منوعات

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب

جدول المحتويات

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب؟يعد تلسكوب جيمس ويب الفضائي المرصد الرئيسي التالي لعلوم الفضاء بعد هابل ، وهو مصمم للإجابة على الأسئلة المعلقة حول الكون وتحقيق اكتشافات غير عادية في جميع مجالات علم الفلك ، من تكوين النجوم والكواكب إلى ولادة المجرات الأولى. الكون المبكر: التلسكوب ، أين وصل ، كم يبعد عن الأرض ، بالإضافة إلى تكلفته الفعلية ، من هو جيمس ويب ولماذا سمي التلسكوب باسمه.

المحتويات

ما هو تلسكوب جيمس ويب؟

تلسكوب جيمس ويب إنه تلسكوب فضائي مصمم بشكل أساسي للإجراءات الفلكية بالأشعة تحت الحمراء ؛ نظرًا لأنه أقوى تلسكوب تم إطلاقه على الإطلاق في الفضاء ، فإن دقة وحساسية الأشعة تحت الحمراء المحسّنة بشكل كبير تسمح له برؤية الأجسام القديمة جدًا أو البعيدة أو الخافتة من تلسكوب هابل الفضائي ، ومن المتوقع أن يتيح ذلك مجموعة واسعة من الدراسات. في علم الفلك و علم الكونيات. ، مثل مراقبة النجوم الأولى وتشكيل المجرات الأولى ، والتوصيف التفصيلي للأغلفة الجوية للكواكب الخارجية التي يحتمل أن تكون صالحة للسكن.


انظر أيضا: كم عدد التلسكوبات الموجودة في مرصد العجيري الفلكي؟

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب؟

تلسكوب جيمس ويب الفضائي موجود الآن في L2 Orbit – وجهته النهائية ، حوالي 1.5 مليون كيلومتر من الأرضاستغرقت هذه الرحلة حوالي شهر ويمكنك متابعة التقدم مع ميزة “Where’s Webb” التابعة لناسا مباشرة. المرحلة التالية ، تم إطلاق التلسكوب على صاروخ آريان 5 ، وهو صاروخ متخصص مصمم لإطلاق أقمار صناعية وحمولات أخرى إلى مدار أرضي منخفض.

انظر أيضا: يعد تلسكوب هابل الفضائي أحد أفضل التلسكوبات على الأرض

معلومات مهمة حول تلسكوب جيمس ويب

أهم المعلومات حول تلسكوب جيمس ويب الفضائي هي المعلومات الموثقة التالية:

  • الإسم بالكامل: تلسكوب جيمس ويب الفضائي.
  • طبيعة الوظيفة: تلسكوب فضائي.
  • المشغل أو العامل: ناسا / وكالة الفضاء الأوروبية / معهد مراصد علوم الفضاء.
  • موقع الكتروني: يمكن الوصول إلى الموقع.
  • مدة المهمة: 10 سنوات (تنظيم).
  • المصنع: نورثروب جرومان.
  • وزن الإطلاق: 6.500 كجم.
  • أبعاد: 20197 × 14162 م.
  • طاقة: 2 كيلو واط.
  • موعد غداء: تم إطلاقه في 25 ديسمبر 2021.
  • مركبة فضائية: Ariane 5 ECA.
  • موقع الإطلاق: مركز غيانا للفضاء ، ELA-3.
  • نظام مرجعي: نقطة L2 في مدار الأرض والشمس.
  • الجهاز المداري: مدار الحلبة.
  • نقطة الوادي: 374000 كيلومتر.
  • تسليط الضوء: 1500000 كيلومتر.
  • لفة المدارية: 6 اشهر.

معلومات مهمة حول تلسكوب جيمس ويب

انظر أيضا: التلسكوب الفلكي العاكس هو تلسكوب يستخدم المرايا لتجميع الضوء

من هو جيمس ويب؟

الذي – التي كان جيمس ويب مسؤولًا حكوميًا أمريكيًا شغل منصب مساعد وزير الخارجية من عام 1949 إلى عام 1952من 14 فبراير 1961 إلى 7 أكتوبر 1968 ، كان ويب أيضًا ثاني مدير معين لناسا. برامج Mercury و Gemini تصل إلى أيام قبل الإطلاق الأول. كانت مهمة أبولو مرتبطة أيضًا بحريق أبولو 1. في عام 2002 ، تمت إعادة تسمية التلسكوب الفضائي من الجيل التالي باسم تلسكوب جيمس ويب الفضائي تكريما لويب. توفي ويب في 27 مارس 1992 (عن عمر يناهز 85 عامًا).

من هو جيمس ويب؟

انظر أيضا: ما هو الكوكب السابع من الشمس؟

أين تلسكوب جيمس ويب؟

وصل تلسكوب جيمس ويب في مدار هالة حول منطقة من الفضاء تسمى نقطة لاغرانج Sun-Earth L 2التي تبعد حوالي 1،500،000 كيلومتر (930،000 ميل) خارج مدار الأرض حول الشمس ، والموقع الفعلي للتلسكوب يقع بين 250،000 و 832،000 كيلومتر (155،000-517،000 ميل) من L2 أثناء دورانه ، مما يبقيه بعيدًا عن ظلال الأرض والقمر. يحافظ هذا الإعداد على درجة حرارة ثابتة للمركبة الفضائية وأقل من 50 كلفن (223 درجة مئوية ؛ -370 درجة فهرنهايت) اللازمة للكشف عن الأشعة تحت الحمراء المنخفضة.

أين تلسكوب جيمس ويب؟

انظر أيضا: كم عدد الأقمار التي يمتلكها كوكب زحل؟

تكلفة تلسكوب جيمس ويب

تكلفة تلسكوب جيمس ويب الفضائي ، وفقًا لتقارير ناسا ، هي: 9.7 مليار دولار على مدار 24 عامًا ، تم إنفاق 8.8 مليار دولار من هذا المبلغ على تطوير المركبات الفضائية بين عامي 2003 و 2021 ، وتم إنفاق 861 مليون دولار مخطط لها على خمس سنوات من العمليات ، معدلة لتضخم الدولار في عام 2022 ، التكلفة الدائمة لوكالة ناسا. حوالي 10.8 مليار دولار ، هذا مجرد جزء من وكالة ناسا. وقدمت وكالة الفضاء الأوروبية مركبة الإطلاق آريان 5 واثنين من الأجهزة العلمية الأربعة بتكلفة تقديرية تبلغ 700 مليون دولار ، وقدمت وكالة الفضاء الكندية أجهزة استشعار وأدوات علمية تبلغ تكلفتها حوالي 200 مليون دولار.

انظر أيضا: إحدى الأدوات التي يستخدمها العلماء لدراسة الكون

وصلنا هنا إلى نهاية مقالتنا حيث تعرفنا على تلسكوب جيمس ويب الفضائي ، وتحدثنا أيضًا عن كم يبعد تلسكوب جيمس ويب؟ عن الأرض بالإضافة إلى الحديث عن مختلف جوانب هذا التلسكوب.

                     
السابق
الدوري الاسباني تقارير: برشلونة يحسم صفقة ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ
التالي
مراجعة ليلة الامتحان فيزياء نيوتن بالاجابات 2022 PDF

اترك تعليقاً