منوعات

كم كيلو من الرياض الى ابها

فهرس

كم عدد الكيلومترات من الرياض إلى أبها؟ المملكة العربية السعودية هي إحدى دول الشرق الأوسط ، وخاصة في شبه الجزيرة العربية ، حيث تغطي مساحة كبيرة جدًا تبلغ حوالي 70٪ من شبه الجزيرة العربية. من خلال الموقع المرجعي سنتعرف على كم عدد الكيلومترات من الرياض إلى أبها ، وما هي مدينة أبها وويكيبيديا ، وسنقوم بإدراج لمحة عامة عن مدينة الرياض ، وكم ساعة بين الرياض وأبها بالسيارة ، و مدة الرحلة بين المدينتين وفي حديثنا سنناقش المدن الواقعة بين المدينتين.

المحتويات

ويكيبيديا مدينة أبها

تعتبر مدينة أبها من أجمل مدن المملكة العربية السعودية. وتتميز بطبيعتها الخلابة ومناظرها الطبيعية وجبالها وأماكنها البرية. كما يوجد بها العديد من المناطق الأثرية التي يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم ، مثل سوق الثلاثاء ، ومركز الملك فهد للثقافة ، ومدينة أبها ، الجبل الأخضر ، بجوار جبل ضخم يبلغ طوله نحو 3000 أمتار.


انظر أيضا: كم كيلو بين مكة وجدة؟

نبذة عن مدينة الرياض

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وهي من أكبر مدن المملكة. تنقسم المدينة أيضًا إلى العديد من البلديات وتنقسم كل بلدية إلى عدد من الأحياء. تقع مدينة الرياض على هضبة رسوبية ترتفع 600 متر عن سطح البحر ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2.25 مليون نسمة حسب تعداد 2010 ، وتتميز بمناخ دافئ صيفًا وبارد شتاءً.

انظر أيضا: كم تبعد خورمه عن الطائف؟

كم عدد الكيلومترات من الرياض إلى أبها؟

– المسافة بين الرياض وأبها حوالي 950 كم. السير على طريق الرين وهو من أقرب الطرق بين المدينتين ، ويوجد الكثير من الأشخاص الذين يفضلون التنقل بين المدينتين عبر طريق الجابر حوطة بني تميم ، لكن المسافة على هذا الطريق حوالي 1103 كم أي أطول من مسافة طريق الرين. †

انظر أيضا: ما هي المسافة بين الخرمة والطائف؟

كم ساعة بين الرياض وأبها بالسيارة

تستغرق المسافة بين الرياض وأبها بالسيارة قرابة تسع ساعات ونصف ، عن طريق المشي على طريق الرين ، أما عند السير على طريق الجابر ، حوطة بني تميم ، فيستغرق 12 ساعة ، والوقت المستغرق للتنقل بين الرياض. تتأثر المدينة وأبها بسرعة السيارة بالإضافة إلى الازدحام المروري وإشارات المرور والدوريات المرورية والعديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على الوقت المستغرق للوصول إلى مدينة أخرى.

زمن الرحلة من الرياض إلى أبها بالطائرة

تستغرق الرحلة من الرياض إلى أبها حوالي ساعة وأربعين دقيقة تقطع خلالها الطائرة مسافة 850 كيلومترًا ، وتقدم شركات الطيران الخاصة رحلات جوية بين المدينتين عبر مطار أبها الدولي في أبها ومطار الملك خالد الدولي بالرياض. تذاكر الطيران وقارن أسعارها من خلال زيارة الموقع التالي: ““.

انظر أيضا: كم تبعد مكة عن المدينة المنورة؟

ما هي المدن بين الرياض وأبها؟

بين مدينة الرياض ومدينة أبها العديد من المدن السعودية تمر عند عبور طريق المطر ، ومن هذه المدن: محافظة المزاحمية ، مدينة الدرعية ، الأبرقية ، مدينة الخروية ، الرقمية ، مدينة. – الشفاء ، الحميضة ، المطر ، الخشبي ، وعند المرور على طريق الجابر ، حوطة بني تميم ، تمر المدن التالية: مدينة ليلى ، مدينة الحلوة ، البديع الشمالي ، مدينة و مدينة العجلاء.

هنا وصلنا إلى نهاية مقالتنا ، حيث تعرفنا على كم عدد الكيلومترات من الرياض إلى أبها؟ كما ذكرنا مدينة أبها وويكيبيديا ، ولمحة عامة عن مدينة الرياض ، وتحدثنا عن عدد ساعات السفر بالسيارة بين الرياض وأبها ومدة الرحلة بين المدينتين.

                     
السابق
تفسير حلم رؤية رأس الميت مقطوع في المنام لابن سيرين
التالي
الاول متوسط/ اليونت السادس الدرس الاول/ صديق المراسلة الياباني (قطعة يوكي)/ الاستاذ طه حسين

اترك تعليقاً