سؤال وجواب

ما نوع التكاثر في الهيدرا

ما نوع التكاثر في الهيدرا (1 نقطة) أنقسام تجدد تبرعم تكاثر خضري

ما نوع التكاثر في الهيدرا كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الاول ، والهيدرا حيوان من أكثر الجوفمعويات شيوعاً ويكثر في مياه البرك العذبة. يبلغ طوله من 2 إلى 20 مم ، وهو يلتصق بالنباتات المائية ، وله 9 رؤوس ، ويلتصق بالحجر بواسطة مادة لزجة تفرز من قاعدة قرص الحيوان. مخروط الفم ، 6-8 مجسات طويلة بأعداد متفاوتة من اللوامس حول الفم. يتكون جدار جسم الهيدرا من طبقتين ، الأديم الظاهر والأديم الباطن ، ويوجد في الوسط مادة هلامية تسمى الأديم المتوسط. ويتركب جدار الجسم في حيوان الهيدرا من طبقتين هما الاكتودرم والإندودرم يوجد بينهما مادة جيلاتينية تعرف بالميزوجليا وتتكون طبقة الاكتودرم من أنواع الخلايا الآتية: ـ خلايا طلائية عضلية ـ خلايا معوضة ـ خلايا حسية ـ خلايا عصبية ـ خلايا تناسلية – خلايا مخاطية ـ وخلايا لاسعة. أما الإندودرم فتتكون من خلايا غذائية عضلية.

ما نوع التكاثر في الهيدرا

يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الصعبة التى تواجه الطلبة فى الكتب المنهجية المقررة والتى يبحث عنه الطلبة عبر مواقع صفحات الانترنت، وتجدون الإجابة على السؤال فيما يلي :


و الجواب الصحيح يكون هو

عندما يتوفر الغذاء وتكون ظروف الهيدرا مناسبة تتكاثر الهيدرا لاجنسيا بالتبرعم وتظهر البراعم على جدار الجسم فوق الثلث السفلي من الجسم . ينمو البرعم وتظهر له لوامس وفتحة فم ثم ينفصل عن جسم الأم تماما ويطفو في الماء ثم يستقر ويثبت.

                     
السابق
أوجد ناتج مايلي ٧٠ ٧٠٠؟ ( شو حله)
التالي
كيف تتأكد من استيعابك للموضوع لو كنت بحاجة للتأكد من الحفظ؟

اترك تعليقاً