منوعات

كيفية القضاء على الذباب الذي يتكاثر في المنزل

الشكل 1 الذباب الأكثر شيوعًا الذي يمكن أن يصيب المنازل والمباني الحضرية

مع بداية فصل الخريف ، أصبحت المنازل مكانًا مثاليًا للاختباء للعديد من الحشرات ، بما في ذلك الذباب الذي يمكنه العثور على مأوى مريح من البرد في هذا الوقت من العام والطعام المتاح في المنازل

يمكن أن يصبح الذباب مصدر إزعاج على مدار السنة إذا كان وجوده مهمًا وينجذب إلى الطعام والمناخ المحلي المعتدل.


ومع ذلك ، فإن الذباب ليس فقط مصدر إزعاج كبير للإنسان والحيوان ، ولكنه أيضًا أحد المركبات الرئيسية لانتقال وانتشار العديد من مسببات الأمراض التي تستقر في الجسم أو تتواجد على سطحه.

غالبًا ما تكون بكتيريا برازية بسبب حقيقة أن الذباب لديه عادة التغذية على براز الحيوانات وإفرازات أجسامها ، فضلًا عن تحلل المواد العضوية والطعام.

تطير في منزل المطبخ

مثال على ذبابة منزلية.

على سبيل المثال ، يمكن أن تلوث مسببات الأمراض الأسطح والأطعمة الأخرى. لذلك يجب عدم إهمال وجود الذباب في المنزل إطلاقا ووجوده في المطاعم والحانات والمقاصف والمدارس والمستشفيات والعيادات يجب أن يؤخذ في الاعتبار.

بعض المعلومات عن الطيران

من وجهة نظر صحية ، من المهم التمييز بين الذباب القضم (على سبيل المثال ، ذبابة الحصان أو الذبابة المستقرة) ، التي لديها جهاز فم قادر على اختراق جلد العائل ولعق الذباب) ، المنتشرة أيضًا في الداخل ، حيث يتكون الجهاز الشدقي من جذع يتمدد عند ملامسته للأسطح ، فإنه يشكل قرصًا يتم من خلاله نقل الطعام إلى الجهاز الهضمي

الحصان يطير أو يطير

مثال على ذبابة حصان أو ذبابة

الذبابة غزيرة الإنتاج لدرجة أنها يمكن أن تضع ما يصل إلى 1000 بيضة في غضون أيام قليلة. تترسب هذه المادة العضوية المتحللة مما يشكل غذاء لليرقات.

لهذا السبب نراهم يتكاثرون بشكل أساسي حول أكوام القمامة التي تُترك دون رقابة ، في الحظيرة ، حول جثث الحيوانات النافقة.

من المهم تحديد أي مواقع تطوير ، مثل الحطام المتحلل الذي يغذي اليرقات ، والمضي قدمًا في التخلص منه. مثلما يمكن أن يكون هناك حيوانات ميتة أو جثث صغيرة يمكن أن يتطور منها الذباب ، فإن ظاهرة شائعة إلى حد ما ، على سبيل المثال في المساحات الصغيرة المحفورة مثل السندرات والأسقف المعلقة والأقبية وقنوات التهوية والغرف الفنية ، إلخ …

هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تساعد بالتأكيد في إبعاد الذباب عن المنازل أو البيئات الداخلية الأخرى.

يعد الحفاظ على ظروف النظافة المثلى للقضاء على العوامل التي يمكن أن تجذب الذباب (بقايا الطعام ، والمواد العضوية ، وفضلات الحيوانات) الخطوة الأولى والأكثر أهمية لإبعاد هذه الحشرات.

الحواجز التي تمنع دخول الذباب ، مثل الناموسيات والستائر ، هي بالتأكيد مساعدة قيمة. في هياكل الضيافة مثل الحانات والمطاعم والمقاصف والفنادق ، من الممكن تقييم وضع أنظمة رقائق محكمة الإغلاق للتطبيق على أبواب المدخل الأكثر استخدامًا من الخارج.

من الممكن أيضًا رش البخاخات الطاردة للبيرثروم حول النوافذ والأبواب لمنع وصول الذباب ، على الرغم من أن مدة هذه البخاخات تعتمد أيضًا على الظروف البيئية وأنشطة التنظيف.

في بعض البيئات ، مثل الاسطبلات والمزارع ، قد يكون من المفيد وضع المصائد في نقاط مختلفة (المقدرة بناءً على الحجم الأكبر ونقاط التلوث) لالتقاط الجاذب الغذائي. يمكن أيضًا صنع الجاذب في المنزل بمزيج من الماء والخل وبقايا البروتين (اللحوم أو الأسماك). من الواضح ، بسبب رائحتها القوية ، يجب وضع هذه المصائد على مسافة من المنازل.

صائد الذباب ، الذي يمثل أحد أقدم العلاجات ، قابل للتطبيق في الواقع فقط في بيئات الماشية ويجب على أي حال استبداله بشكل متكرر.

تعتبر مصابيح المبيدات حلاً قابلاً للتطبيق في الاسطبلات ، ولكن يصعب العثور عليها في البيئة السكنية. في النهاية ، يمكن وضعها في مساحات استكشاف صغيرة ، مثل الأقبية أو السندرات أو الأسقف المعلقة.

تعد مصابيح الأشعة فوق البنفسجية اللاصقة أكثر الأنظمة استخدامًا في الحانات والمطاعم والمطابخ والمقاصف والمرافق الصحية اليوم لأنها تحبس الذباب دون التسبب في صدمة كهربائية.

في أي حال ، يجب استبدال لوحة الغراء بتردد معين ، ومن أجل التعبير عن فعاليتها بشكل أفضل ، يجب وضع المصباح ، مع مراعاة السطح المراد تغطيته والتداخل من مصادر الضوء الأخرى. تستخدم هذه المصابيح أيضًا لرصد الذباب في صناعة الأغذية

تطهير الذباب: المكافحة الكيميائية

في بعض الحالات ، قد تتطلب غزو الذباب مكافحة الآفات المهنية واستخدام المواد الكيميائية للسيطرة على كل من اليرقات والذباب البالغ.

أهم جانب هو السلامة عند استخدام هذه المنتجات ، لذلك ستنصحك شركة التدمير بالتطبيق الصحيح لها ، مع احترام صحة الإنسان والبيئة.

نظرًا لأن الذباب ينشأ دائمًا من البيئات الخارجية ، فمن الضروري إجراء فحص تقني دقيق قبل بدء تدخلات المكافحة الكيميائية. يعد تحديد الفاشيات التي يجب معالجتها أمرًا ضروريًا.

هذه هي المناطق التي ينتشر فيها الذباب بشكل أكبر وحيث تتطور اليرقات (الفضلات والسماد). في مثل هذه الفاشيات ، من الضروري استخدام مواد ذات تأثير مبيد لليرقات.

في البيئة الخارجية أو في المناطق الموبوءة بشكل خاص مثل الاسطبلات ، قد تترافق أيضًا معالجات مبيدات الآفات للبالغين في البيئة. يجب أيضًا أن يتم ذلك بشكل معقول ، حيث أن الذباب يطور بسهولة مقاومة للمكونات النشطة ، لذا فإن الدورات المتكررة للعلاجات العشوائية يمكن أن تجعل الموقف أسوأ.

يعد الاستخدام المتناوب للمكونات النشطة قاعدة أساسية جيدة لمنع أشكال المقاومة. في المناطق التي لا يمكن فيها تعطيل المعالجات البيئية ، يمكن استخدام الطعوم على شكل خرز أو سوائل للتطبيق على مواقع في البيئات.

هذه تعمل بمجرد أن تلتقط الذبابة ، المتكئة على الطعم ، المبيد الحشري. يمكن استخدام الطُعم بشكل دائم في المزارع ، على سبيل المثال ، محميًا أيضًا في حاويات خاصة حيث يمكن للذباب فقط الدخول.

الشريط الجانبي الأساسي

                     
السابق
دفع مخالفات التدخين الكويت … تراخيص البناء بلدية الكويت e.gov.kw
التالي
قم بقراءة رمز qr للاتصال بهذه الشبكة اللاسلكية الحالة متصل قوة الإشارة ممتازة

اترك تعليقاً