منوعات

كم تبعد عرفات عن منى

كم تبعد عرفات عن منى؟† جبل عرفات ، أو كما يُعرف بجبل عرفات ، هو الجبل الذي تقام فيه أهم الشعائر بل وأفضلها في شهر ذي الحجة ، شهر الحج المبارك ، وخاصة في يومه التاسع. في حين أن منى هي المنطقة التي يقضي فيها الحجاج المسلمون ليلتهم ، إلا أنها شرق مكة حيث يتم رمي الجمرات والجولات والذبح. من خلال الموقع سنتعرف أكثر على المسافة بين عرفات ومنى ، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات المتعلقة بها.

المحتويات

كم تبعد عرفات عن منى؟

عرفات بعيد عن منى بمسافة تقارب 19.2 كلم عبر طريق الحافلات أي طريق للحافلات. يستغرق أيضًا حوالي 23 دقيقة حتى يكتمل† من ناحية أخرى ، اتجه مباشرة إلى الجنوب الغربي إلى شارع 25 / طريق الملك عبد الله. تبلغ المسافة بين منى وجبل عرفات حوالي 17.3 كم بعبور شارع 62. يستغرق الأمر حوالي 16 دقيقة فقط. [1]


انظر أيضا: من عرفه حتى مزدلفة كم كيلو؟

المسافات بين الأماكن المقدسة

من خلال موضوعنا كم تبعد عرفات عن منى ، في هذا القسم نستعرض المسافة بين أماكن مناسك الحج في المملكة العربية السعودية ، وهي كالتالي: [1]

  • كم يبعد عرفات عن منى ، أو كم يبعد بين عرفات ومنى ، وكم يبعد بين منى وعرفات؟ المسافة حوالي 19.2 كم. هذا عبر Busweg. يستغرق أيضًا حوالي 23 دقيقة حتى يكتمل.
  • كم تبعد عرفات عن مزدلفة؟ المسافة حوالي 14.0 كم. هذا عبر طريق 72 وطريق 56 – الجوهرة. يستغرق أيضًا حوالي 16 دقيقة.
  • كم تبعد مزدلفة عن منى؟ المسافة حوالي 5.4 كيلومتر. وذلك عبر طريق 25 طريق الملك عبد الله. بينما كم ساعة بين مزدلفة ومنى يستغرق حوالي 9 دقائق.
  • كم يبعد مسجد نمرة وجبل عرفات؟ المسافة حوالي 6.2 كم. هذا عبر طريق المشاة رقم 2. بمهلة 14 دقيقة.
  • تبلغ المسافة بين مكة وعرفات ، أو كم المسافة من مكة إلى جبل عرفات ، حوالي 22.6 كيلومترًا. هذا عبر طريق الطائف رقم 15. وتستغرق الرحلة حوالي 22 دقيقة.
  • المسافة بين الجمرات الثلاث. تقع جمرة العقبة على بعد حوالي 247 مترًا من الجمرة الوسطى. تبعد الجمرة الوسطى حوالي 200 متر عن الجمرة الصغرى.
  • تبلغ المسافة بين الحرم المكي ومنى حوالي 5 كم.
  • كما تبعد مكة عن منى مسافة حوالي 7 كم إلى حوالي 9 كم.
  • تبعد الصفا عن المروة حوالي 3.45 متر.
  • وهم ينتقلون من مزدلفة إلى مكان رمي الجمرات يفصل بينهم مسافة 8 كيلومترات.
  • بينما تبعد مكة عن مكان الإفاضة مسافة حوالي 7 كم.
  • – المسافة بين منى ومزدلفة حوالي 6 كيلومترات.
  • كم تبعد مكة عن المدينة المنورة حوالي 453.1 كم. بعبور المسار 15.
  • تبلغ المسافة بين الحرم المكي والمزدلفة نحو 9.8 كيلومترات. هذا عبر المسار 15.
  • كم تبعد الكعبة عن الحرم المكي مسافة 7 كيلومترات بعبور طريق المدينة من جهة الشمال. عند عبور مدينة جدة من الجهة الغربية تبعد بحوالي 18 كيلومترًا. إذا عبرت مدينة الرياض من الجهة الشرقية فهي تبعد حوالي 14.5 كم. من الطريق إلى عرفات ، أي الجانب الجنوبي ، المسافة بين الاثنين 20 كيلومترا.

انظر أيضا: كم تبعد مكة عن المدينة المنورة؟

فضاء عرفات

وفي نفس السياق كم يبعد عرفات عن منى 19.2 كيلومتر كما ذكرنا اعلاه نحتاج لمعرفة عرفات ومنطقته. في الواقع ، تبلغ مساحة عرفات ، الملقب أيضًا بجبل عرفات ، حوالي 10.4 كم. حيث يبلغ طول جبل عرفات حوالي ميلين. بينما يبلغ عرضها أيضًا حوالي ميلين. خاصة وأن منطقة عرفات عبارة عن سهل منبسط ، تحيط به سلسلة من الجبال على شكل قوس كبير. [2]

انظر أيضا: كم ساعة بالسيارة بين جدة ومكة؟

هل تأتي منى من حدود الحرم الجامعي؟

منى ، التي تبعد عن عرفات حوالي 19.2 كيلومترًا ، هي إحدى حدود الحرم. خاصة وأن منطقة منى تقع بين مكة والمزدلفة وتحديداً في الجهة الشمالية الشرقية من المسجد الكبير. يبعد الجامع الكبير عن منى حوالي 7 كيلومترات. وتجدر الإشارة إلى أن منى محاطة بالجبال من الشمال والجنوب. [2]

أخيرًا ، في هذه المقالة قدمنا ​​معلومات حول: كم تبعد عرفات عن منى؟ † كما تعرفنا على المسافات العديدة التي تفصل بين الطقوس المكانية في المملكة العربية السعودية ، والتي يزورها الحاج أثناء رحلة الحج المباركة. كما أظهرنا منطقة جبل عرفات وموقع منى بالنسبة لمكة المكرمة.

المراجع


  1. islamweb.net، المسافة بين مكة والمدينة، منى، مزدلفة و عرفة، 07/08/2022

  2. spa.gov.sa، الحج / يوم عرفات .. أحلى يوم طلعت الشمس 2022/8/7 م
                     
السابق
طريقة نقل ملكية رقم stc
التالي
نموذج امتحان الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2022

اترك تعليقاً