منوعات

كيف أعرف أني مصاب بالقلب ومتى يجب علي الذهاب إلى الطبيب؟

في بعض الأحيان يتجاهل الناس عمدًا أو لا يعرفون عن بعض الحالات الطبية التي تتطلب زيارة الطبيب ، وإذا كانت المشكلة هي أن الأمر يمثل رفاهية وليست أولوية مرتبطة بشكل مباشر بحياتنا ، فنحن بحاجة إلى إعادة التفكير فيها ، لأنه من خلال القيام بذلك ننقذ أنفسنا دون القلق بشأن المجهول. أعني بذلك زيارة روتينية للطبيب قبل أن تتصاعد مشكلة كان من الممكن تجنبها.

فيما يتعلق بهذه الحالات ، سنناقش في هذا المقال أحد الأعراض الرئيسية المصاحبة لأمراض القلب من أجل تجنب المشاكل المحتملة مثل تكوين جلطات مختلفة.
ولكن كيف لي أن أعرف أنني أعاني من مرض في القلب ومتى يجب أن أرى الطبيب؟


محتوى المقال

المحتويات

ما هي طبيعة الاستشارة الدورية؟

تتلخص طبيعة الاستشارة الدورية في الزيارات الروتينية للطبيب فيما يتعلق بالمتابعة الوقائية للحصول على الرعاية الأولية اللازمة. كما يمكن إعطاء المرضى جدولاً لنوع الرعاية المطلوبة بالإضافة إلى عدد الزيارات التي سيجريها المريض. يتطلب لديه.

ما هي مشاكل القلب؟

المشكلة أن أمراض القلب كثيرة ومعقدة ، وكل حالة تختلف عن الأخرى ، وهذه المشاكل يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى تكوين جلطات في أوردة الساقين ، ولا تمنعهم من الوصول إلى الرئتين مع مجرى الدم ، وهذا يمكن أن يهدد الحياة!

تنقسم هذه المشكلات عمومًا إلى:

  • مرحلة الحياة
    وفئة الظرف

مثلما يحتاج الأطفال وكبار السن إلى زيارات وقائية أكبر من غيرهم في هذه المجموعات المذكورة ، نجد أن الشخص المصاب بأمراض القلب مع وجود عوامل خطر له يجب أيضًا فحصه بشكل متكرر نسبيًا.

متى أرى طبيب القلب؟

عند ظهور أعراض أو مشاكل طبية مرتبطة بشكل مباشر بالمرض ، لتحديد كفاءة القلب من خلال المتابعة الدورية مع الطبيب.

هذه قائمة يوصي بها الأطباء عادةً لعلاج المشكلات الرئيسية التي قد يواجهها مريض القلب أو الأشخاص الذين لديهم استعداد للإصابة بهذا المرض:

  1. إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل.
    2. عند استخدام العلاج الهرموني.
    3. مريض الضغط والسكر (فحوصات دورية على الأقل كل عام).
    4. أمراض وراثية أو تاريخ عائلي للمرض.

زيارات قسم الطوارئ

إذا شعر الشخص أو المريض بأي مشاكل طارئة تتعلق بالقلب ، والتي قد تتراوح من ألم في الصدر وضيق في التنفس ، أو ظهور علامات أخرى مثل تورم القدمين ، أو علامات نوبة قلبية أو سكتة دماغية ، يجب عليك على الفور اذهب إلى غرفة الطوارئ أو الرعاية لتشخيص المشكلة في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن من علاجها.

يمكن التعامل مع حالات الطوارئ الحقيقية عن طريق الاتصال بهذا الرقم (911) أو خدمة الطوارئ المحلية لتقديم خدمة الإسعاف لأقرب مستشفى.

مصادر:

1-

2-

                     
السابق
رقم ديوان حاكم دبي ( ايميل و موقع )
التالي
تفاصيل قطاعات النقل الخارجي 1443 للمعلمين والمعلمات بجميع مناطق المملكة

اترك تعليقاً