منوعات

كم تكلفة الحج من تركيا 2022

كم سيكلف الحج من تركيا 2022؟ مدروسة ومناسبة للحجاج الأتراك والعرب وغيرهم الذين يأتون من تركيا إلى الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية ، وتحسب تكلفة الحج من تركيا من قبل جمعية الحج والعمرة حسب التكاليف المالية التي تتكبدها المملكة. بالإضافة إلى مصاريف السفر وغيرها ، وسيقدم موقع إلكتروني شرحًا تفصيليًا لتكلفة الحج من تركيا لعام 2022 م.

المحتويات

كم سيكلف الحج من تركيا 2022

لم يتم الإعلان عن تكلفة الحج من تركيا لموسم حج عام 2022 م ، ولكن بحسب رئيس جمعية الحج والعمرة في تركيا ضياء الدين شاهين ، فإن أسعار تكلفة الحج من تركيا ستبدأ من 26 ألف ليرة تركية أي ما يعادل 1700 دولار أمريكي لحاج واحد قادم من تركيا إلى الأماكن المقدسة. في المملكة العربية السعودية ، التكلفة تشمل النقل والإقامة والسكن وجميع الخدمات المقدمة للحجاج في المملكة العربية السعودية في موسم حج 2022. [1]


انظر أيضا: استعلام عن حالة طلب المشاركة في الحج وزارة الصحة 20221443

تكلفة الحج من تركيا للأتراك

وبلغت تكلفة الحج في تركيا للأتراك والعرب وغيرهم العام الماضي نحو 24 ألف ليرة تركية ، أي ما يعادل 1550 دولارًا أمريكيًا ، كما ارتفعت تكلفة الحج لهذا العام ، بحسب تصريحات رئيس جمعية الحج والعمرة في مصر. تركيا ، بحيث تكون تكلفة الحج من تركيا لعام 2022 م. تساوي 1700 دولار أمريكي أي 26000 ليرة تركية كحد أدنى لأرخص باقة حجاج متوفرة ، وذلك بسبب ضرائب القيمة المضافة على تكلفة الحج لعام 2022 م ، وتشمل تكلفة الحج تكلفة الإقامة والسكن والمواصلات داخل المملكة العربية السعودية ، حيث تم الإعلان على الموقع الرسمي لرئاسة الشؤون الدينية في تركيا عن بدء التسجيل للحج والعمرة عبر الموقع الإلكتروني للدولة التركية اعتبارًا من تاريخ 22 أبريل. 2022 م ، الذي يوافق الجمعة والاثنين 9 مايو 2022 م ، يعتبر موعد بدء إجراءات تنظيم الحج والتسجيل النهائي لموسم الحج عبر الموقع الإلكتروني لدولة الجمهورية التركية. .

أخيرًا ، أوضحنا في المقالة السابقة كم سيكلف الحج من تركيا 2022تكلفة الحج من تركيا إلى الأتراك ، ومتى يبدأ التسجيل للحج في تركيا ، بالإضافة إلى إجراءات الحج التفصيلية التي تتبعها وزارة الشؤون الدينية التركية.

المراجع


  1. dianet.gov.tr ​​، سيتم إجراء معاملات الحج والعمرة من خلال موقع الدولة الإلكترونية (eDevlet) ، 16/05/2022
                     
السابق
سوق الطيور الشارقة والمواشي
التالي
تعرف على اشتراطات السفر لتركيا وأهم الفئات الذي يمكنها الحصول على الفيزا

اترك تعليقاً