سؤال وجواب

كيف تتأكد من استيعابك للموضوع لو كنت بحاجة للتأكد من الحفظ؟

كيف تتأكد من استيعابك للموضوع لو كنت بحاجة للتأكد من الحفظ؟

يسرنا زيارتكم ونسعد ان نستعرض لكم حلول الأسئلة التعليمية التي يعمل كافة الطلبة جاهدين للوصول الى حلولها النموذجية وذلك لصعوبة الوصول اليها من خلال الكتب المدرسية ، ولذلك من واجبنا ان نقدمها لطلبتنا الكرام بوضوح تام واجابة نموذجية صحيحة بمساعدة ثلة من الأساتذة الخبراء في حلول الأسئلة التعليمية واليكم الان تفاصيل الحل لسؤال “كيف تتأكد من استيعابك للموضوع لو كنت بحاجة للتأكد من الحفظ؟”

ويعتقد بعض الطلبة أن كل ما يحتاجونه هو المذاكرة والمراجعة فقط كى يتمكنوا من الحصول على أفضل الدرجات فى الامتحان، ولكن يغفلون أهمية التسميع بعد المذاكرة والمراجعة، لأنه يؤهلهم للإجابة بشكل أكثر دقة وتركيزا عن أسئلة الامتحانات خصوصا الامتحانات الشفوية، وفيما يلي إليكم حل سؤال كيف تتأكد من استيعابك للموضوع لو كنت بحاجة للتأكد من الحفظ؟ .


الإجابة عن سؤال كيف تتأكد من الفهم لو كنت بحاجة للتأكد من الحفظ؟

الإجابة هي: التسميع.

ومن فوائد التسميع ما يلي :

1- التسميع مرآة لذاكرتك لأنه يكشف لك مواضع ضعفك وينبهك للأخطاء التى تقع فيها، فيساعدك على تدارك تلك الأخطاء ومعالجة مواطن الضعف لديك.

2- إذا أردت التخلص من السرحان فعليك بالتسميع، لأنه يجبرك على التركيز فيما تسمعه لنفسك بصوت عال، ويساعدك على تثبيت المعلومة فى ذهنك.

3- علاوة على كون التسميع وسيلة ناجحة لتثبيت المعلومة فى ذاكرتك فهو أيضا يحفظها لمدة أطول فى ذاكرتك تساوى 35 يوما للطالب الذى يمارس التسميع فى مقابل يومين للطالب الذى لا يلجأ له.

                     
السابق
ما نوع التكاثر في الهيدرا
التالي
اتفق مجموعة من الأصدقاء على جمع ١٨٠ ريالا للذهاب إلى مدينة الألعاب، وقد جمع كل واحد من ثلاثة أصدقاء ٣٠ ريالا، وجمع كل واحد من ٤ أصدقاء ١٢ ريالا. كم ريالا بقي لهم؟

اترك تعليقاً