منوعات

كيفية حساب الفائدة على بطاقة الائتمان في مصر؟

تعد كيفية احتساب الفائدة على بطاقة الائتمان وغرامة عدم دفع بطاقات الائتمان في مصر من المعلومات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير من عملاء بطاقات الائتمان ، وتعد بطاقات الائتمان من بين المنتجات الحديثة للبنوك التي تشتريها ما تريده أو سحبه نقدًا من أجهزة الصراف الآلي ، بشرط أن تدفع المبلغ في نهاية الشهر أو في تاريخ شهري محدد يتفق عليه البنك.

ستجد في هذا المقال …

المحتويات

كيف تحسب الفائدة على بطاقة الائتمان؟

يمكن لمستخدمي بطاقات الائتمان في مصر احتساب الفائدة الشهرية على بطاقات الائتمان من خلال خطوات بسيطة نوضحها في السطور التالية:


  • عند إخراج بطاقة ائتمان جديدة مع أحد البنوك المصرية ، يتم توضيح الفائدة السنوية على بطاقة الائتمان.
  • بعد معرفة الفائدة السنوية على بطاقة الائتمان ، نقسم الفائدة على 12 شهرًا لإيجاد الفائدة الشهرية على البطاقة.

مثال على حساب معدل الفائدة الشهرية

على سبيل المثال ، إذا كان لديك بطاقة ائتمان بمعدل فائدة سنوي 9.5٪ وتريد معرفة الفائدة الشهرية على المبالغ التي تسحبها من البطاقة ، فسنقوم بالحساب التالي:

نقسم الفائدة السنوية على البطاقة على 12 شهرًا ، وهو عدد الأشهر في السنة: 0.095 / 12 = 0.007916٪ الفائدة الشهرية على البطاقة ، لذلك إذا قمت بسحب 10،000 جنيه إسترليني من البطاقة الائتمانية وتريد أن تعرف مقدار الفائدة المستحقة على هذا المبلغ ، سوف تتلقى هذا من البنك الذي تتعامل معه. تضرب المبلغ في الفائدة الشهرية كالتالي: 10000 * 0.007916 = 79.16 جنيه مصري.

كيف تحسب الفائدة على بطاقة الائتمان الخاصة بالبنك الأهلي المصري؟

يقدم البنك الأهلي المصري العديد من بطاقات الائتمان بميزات مختلفة وحدود ائتمانية لجميع العملاء. فيما يتعلق باحتساب الفائدة على بطاقة ائتمان البنك الأهلي المصري ، يحدد البنك الأهلي المصري فترة سماح للمشتريات التي تتم ببطاقات الائتمان تبدأ من 55 يومًا لسداد المبالغ المستحقة بدون فوائد ، على أن تكون هناك مزايا صغيرة مع السحب النقدي من بطاقات الائتمان. أما بالنسبة لاحتساب الفائدة فهو غير واضح على موقع البنك الإلكتروني ويمكنك معرفة ذلك من خلال مندوب خدمة العملاء في أحد فروع البنك الأهلي المصري أو من خلال التواصل مع خدمة العملاء بالبنك الأهلي المصري.

حاسبة الفائدة على بطاقة ائتمان cib

لعملاء CIB الذين يرغبون في معرفة كيفية احتساب مزايا بطاقة ائتمان CIB ، يجب أن يعلموا أن البنك يصدر ما يقرب من 10 بطاقات ائتمان ، لكل منها مزاياها الخاصة وحدود ائتمان مختلفة ، من 7000 جنيه إسترليني في الأسبوع وحتى 140.000 جنيه إسترليني أسبوعيًا ، لكن البنك حدد النسبة المئوية ، وتتراوح نسبة الفائدة على جميع البطاقات من 2.49٪ إلى 2.99٪ ، اعتمادًا على نوع البطاقة وحدود الائتمان. يتم تحصيل هذه النسبة على المشتريات والسحب من البطاقة بعد فترة السماح البالغة 55 يومًا.

غرامة لعدم دفع بطاقات الائتمان في مصر

هناك مجموعة من الإجراءات التي يتبعها البنك عندما يتأخر عميل البطاقة الائتمانية في سداد الدين على البطاقة بعد انتهاء فترة السماح القانونية المتفق عليها ، وهذه الإجراءات هي:

  • يقوم البنك بإبلاغ العميل عبر رسالة نصية بأهمية سداد الدين على بطاقة الائتمان.
  • بعد فترة من أسبوع إلى 15 يومًا من تاريخ انتهاء فترة السماح القانونية وإرسال رسالة تحذير ، يقوم البنك بإخطار الإدارة القانونية لاتخاذ الإجراء اللازم.
  • بعد ذلك يقوم البنك بإيقاف بطاقات الائتمان الخاصة بالعميل المتعثر ويمنعه من إصدار بطاقات جديدة أو الحصول على قروض وخدمات ومنتجات أخرى من البنك.
  • ستقوم الشؤون القانونية بالبنك بمقاضاة العميل المتعثر في المحكمة.
  • هناك العديد من الإجراءات التي تختلف من بنك لآخر ويقوم البنك بتخفيض الدرجة الإلكترونية للعميل.

فغرامة عدم سداد بطاقات الائتمان في مصر بعد أن نشرح لك كيفية احتساب الفائدة على البطاقة الائتمانية ؟، وكذلك كيفية احتساب الفائدة الشهرية على البطاقات.

                     
السابق
حظك اليوم الإثنين 15/8/2022 وأهم التوقعات لجميع الأبراج الفلكية
التالي
الليمون للوجه : الفوائد والوصفات الطبيعية

اترك تعليقاً