منوعات

كم سعر بطاقة الدخول إلى جنة دلمون المفقودة

جدول المحتويات

أماكنك أماكنك سعر تذكرة الدخول إلى جنة دلمون المفقودة تعتبر من أجمل الحدائق المائية الموجودة في دولة البحرين. البحرين من الدول التي يوجد بها العديد من المناطق السياحية الجميلة التي تجذب السائحين لزيارتها من داخل وخارج الدولة ، وهذا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة فيها ، ومن خلال الموقع المرجعي سنقوم بتوفير تواريخ وأسعار دلمون بارادايس البحرين تذاكر 1444 إرفاق سعر التذكرة وكل ما يتعلق بها.

المحتويات

ما هي تكلفة تذكرة دخول جنة دلمون المفقودة؟

يختلف سعر تذكرة الدخول إلى جنة دلمون المفقودة حسب الموسم الذي تقدم فيه. بين 17 و 20 دينار بحريني ، يتم تحديد سعر التذكرة للأطفال حسب طولهم ، فإذا كان ارتفاع الطفل أكثر من 1.2 متر تكون تكلفة التذكرة 17 دينار بحريني كبالغ ، أما إذا كان الارتفاع أقل فتكون التكلفة 8 دينار بحريني. للأطفال دون سن الدخول مجاني لهم.


لماذا سميت جنة دلمون المفقودة؟

الحديقة المائية تسمى جنة دلمون المفقودة نظرًا لتصميمها الفريد من تاريخ البحرين ، حيث تحتوي على مقابر تعود إلى حوالي خمسة آلاف عام قبل الميلاد ، وظهرت حضارة دلمون قبل 4000 عام ، إنها واحدة من أجمل القرى المائية في الشرق الأوسط ، التي لها طابع جمالي حتمًا ، وافتتحت هذه المدينة المائية في عام 2009 م في منطقة عرين.

انظر أيضا: تمور حديقة الحيوان بالرياض للعائلات

أين تقع حديقة دلمون المفقودة؟

تقع جنة دلمون في دولة البحرين في منطقة عرين في صحراء الواحاتتبلغ مساحتها 77 ألف متر مربع ، وهي أكبر مدينة مائية في دولة البحرين ، حيث تضم 18 منزلقًا مائيًا من أسرع وأحدث الشرائح المائية ، كما تضم ​​حمامات سباحة ونوافير ، وتتسع لحوالي خمسة آلاف نزيل في اليوم بالإضافة إلى قربه من فندق قصر العرين صاحب فندق 5 نجوم مما يساهم في جذب الكثير من السائحين.

انظر أيضا: أسعار تذاكر دخول حديقة الأمير ماجد بجدة 2022

ما الذي يميز جنة دلمون المفقودة؟

تتميز حديقة دلمون المفقودة عن باقي المنتزهات المائية في طريقة بنائه ، تم بناؤه على الطراز المستمد من حضارة دلمون القديمة ، والتي يعود تاريخها إلى أربعة آلاف عام. تم بناؤه على شكل نماذج صخرية منحوتة بأيدي المهندسين المعماريين ، ليصبح من أكبر وأكبر الحدائق المائية في دولة البحرين وجميع دول الشرق الأوسط. .

انظر أيضا: نصف مليون فرع في السعودية

متى تم فتح الجنة المفقودة في دلمون؟

تم افتتاح Paradise Lost of Dilmun في عام 2009 م في منطقة Areen المطلة على محمية Al-Ariben الطبيعية.تتمتع هذه المنطقة بموقع استراتيجي مهم على الرغم من موقعها في وسط صحراء البحرين. بدأ العمل في هذا المشروع في 2 ديسمبر 2007 م واستمرت أعمال البناء لمدة عامين كاملين ، وتم بناؤه على مساحة كبيرة تبلغ 77 ألف قدم مربع.

انظر أيضا: أقرب حديقة حيوان إلى موقعي

ما هي حضارة دلمون؟

تعد حضارة دلمون من الحضارات القديمة التي يعود تاريخها إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد ، وقد تأسست في شرق شبه الجزيرة العربية وفي البحرين. السومريون حيث سميت بأرض الخلود والحياة والأرض ، تعتبر مقابر دلمون من قائمة التراث العالمي ، حيث تم اختيارها بقرار من لجنة التراث العالمي التي عقدت اجتماعها في عاصمة أذربيجان في منطقة باكو في عام 2019. ومن الجدير بالذكر أن حضارتهم امتدت على طول الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية.

انظر أيضا: مدينة ملاهي الشلال بجدة الجديدة 1443

أسعار تذاكر أسواق مزرعة دلمون بارادايس

يمكن أن تتغير أسعار تذاكر دلمون بارادايس من مكان إلى آخر حسب المواسم ، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح الأسعار بين 17 و 20 دينارًا بحرينيًا ، لذلك يجب على أي شخص يزيد طوله عن متر واحد و 20 سم شراء تذاكر للبالغين ، و فيما يلي نشرة أسعار التذاكر حسب مكان الشراء:

الحي الذي تقع فيه الحديقة سعر التذكرة
مزروعة 12 دينار بحريني
لا احد 14 دينار بحريني
حي عبدالله فؤاد 22 دينار بحريني
الدوحة 5 دينار بحريني
الظهران 8 دينار بحريني
الاخبار 9 دينار بحريني
برج العقرب 16 دينار بحريني
آسيا 25 دينار بحريني
حزام ذهب 10 دينار بحريني

انظر أيضا: كم عدد فروع جاليري السيف في السعودية؟

ساعات العمل في جنة دلمون

تفتح مدينة دلمون المائية أبوابها لعملائها في جميع أيام الأسبوع ما عدا الأحد ، وتكون أوقات الدخول من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً ، ما عدا الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً ، وتستضيف هذه المدينة النساء في أيام الأسبوع فقط كل يوم خميس من من 6 مساءً إلى 2 مساءً عشر ليالٍ ، باقي الأسبوع عائلي ، وتجدر الإشارة إلى أن عدد الألعاب التي يقدمها لعملائها هو 16.

انظر أيضا: تمور حديقة الحيوان بالرياض للعائلات

أين تبيع تذاكر دلمون بارادايس في المملكة العربية السعودية

في الحقيقة لا توجد أماكن لبيع تذاكر جنة دلمون في المملكة العربية السعودية ، لأن جنة دلمون تقع في مملكة البحرين ، وهنا نعرض أماكن بيع التذاكر:

  • أسواق مزرعة الدمام.
  • حي الأمير محمد.
  • حي أحد.
  • المزروعية.
  • الظهران.
  • حي عبدالله فؤاد.
  • الدوحة.
  • آسيا.
  • لديه.
  • الاخبار.
  • برج العقرب.
  • طابور.
  • حزام ذهب.
  • رأس التنورة.
  • الجبيل.
  • القطيف.
  • والدة الصحيح.

وها قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعنوان ما هي تكلفة دخول جنة دلمون المفقودة؟ لقد أرفقنا سبب تسميتها وأين تقع وسبب تميز هذه المدينة المائية وشهرتها.

                     
السابق
وصفات صبغة طبيعية لتغطية الشعر الأبيض
التالي
حل صفحة 113،114 من كتاب المعاصر 2023 انجليزي الصف الأول الاعدادى الوحده الثانيه الدرس الخامس والسادس

اترك تعليقاً