سؤال وجواب

كم سعر تنكة البنزين في الاردن اليوم ٢٠٢٢؟

كم سعر تنكة البنزين في الاردن اليوم ٢٠٢٢؟ بعد الارتفاع المتقع بأسعار المحروقات , يتسائل العديد من المتابعين عن أسعار تنكات البنزين في الاردن اليوم , حيث أعلنت لجنة المشتقات النفطية أسعار الوقود في الأردن لشهر يوليو/تموز 2022، المقرر تطبيقها بداية من غد الجمعة، والتي ستشهد زيادة كبيرة في سعر البنزين والديزل وباقي المشتقات النفطية، للشهر الثالث على التوالي.

المحتويات

كم سعر تنكة البنزين في الاردن اليوم ٢٠٢٢؟

أعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن ، اليوم الخميس 30 يونيو/حزيران 2022، رفع سعر بنزين أوكتان 95، بمقدار 60 فلسًا للتر، وأوكتان90 والديزل والكيروسين بمقدار 35 فلسًا للتر، في شهر يوليو/تموز المقبل.


حيث جاء قرار اللجنة برفع أسعار البنزين في الأردن لشهر يوليو 2022 في أعقاب الاجتماع الشهري الذي عقدته لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، برئاسة رئيسة اللجنة، الأمينة العامّة لوزارة الطاقة، أماني العزام؛ لتحديد سعر البنزين والمشتقات النفطية الأخرى خلال شهر يوليو/تموز المقبل، وتنفيذًا لتوجيهات الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية تماشيًا مع سياسة رفع الدعم التدريجي.

أسعار تنكة البنزين في الأردن 2022

وقد وضعت اللجنة أسعار للوقود في الأردن، المقرر العمل بها، خلال المدة من 1 إلى 31 يوليو/تموز المقبل، كالتالي:

  • رفع سعر بنزين أوكتان90 من 920 فلسًا إلى 955 فلسًا للتر.
  • رفع سعر بنزين أوكتان95 من 1180 فلسًا إلى 1240 فلسًا للتر.
  • رفع سعر الديزل من 685 فلسًا إلى 720 فلسًا للتر.
  • رفع سعر الكاز “الكيروسين” من 685 فلسًا إلى 720 فلسًا للتر.
  • تثبيت سعر أسطوانة الغاز -غاز النفط المسال- عند 7 دنانير.
  • ( 1000 فلس تعادل دينارًا أردنيًا = 1.41 دولارًا أميركيًا)

أسباب زيادة سعر البنزين في الاردن 2022

أعلنت الحكومة الأردنية مؤكدة أن سعر البنزين في الأردن من المتوقع أن تشهد 4 زيادات، خلال الأشهر المقبلة، ضمن خطط مواجهة الارتفاع الكبير في أسعار النفط، وتقليص فاتورة الطاقة.

كما أشارت الحكومة إلى أن الارتفاع سيكون بقيمة 35 فلسًا للّتر الواحد، في كل مرة، موضحة أن سعر صفيحة بنزين أوكتان90، ستصل في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل إلى نحو 21.2 دينارًا، بينما سترتفع سعر صفيحة بنزين أوكتان95 إلى 26.4 دينارًا مع نهاية شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وهي التسعيرة التي سيجري العمل بها خلال أكتوبر/تشرين الأول 2022.

كما يأتي ارتفاع أسعار البنزين في الأردن لشهر يوليو 2022، في محاولة لتقليص فاتورة الطاقة؛ إذ تعتمد البلاد بشكل رئيس على الاستيراد لتأمين المشتقات النفطية.

وقد أوضحت اللجنة في بيانها أن معدل سعر خام برنت في شهر يونيو/ حزيران الحالي ارتفع إلى 123.9 دولار للبرميل مقابل 112.7 دولار المسجل في شهر/أيار الماضي، وبنسبة ارتفاع بلغت نحو 10%.

                     
السابق
الدوري الاسباني تشافي يعطي الضوء الأخضر لرحيل 6 لاعبين عن برشلونة
التالي
كم راتب حرس الحدود والعلاوة السنوية المقررة

اترك تعليقاً