اخبار حصرية

كم سعر سهم شركة اماك 2022

كم سعر سهم شركة اماك 2022 , يسعدنا أن نرصد لكم سعر سهم شركة أماك 2022 , حيث تم طرح نسبة من رأس مال الشركة للتداول والاكتتاب للأفراد في سوق البورصة السعودية، وسيلقي موقع فيرال الضوء على شركة أسهم المصانع الكبرى للتعدين في سوق تداول السعودية المالية بالإضافة إلى سعر سهم اماك والبنوك المستلمة لاكتتاب أماك وموعد تخصيص الأسهم، ورد فائض الاكتتاب.

المحتويات

شركة أماك 2022

ان شركة المصانع الكبرى للتعدين “أماك” واحدة من أكبر الشركات الصناعية المتخصصة بالتعدين, وهي أحدى الشركات المهمة في الشرق الأوسط، وقد تأسست في أوائل عام 2007 م في المملكة العربية السعودية، وتتخصص الشركة في استخراج وإنتاج النحاس والزنك والذهب. بالإضافة إلى تصنيع واستخراج الجرانيت والبلاط المستخدم في أعمال البناء، وعمل الشركة الرئيسي هو تشغيل منجم المصاني ومنجم Qian. يبلغ رأس مال AMAC حوالي 564 مليون ريال سعودي، وتهدف إلى زيادته إلى 670 مليونا عن طريق بيع بعض الأسهم للاكتتاب.


كم سعر سهم شركة اماك 2022

قامت شركة المصانع الكبرى للتعيدين (أماك) بتحديد السعر النهائي للسهم الواحد لكي يصل الي (63ريالا سعوديا)، حيث وصل أيضا الأسهم المختصة بهم للاكتتاب الي ما يقارب/ 5.94 سهم أي بمعدل 30% من رأس مال الشركة، وبمعدل تغطية تتراوح الـ 73.6 مرة، ذلك وقد كان حجم الطلبات المطروحة من قبل الأفراد المكتتبين إلى 91.8 مليار ريال سعودي.

سعر اكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين

حددت الشركة المصانع الكبرى أماك , سعر الطرح لسهم أماك في سوق تداول السعودية الرسمي المالية بقيمة 63 ريالاً سعودياً للمكتتبين الأفراد عبر القنوات المصرفية المتاحة للاكتتاب في البنوك المستلمةتم رد فائض اكتتاب أماك بعد الإعلان عن استهداف الأسهم في الاكتتاب بتاريخ 17 مارس 2022م، فيما تم رد أموال فائض الاكتتاب إلى المحافظ الاستثمارية المستخدمة في عملية الاكتتاب للأفراد دون أي استقطاع أو ضريبة بشكل كامل على أن يعلن موعد تداول أسهم أماك في سوق تداول في وقت لاحق بنسبة تذبذب مسموحة لأول 3 أيام بقيمة +3% على أن تستقر بعد المدة المحددة لشارت أسهم أماك عند قيمة +1% في البورصة السعودية.

سهم اماك للتعدين

كما ذكرنا لكم في بداية المقال , أنه تم تحديد السعر النهائي للسهم الواحد ليصبح بـ 63 ريالاً سعودياً، كما وصل الأسهم الخاصة بهم للاكتتاب إلى 5.94 سهم أي بنسبة 30% من رأس مال الشركة، وبنسبة تغطية تتجاوز الـ 73.6 مرة، هذا وقد كان حجم الطلبات المقدمة من قبل المكتتبين إلى 91.8 مليار ريال سعودي.

 

                     
السابق
اقرار تعرف على جثمان ساز القحطاني
التالي
اي من الاتي يعد من خدمات جوجل

اترك تعليقاً