتكون أربعة أشهر من 30 يومًا، وهي: أبريل/نيسان – يونيو/حزيران – سبتمبر/أيلول – نوفمبر تشرين الثاني. وأما شهر فبراير/شباط فهو الشهر الوحيد في أشهر السنة الميلادية الذي يتغير عدد أيامه، حيث يكون 28 يوما في كافة السنوات، ويكون 29 يومًا في السنة الكبيسة التي تتكرر كل أربعة سنوات. وتتكون السنة الميلادية من 365 يومًا في السنوات البسيطة، و 366 يومًا في السنة الكبيسة. وإجابة سؤال السنه كم فيها اسبوع هو: السنة الميلادية بشكل عام تتكون من52 أسبوعًا.


السنة الميلادية

تعتبر السنة الميلادية سنة شمسية، و عدد أيامها 365، و أحياناً تكون 366 في السنة الكبيسة، و عدد الأسابيع 52,177 أسبوعاً، والتقويم الميلادي هو التقويم المستعمل عالمياً، و سمى التقويم الميلادي بهذا الإسم نسبة إلى ميلاد السيد المسيح عليه السلام. وقد وضع عد السنين الراهب ” دنيسيوس الصغير “، و سمى هذا التقويم أيضاً بالتقويم “الغريغوري”، نسبة إلى البابا “غريغوريوس” الثالث عشر بابا روما، و يعتبر البابا “غريغوريوس” هو الذي قام بتعديل التقويم اليولياني ليصبح هو التقويم الذي نستعمله حالياً.

أسباب تسمية الأشهر الميلادية بهذا الإسم

سمى الرومان شهر يناير بهذا الاسم نسبة إلى الإله جانوس إله الشمس، الذي يحرس أبواب السماء، إله البدايات و النهايات، إله الحرب والسلم.

سمى الرومان شهر فبراير بهذا الاسم لإشتقاقه من الفعل ( فبراور) و معناها يتطهر، حيث كان الرومان يقيمون عيداً يوم الخامس عشر من هذا الشهر، ليتطهروا فيه من ذنوبهم.

سمى الرومان شهر مارس بهذا الاسم، على إسم الإله “ماريتيوس” إله الحرب عندهم، فهو الذى ينصرهم و يحميهم.

سمى الرومان شهر إبريل نسبة إلى ” إبريل ” التى تتولى إشراق الشمس بعد حجبها في فصل الشتاء، وذلك عن طريق فتح باب السماء، و تفتح الأزهار، و قيل أيضا سمى شهر إبريل بهذا الاسم نسبة إلي ” افروديت” ألهة الجمال.

سمى الرومان شهر مايو بهذا الاسم نسبة إلى: “مايا” ألهة النوم، والخصوبة، والتكاثر عند الرومان.

سمى الرومان شهر يونية بهذا الاسم نسبة إلى: “جونو” الهة القمر و زوجة كوكب المشتري، وذلك حسب أساطيرهم.

جواب

 عدد الأسابيع في السنة هو 52.177 أسبوعاً ، ويقول الناس تجاوزاً أن في السنة 52 أسبوعاً.

 

 

 

                     
السابق
إقليم مناخي في الأردن يتميز بالإنتاج المبكر للخضروات والفواكه ما هو ؟
التالي
ما هي العوامل التي تحدد تصميم قنوات التوزيع ( حددها )

اترك تعليقاً