منوعات

كم مرة يمكن شرب الشاي الاخضر في اليوم؟

كم مرة يمكنك أن تشرب الشاي الأخضر يوميا؟ يمكن أن يساعد استخراج شاي أخضر أو كبسولات الشاي الأخضر على الفوائد الصحية قد يشجع الكثيرون الناس على تناوله ، لكن اتضح أن هناك بعض الأضرار التي لحقت به أيضًا! ما هي الفوائد والآثار الجانبية المحتملة للشاي الأخضر؟

محتوى المقال

المحتويات

ما هو مستخلص الشاي الأخضر؟

مستخلص الشاي الأخضر – مكمل غذائي
  • إنه أحد الأنواع المكملات الغذائية له العديد من الفوائد الصحية للجسم ويمكن العثور عليه في عدد من المنتجات المختلفة في السوق.
  • تشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن الشاي الأخضر يُستشهد به منذ فترة طويلة لفوائده الصحية المحتملة ، بما في ذلك خفض نسبة السكر في الدم وتحسين صحة الأمعاء.
  • تنظر دراسة أخرى إلى أن مستخلص الشاي الأخضر قد يساعد أيضًا في نفس الاتجاه ، من التحكم في مستويات السكر وتقليل التهاب الأمعاء ، فضلاً عن تحسين وظائف المخ وحمايته. من السرطان.
  • لكن الباحثين ذهبوا إلى أبعد من ذلك ، حيث يمكن اعتبار هذه الدراسة واحدة من أولى الدراسات لتقييم ما إذا كان الشاي الأخضر يقلل من المخاطر الصحية لمتلازمة التمثيل الغذائي ، ومن المعروف أن الشاي الأخضر مصدر غني لمضادات الأكسدة ، والمواد التي تساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم.

هل الشاي الأخضر يسرع عملية التمثيل الغذائي؟

فوائد الشاي الأخضر للإنفوجرافيك إنقاص الوزن
الشاي الأخضر والتمثيل الغذائي – الشاي الأخضر والتمثيل الغذائي
  • وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية ، يعتبر الشاي الأخضر الصيني أقدم وأشهر أنواع الشاي ، وقد استخدم في الطب الصيني التقليدي والطب منذ العصور القديمة.الأندونيسية منذ آلاف السنين.
  • ويرجع ذلك إلى العديد من الفوائد الصحية والعلاجية ، والتي أثبتت بعض الدراسات الحديثة آثارها ، بما في ذلك تحسين صحة الأمعاء ومساعدة المرضى المعرضين لخطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي.
  • والاستقلاب أو التمثيل الغذائي ، هو العملية الكيميائية التي يحول بها الجسم الطعام والشراب إلى طاقة ، من خلال سلسلة من التفاعلات ، وأي اضطراب يؤثر على معدل التمثيل الغذائي أو هذه المجموعة من التفاعلات يمكن أن يؤدي إلى مشاكل طبية مثل هذه الحالة هنا ، متلازمة التمثيل الغذائي .

ما هي متلازمة التمثيل الغذائي؟

الميوغلوبين
التمثيل الغذائي (التمثيل الغذائي)
  • ترتبط متلازمة التمثيل الغذائي ارتباطًا وثيقًا بما يلي:زيادة الوزن أو بدانةكما أنه مرتبط بحالة طبية أخرى تسمى مقاومة الأنسولين.
  • تنشأ متلازمة التمثيل الغذائي من مجموعة من الحالات التي تحدث معًا وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكرى من النوع الثاني.
  • وبعض الناس يتعاملون مع مشاكل أخرى منها ارتفاع ضغط الدم المرتفع دهون البطن والخصرمستويات غير طبيعية من الكوليسترول أو الدهون الثلاثية.
  • لكن أحد عوامل الخطر الرئيسية لمتلازمة التمثيل الغذائي هو الأمعاء المتسربة ، وهي حالة تؤثر على بطانة الأمعاء وتشمل العديد من أمراض الجهاز الهضمي.
  • يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى تلف الحجاب الحاجز ، مما يؤدي إلى تسرب الأمعاء ، والذي بدوره يمكن أن يساهم في متلازمة التمثيل الغذائي.
  • إذا كان المريض معرضًا لخطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ، فمن المستحسن إجراء تعديلات في نمط الحياة بما في ذلك التغييرات نمط الأكل واتباع نظام غذائي وحده ، ولكن الشاي الأخضر يمكن أن يكون علاجًا فعالًا في هذه الحالة ، وبالطبع لا غنى عن الالتزام الأساسي والحفاظ قدر الإمكان.

هل شرب الشاي الأخضر ضار يوميا؟

كم مرة يمكن شرب الشاي الاخضر في اليوم؟ 3
هل شرب الشاي الأخضر ضار يوميا؟
  • شرب الكثير من الشاي الأخضر أو ​​تناول الكثير من مستخلص الشاي الأخضر يمكن أن يكون له آثار جانبية ضارة ، حيث يحتوي كوب 8 أونصات من الشاي الأخضر على حوالي 28 ملليجرام من الكافيين ، بينما يحتوي كوب الشاي الأخضر على حوالي 28 ملليجرام من الكافيين. قهوة عند حوالي 96 ملليغرام ، وهو رقم أعلى من ذلك بكثير.
  • لكن إذا كنت تتناول مستخلص الشاي الأخضر يوميًا ، فقد تكون هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تكون على دراية بها ، حيث أن كمية الكافيين في الشاي الأخضر يمكن أن تعطل دورة نومك ، على الرغم من النسبة الصغيرة التي يمثلها كوب واحد من الشاي الأخضر. بالمقارنة مع القهوة ، فإن المعدل التراكمي اليومي هو الذي يصنع الفرق.

ماذا يحدث لجسمك إذا كنت تشرب الشاي الأخضر كل يوم؟

  • بمعنى آخر: يمكن أن يكون الاستهلاك المرتفع للشاي الأخضر (أكثر من 4 إلى 5 أكواب في اليوم) ضارًا كبد عكس قهوة منزوعة الكافيين إذا أكملنا المقارنة ، فإن مكون “الكاتشين” في الشاي الأخضر هو سبب السمية الكبدية لدى من يشربونه بإفراط ، ومن الجدير بالذكر أن هذه المركبات تعمل بشكل مختلف في الجسم.
  • يقول الباحثون: نحن نعلم أن الشاي الأخضر ومكوناته ، كمشروب ، تعمل بشكل مختلف في الجسم عن مركبات الجرعات الصلبة مثل الحبوب ، وبالتالي لها تأثير سام مختلف.
  • شاي اخضر للحاملمن الآمن تناول ما يصل إلى ثمانية أكواب من الشاي الأخضر يوميًا كمشروب ، وما يصل إلى ستة أكواب يوميًا للنساء الحوامل.

مواضيع ذات صلة:


مصادر:

                     
السابق
سبب وفاة ريا أبي راشد ويكيبيديا من هو؟
التالي
كم سعر ساعة الطب الموازي في الجامعة الهاشمية 2022؟

اترك تعليقاً