منوعات

كم عدد المسام في وجه الانثى البالغه

كم عدد المسام في وجه الانثى البالغه ؟؟ من الاسئلة المهمة في حياة كل أنثى , حيث تتساءل عنها البنات وخصوصاً من اللاتي يكون الاهتمام بالبشرة من أكثر الأمور التي تشغل تفكيرهن , ولا شك بأن البشرة تتألف من الكثير من المسامات التي تتواجد في جلد الانسان ولكن المجهول لدى الناس هو كم عدد المسام في الجسم , ومن المعروف أن هناك الكثير من الفوائد الخاصة بالمسام والتي من اهمها اتاحة الفرصة أمام الجلد كي يتنفس ويخرج ما به من دهون وزيوت زائدة , ولكن هناك العديد من الفتيات التي تعاني من مشاكل في البشرة , وفي هذه السطور سوف نضع لكم اجابة سؤالكم ..

بيكربونات الصوديوم لتضييق مسام البشرة | الوفد

المحتويات

كم عدد المسام في وجه الانثى البالغه

بحسب دراسات علمية حديثة , فإن وجه الانثى البالغة يحتوي على ما يقارب 20000 مسام، وهذا الرقم عادي جداً حيث أن حجم المسامات صغير جداً لا يرى بالعين المجردة الا عند حدوث مشاكل كما أسلفنا الذكر، حيث تصبح المسامات واسعة ومن ثم يظهر في مكانها فراغات تعطي منظراً مزعجاً وموتراً للبنات. ولكن يتم اتباع الكثير من النصائح والوصفات الفعالة من الطرق الحديثة التي تسهم بشكل واضح في غلق مسامات وجه الانثى البالغة.


كم عدد المسام في جسم الانثى البالغه

من الجدير بالذكر أن عدد المسامات في جسم الأنثى البالغة , قد يبلغ ما يقارب خمسة من الملايين من المسامات والتي تمنع من امكانية تشكل البكتيريا والأوساخ على سطح الجلد وتسهم في السماح له بالتنفس بشكل سليم , فيما تتوزع المسامات في كل أنحاء جسم الإنسان ولا تقتصر على الوجه فقط كما يعتقد البعض .

كيفية التخلص من مسامات الوجه الواسعة

يشعر الكثير من الفتيات بالازعاج من مشكلة المسامات الواسعة , فعلى الرغم من الفائدة الهامة التي تقدمها لنا مسامات الجلد إلا أنها عندما تبدو مسامات واسعة تسبب لنا الانزعاج, وتؤثر بشكل أو بأخر على جمال الوجه خصوصاً , إليكم بعض من طرق التخلص من المسامات الواسعة:

  • يعتبر استخدام الأنثى غسول مناسب لنوع البشرة الخاصة بها بشكل مستمر من أكثر الأمور التي تخفف من المسامات الواسعة.
  • ينصح بعمل تقشير للبشرة ولكن بعدد معقول حيث أنه من الجيد استخدام المقشر مرتين في خلال الأسبوع الواحد.
  • استخدام الليزر والذي يصنف على أنه واحد من أحدث الطرق التي تسهم في التخلص من مسامات الوجه الواسعة.
  • يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية وتطبيقها على الوجه للتخلص من المسامات الواسعة ولكن يجب فعل ذلك بعد استشارة الطبيب المختص .
متى يجب وضع التونر
تسعى كل سيدة مهما كان عمرها إلى الاهتمام بنضارة وصحة مظهرها وتحرص كثيرًا على الظهور بمظهر صحي وشاب بدون تجاعيد، ويعد التونر من أكثر مستحضرات التجميل التي تحتاجها كل سيدة وفتاة للحفاظ على نظافة، ولكن متى يجب وضع التونر على البشرة؟

                     
السابق
كم عدد ركائز تعزيز الصحة هناك؟
التالي
سبب وفاة ديفيد رجل الكهف ويكيبيديا

اترك تعليقاً