منوعات

كيفية احتساب درجات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

جدول المحتويات

كيف تحسب أرقام الجولة الثانية من الثانوية العامة 2022حددت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية موعد بدء الجولة الثانية من امتحانات الثانوية العامة وهي الامتحانات المخصصة للطلاب الراسبين في الدور الأول ، لذلك يتساءل الكثير من الطلاب عن كيفية احتساب درجات المرحلة الثانية من الثانوية العامة من خلال الموقع المرجعي نتعرف على الجولة الثانية من امتحان الثانوية العامة ونتعرف على كيفية احتساب الدرجات الثانية من الثانوية العامة لعام 2022 م.

المحتويات

الطابق الثاني من المدرسة الثانوية

امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة هي امتحانات يعلن عنها بعد إعلان نتائج الجولة الأولى لجميع الطلاب في مختلف المحافظات المصرية ، حيث تقرر وزارة التربية والتعليم الجولة الثانية للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح. في الجولة الأولى ، وعادةً ما تستغرق الاختبارات 10 أيام متتالية.


اقرأ أيضًا: ما هي الجولة الثانية في المدرسة الثانوية؟

كيف تحسب أرقام الجولة الثانية من الثانوية العامة 2022

تعتمد طريقة احتساب درجات المرحلة الثانية من التعليم الثانوي العام على الحصول على 50٪ من إجمالي عدد العلامات التي تم الحصول عليها في مادة واحدة.من المهم معرفة طريقة احتساب درجات الجولة الثانية من الثانوية العامة حتى يتمكن الطالب من معرفة نتيجته النهائية ، وبعد ذلك يمكن للطالب الانتقال مباشرة إلى خط مستقبل جامعته وتحديد التخصص الذي يريده. للدراسة ، فيما يلي مثال على طريقة احتساب درجات المرحلة الثانية من الثانوية العامة لعام 2022 م:

  • إذا حقق الطالب معدل 80 في اللغة العربية في الجولة الثانية يكون المجموع الكلي للمجموعة 40.

اقرأ أيضًا: هل من الممكن إعادة المدرسة الثانوية بعد النجاح؟

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني مصر

تعمل وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية على تحديد جدول امتحانات الثانوية العامة للجولة الثانية لعام 2022 م ، وكان الجدول على النحو التالي:

عنوان اليوم تاريخ
اللغة العربية والتربية الدينية السبت 20 أغسطس 2022
اللغة الأجنبية الثانية وتعليم المواطنة الأحد 21 أغسطس 2022
الرياضيات البحتة الاثنين 22 أغسطس 2022
الاقتصاد والإحصاء يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022
الفيزياء والتاريخ الأربعاء 24 أغسطس 2022
أول لغة أجنبية يوم الخميس 25 أغسطس 2022
الكيمياء والجغرافيا السبت 27 أغسطس 2022
ديناميات الرياضيات التطبيقية الأحد 28 أغسطس 2022
الجيولوجيا وعلوم البيئة وعلم النفس وعلم الاجتماع وحساب التفاضل والتكامل الاثنين 29 أغسطس 2022
علم الأحياء والفلسفة والمنطق والإحصاء يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022

اقرأ أيضًا: نظام امتحانات أطفالنا بالخارج

رابط وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم في مصر بإتاحة موقع إلكتروني يتيح متابعة جميع الأخبار والتعليمات الجديدة على المستوى التعليمي. حول جميع القرارات والإجراءات المتعلقة بالعملية التعليمية في مصر ، رابط وزارة التربية والتعليم “” .

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا ، وبسبب ذلك تعلمنا عن الجولة الثانية من المدرسة الثانوية كما تعلمنا عنها كيف تحسب أرقام الجولة الثانية من الثانوية العامة 2022وقد راجعنا الجدول الزمني لامتحانات المرحلة الثانية من المدارس الثانوية في مصر لعام 2022 ، كما قمنا بإرفاق رابط وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية.

                     
السابق
كم مهر ضحى خطيبة مكس | سعر خاتم ضحى
التالي
ما هو سبب القبض على حمادة صميدة ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً