منوعات

كيف دخلت الفلافل موسوعة جينيس 3 مرات؟

جدول المحتويات

كيف دخلت الفلافل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية 3 مرات؟ تعد الفلافل من الوجبات الشعبية في كثير من البلدان ، وخاصة في مصر ولبنان والأردن وسوريا. بل إنها تتميز بأسماء مثل “طعمية” حيث ورد ذكرها في مصر كوجبة رئيسية شهيرة للغاية خاصة في وجبة الإفطار ، وقد حققت الفلافل أرقامًا قياسية لإدراجها في موسوعة جينيس ثلاث مرات ، ولهذا السبب موقع مرجعي معك سبب حدوث ذلك ، والمعلومات الرئيسية التي تميز الفلافل.

المحتويات

كيف دخلت الفلافل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية 3 مرات؟

لا تعتبر الفلافل وجبة عادية ، لكنها تتميز بتاريخ طويل وارتباط وثيق بالأشخاص الذين يعتبرونها إحدى الوجبات الشعبية الرئيسية. بدأت قصة الفلافل مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية منذ عام 2010 محققة أرقاماً قياسية في لبنان وكاليفورنيا والأردن.


اول مرة

كان ذلك في 9 مايو 2010 م من قبل الشيف اللبناني الشهير رمزي شويري وفريقه. في ذلك الوقت تم تقديم “أكبر طبق فلافل في العالم” ، وزنه 5173 كيلو جرام ، والجدير بالذكر أنه كان يعادل حوالي 10452 دزينة من شرائح الفلافل ، وذلك بمساعدة حوالي 300 طالب وتحت إشراف. لحم البقر رمزي ، ووضعت الفلافل على طبق خزفي ضخم ، وصل الفطر إلى 7.17 متر.

المره الثانيه

دخلت فلافل موسوعة جينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية بعد أن ابتكرت “أكبر قرص بنكهة في العالم”.

المرة الثالثة

في عام 2012 ، حطم فريق من الطهاة الأردنيين الرقم القياسي السابق وسجل رقمًا قياسيًا جديدًا لإنشاء أكبر شريحة فلافل في العالم. على سبيل المثال ، دخلت الفلافل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بقرص وزنه 74.75 كجم. طهاة من فندق بالعاصمة عمان ، وكان قرص الفلافل بمثابة فاتح للشهية. ولوجبة إفطار حضرها 600 شخص ، من الجدير بالذكر أنه في عام 2019 حطم الأردنيون أنفسهم الرقم القياسي بصنع قرص فلافل وزنه 101.5 كجم. .

كيف دخلت الفلافل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية 3 مرات؟

انظر أيضا: السعرات الحرارية في الفلافل المقلية

من أين أتت الفلافل؟

يعود أصل الفلافل إلى مصر وفقًا لمعظم المصادر ، حيث يعود تاريخ هذه الوجبة إلى الأقباط في العصور القديمة كوجبة صيام نباتية ، وكلمة فلافل في الأصل كلمة قبطية تعني “مع الكثير من الفول”. ولكن هناك جدل حول هذا الموضوع ، هناك من يعتقد أن أصل الفلافل يعود إلى سوريا ، مما يجعل الفلافل من الحمص بدلاً من الفول كما هو الحال في مصر ، وهناك من يعتقد أن أصل الفلافل يعود إلى سوريا فلسطين لكن دراسة في لندن خلصت إلى أن أصول الفلافل تعود إلى مصر.

يوم الفلافل العالمي

يتم الاحتفال بيوم الفلافل العالمي في 12 يونيو من كل عام وعلى الرغم من شهرة هذه الوجبة في العالم إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة في دول الشرق الأوسط وخاصة مصر وسوريا والأردن ولبنان ، لذلك نجد في مصر أن تقدم شركة ماكدونالدز العملاقة نسختها الخاصة من الفلافل المسماة “ماك فلافل” على الإفطار ، ويوجد موقع خاص بيوم الفلافل والذي يضم احتفالات الملايين حول العالم.

انظر أيضا: هكذا تصنع الفلافل بالحمص المطحون

القيمة الغذائية للفلافل

تحتوي الفلافل على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة ، وتحتوي 100 جرام من الفطائر مع الفلافل على حوالي 333 سعرة حرارية ، وعلى الرغم من احتوائها على عناصر مثل البروتين وفيتامين B6 وبعض المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم وغيرها ، إلا أن المقلية بالزيت تجعلها غنية بالدهون والسعرات الحرارية ، ولهذا السبب لا ينصح به. من خلال زيادتها ، توجد وصفات صحية لصنع الفلافل ، خاصةً تحضيرها في المنزل وتقليل الزيوت ، للاستفادة من طعم الفلافل الرائع ومصدر جيد للألياف والبروتين.

انظر أيضا: طريقة فلافل الكيتو الصحية بدون مشقة

هذا يختتم مقالتنا كيف دخلت الفلافل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية 3 مرات؟ قدمنا ​​فيه تفاصيل الفلافل التي دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية في كل مرة ، كما ذكرنا باختصار تاريخ ومنشأ الفلافل ، وأهم النصائح للاستفادة من القيمة الغذائية للفلافل.

                     
السابق
موقع نتائج امتحانات جامعة الوادي 2022
التالي
حظك اليوم أبراج اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022 حظك اليوم 14-6-2022 مع ماغي فرح

اترك تعليقاً