منوعات

كيف يعالج الدماغ الحدود المرئية للوهم البصري؟

أي جانب من الحدود المرئية هو الكائن وأي جانب الخلفية؟ وجد العلماء في معهد سالك للدراسات البيولوجية أن الخلايا العصبية العميقة في القشرة الدماغية هي أول من يقرر.

في الوهم البصري الكلاسيكي “مزهرية روبن” ترى إما مزهرية متقنة أو وجهين متعارضين بأنوف شبه ملامسة. في أي وقت ، يعتمد المشهد الذي تتلقاه على: هل يرى عقلك شكل المزهرية المركزية كواجهة أم خلفية للصورة؟


حقق الباحثان جون رينولدز وتوم فرانكن تقدمًا في فهم كيفية تحديد الدماغ لأي جانب من الحدود المرئية هو الجزء الأمامي والخلفية. يلقي البحث الضوء على كيفية تواصل مناطق الدماغ لتفسير المعلومات الحسية وبناء صورة للعالم من حولنا.

يوفر البحث رؤى مهمة حول كيفية معالجة الدماغ للحدود ، والتي يمكن أن تؤدي إلى فهم أفضل للحالات النفسية التي يكون فيها الإدراك ضعيفًا ، كما هو الحال في الفصام.

عندما تنظر إلى مشهد أمامك ، تتلقى الخلايا العصبية الفردية في القشرة الدماغية معلومات حول جانب واحد من المشهد ، لذلك تتلقى الخلايا العصبية معلومات حول حدود الجسم ، والتي من الأمام لها سياق أولي قليل.

اكتشف العلماء سابقًا سلسلة من الخلايا التي تشير إلى أي جانب من الحدود ينتمي إليه الكائن الحي ، والمعروفة باسم “ملكية الحدود”.

إن إدراك العمق والقدرة على رؤية الأشياء أمامك أمر بالغ الأهمية للبقاء على قيد الحياة: هل هذا رصيف أم ظل أم صخرة أم كهف؟

لم يكن من الواضح تمامًا كيف تحدد الخلايا العصبية في الدماغ خاصية الحدود. افترض بعض العلماء أنه مع انتقال المعلومات من العين عبر الدماغ إلى مناطق أعمق ، تتم عمليات حسابية إضافية في كل منطقة حتى يكون لدى عقلك نموذج للمشهد المرئي لبناء. ما يسمى بالطريق “التغذية إلى الأمام”. افترض علماء آخرون أهمية مسار “التغذية المرتدة” ، حيث تعالج الأجزاء العميقة من الدماغ المعلومات أولاً ثم ترسل تلك الإشارات مرة أخرى إلى المناطق المبكرة لمساعدتها على اكتشاف الحدود.

شرع رينولدز وفرانكن في تحديد الفرضية الصحيحة ، حيث استخدموا الأقطاب الكهربائية لتسجيل نشاط الخلايا العصبية في طبقات مختلفة من القشرة الدماغية عندما شاهدت الحيوانات صورة كائن مربع على خلفية فارغة.

لاحظ الباحثون أن الخلايا العصبية المكدسة عموديًا في طبقات مختلفة من القشرة المخية غالبًا ما تشارك في نفس عملية ملكية الحدود. على سبيل المثال ، تفضل بعض أعمدة الخلايا العصبية المشاهد التي يكون فيها الجانب الأيسر من الحدود هو الكائن ، بينما يفضل البعض الآخر حق. الجانب. تشير هذه النتيجة إلى أنه يمكن تنظيم النتائج بطريقة منهجية وهي وسيلة واعدة لمزيد من البحث.

“نظرًا لأننا نفهم بنية الدماغ وكيف تتواصل مجموعات الخلايا العصبية مع بعضها البعض لبناء تمثيلنا الداخلي للعالم الخارجي ، فنحن في وضع أفضل لتطوير أدوات لتشخيص وعلاج اضطرابات الدماغ حيث تكون هذه التمثيلات الداخلية مشوهة “. ، مثل الفصام ،” كتب الباحثون.

قد تترافق الهلوسة والأوهام المرتبطة بالفصام مع اضطرابات حلقات التغذية الراجعة. سيراقب الباحثون نتائج هذه التجارب لمعرفة كيف تساهم المعلومات المنقولة من خلال النظام الغذائي في معالجة الحدود.

اقرأ أيضًا:

ما هي البقعة الزرقاء في الدماغ التي تساعدك على التركيز؟

كل ما نراه هو مجموع آخر 15 ثانية من معالجة الدماغ للمعلومات المرئية

ترجمة: كلوديا كركوت

تحرير: حسين جارو

# كيف # يعالج # الدماغ # # التصور # حدود # الوهم البصري

                     
السابق
حكم تعلم المسلم كل ماتسلم به عقيدته وتصح به عباداته ومعاملاته
التالي
تفسير حلم سرقة جرة الغاز في المنام 

اترك تعليقاً