منوعات

كم عدد أيام إجازة البنوك في مصر بعيد الأضحى 2022

كتب:

يبحث العديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن إجابة لسؤال عدد أيام الإجازة البنكية في مصر في عيد الأضحى 2022 ، بعد الإعلان الرسمي عن الفترة التي يسمح فيها لجميع الفروع المنتشرة في مختلف المحافظات والمدن خلال تلك الفترة تغلق بمناسبة العيد.

محتوى المقال

ما هو عدد أيام العطلات الرسمية في مصر في عيد الأضحى 2022؟

جواب السؤال: كم يوم إجازة مصرفية في مصر لعيد الأضحى 2022 يمثلها البنك المركزي بإصدار بيان يؤكد تعليق العمل في جميع البنوك العاملة في الدولة ، ابتداء من يوم الأحد وحتى العاشر من يوليو. وتنتهي الإجازة في نهاية يوم الخميس الموافق الرابع عشر من نفس الشهر بشرط استئناف العمل صباح الأحد 17 يوليو.


بعد إعلان البنك المركزي عن عدد أيام الإجازة التي ستبدأ ، كما ذكرنا سابقًا ، من الأحد إلى الخميس ، سيكون لموظفي البنوك في مصر تاريخ يتم فيه تحقيق أحد أطول الإجازات ، وهو تسعة أيام كاملة قبل يذهبون إلى العمل .. يعودون إلى العمل في السابع عشر من هذا الشهر ، خاصة وأنه من المعروف والمتداول أن البنك يأخذ إجازة منتظمة كل جمعة وسبت.

اقرأ أيضا: كيفية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك .. السنن وآداب الواجب

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 في مصر

على عكس البنوك ، فإن مجلس الوزراء المصري بقيادة د. أكد مصطفى مدبولي أن عطلة عيد الأضحى في مصر ستبدأ من السبت 9 يوليو إلى الخميس ، الموافق الرابع عشر من نفس الشهر ، على أن تكون إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزارات ، بالإضافة إلى الحكومة. الخدمات والهيئات العامة وبعض وحدات الحكم المحلي وشركات القطاع العام ذات الأعمال التجارية.

أما بالنسبة لحركة التعليم ، فقد أكد بيان مجلس الوزراء أن عمل المدرسة الثانوية في الدولة سيتواصل دون انقطاع وفق جميع المواعيد المقررة حسب الجهات المختصة ، لا سيما أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قامت خرجوا وأكدوا تمديد إجازة عيد الأضحى لطلبة المدارس الثانوية الذين يدخلون امتحاناتهم قبل وبعد تلك المناسبة.

وهنا وصلنا إلى نهاية الموضوع الذي سلط الضوء على الإجازة التي يمنحها المواطنون في مصر للبنوك وجميع القطاعات الأخرى ، الحكومية والخاصة.

                     
السابق
مينيو أسعار استار باكس 2022
التالي
حماية فعالة لشعرك من الحرارة مع سيروم كريستاس

اترك تعليقاً